منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

البُوليساريُو تبرئُ الجزائر من السرقة ...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حملة لتشويه صورة الجزائر بعد فضيحة السرقة في الأولمبياد belli منتدى الرياضات الاخرى 1 2012-08-01 11:17 AM
هناك بعض الأعضاء بارعون في السرقة Doct-ML منتدى العام 9 2010-06-23 02:57 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-29
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي البُوليساريُو تبرئُ الجزائر من السرقة ...

البُوليساريُو تبرئُ الجزائر من السرقة وتخشى نضوب المساعدات



مساعٍ حثيثية تبذلها البُوليساريُو لتبرئة الجزائر من سرقة مساعدات إنسانيَّة موجهة للمحتجزِين في مخيمات تندُوف، حيث خرج القيَاديُّ "المكلف بأوروبا" في الجبهة، محمد سيداتِي، بقوله إنَّ التقرير الأوروبي الذِي صدر مؤخرًا، مثيرا التلاعبات بالمساعدات الإنسانية، "لا يسعى سوى إلى تشويه الجزائر ومعها البوليساريُو".
سيداتِي اعتبر تقرير المكتب الأوروبي لمكافحة الغش، الذِي أنجز عام 2007 ولم يجر الكشفُ عنه إلاّ قبيل أيام، "مجرد خطوة للنيل من البلد المضيف"، زاعمًا أنَّ الجزائر هي التي تسهل نقل المساعدات إليهم، في الوقت الذِي كشفتْ معطيات الاتحاد الأوروبي أنَّ تلاعبًا يتمُّ في ميناء وهران، حيث يتقرر ما سيختلسُ ويتحدد الفتات المرسل إلى المخيمات.
المتحدث عادَ إلى التشكِي من قلَّة المساعدات قائلًا إنَّها لا تكفِي الحاجيَّات، وإنَّ الجبهة متعاونة وتنسقُ بالصورة المطلوبة مع المؤسسات الدولية، مردفًا أنَّ مراقبة ميدانيَّة وتفتيشًا يتمَّان من قبل المنظَّمات الدولة كالمفوضية السامية لشؤُون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمِي.
وتخشى البُوليساريُو من توقيت انفضاح النهب الذِي تتعرضُ له المساعدات الإنسانيَّة، قائلًا إنَّ التقرير خرج بعد ثماني سنوات، وغداة اقتراب بحث ملف الصحراء في الأمم المتحدة، ذاهبةً إلى أنَّ المغرب يسعى إلى قطع المساعدات على البوليساريُو، من خلال ممارسة الضغوط على المانحِين.
جديرٌ بالذكر، أنَّ التقرير الأوروبي كشفَ حيلًا دأبت البوليساريُو والجزائر على الالتفاف من خلالها على المساعدات، من بينها تضخيم عدد المحتجزين في المخيمات، حيث كان يجرِي تقدير عددهم في 155 ألف، في الوقت الذِي ظل الاتحاد الأوروبي يخمنُ أنهم لا يتجاوزُون 90 ألفًا سنة 2005.
التقرير ذاته كشف أن أسرى مغاربة شيدُوا مبانٍ كثيرة في المخيمات دون مقابل، في الوقتا الذِي كانت البوليساريُو تقدم فواتير كما لوْ أنَّ عمَّالًا مدفوعي الأجر قامُوا بذلك، زيادة على تغيير جودة بعض المساعدات، من قبيل القمح الكندِي بآخر أقل جودة، كما أنَّ مساعدات غذائيَّة كثيرة تجدُ طريقها إلى السوق للبيع عوض بلوغ المحتاجِين إليها.
ويأتِي التقرير الأوروبي فيما كانت البوليساريُو قدْ استجدتْ الرفع من المساعدات الإنسانيَّة، دجنبر الماضي، عبر مسؤولها في الهلال الأحمر بالعاصمة الجزائريَّة، قائلةً إنَّ ما يقدمه المانحُون لا يغطِّي سوى 50 بالمائة من الاحتياجات.
البوليساريُو قالتْ إنَّ المصابين بأمراض فقر الدم وسوء التغذيَة في المخيمات وصلُوا إلى 56 بالمائة، في الوقت الذِي بات مانحُون ينصرفُون نحو بؤر أكثر توترًا، مع تزايد عدد اللاجئين السُّوريين والعراقيِّين في الشرق الأوسط، بصورة كبيرة خلال السنوات الأخيرة




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

البُوليساريُو تبرئُ الجزائر من السرقة ...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:48 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب