منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

حصار في 20 ولاية بسبب الثلــــوج

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وفاة شخصين بسبب الثلوج وانقطاع طرقات بــ 11 ولاية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-26 12:00 PM
كتيبة “جند الخلافة” تحت حصار مشـــــدد في منطقــــة القبائل Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-11-26 11:12 PM
سـلال ينجو من حصار الميليشيات في ليبيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-30 03:03 PM
لاتكن كالصفر يسار الفاصله ..! Emir Abdelkader منتدى العام 4 2013-10-31 08:34 PM
الإهداء : إلى غزة العزة ...كل حصار , وأنت بألف انتصار!! bahaa edd ركن الشعر والخواطر وابداعات الأعضاء 0 2010-04-23 01:41 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-31
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي حصار في 20 ولاية بسبب الثلــــوج

حصار في 20 ولاية بسبب الثلــــوج






طرقات مقطوعـــة ونزوح مئـــات الأســـر إلى المــدن لانعــدام المؤونـــة
ضاعفت العواصف الثلجية معاناة سكان القرى والمداشر المعزولة وأعادت شبكة الطرق إلى وضعها السابق منذ بداية التقلبات الجوية، حيث ارتفع عدد الطرق المقطوعة إلى 125 طريقا وطنيا وولائيا، وامتدت حالة الحصار إلى أكثر من 20 ولاية، في وقت تواجه فيه السلطات صعوبات بالغة في فك العزلة عن عدة مناطق، حيث قررت مئات الأسر النزوح من القرى إلى المدن خوفا من الموت تحت أكوام الثلج، بسبب قلة المؤونة.
وتسببت الاضطرابات الجوية المصحوبة بثلوج وأمطار ورياح قوية تجاوزت سرعتها 90 كلم في الساعة حالة من الطوارئ والفوضى في آن واحد، عبر 20 ولاية ساحلية وداخلية بشرق وغرب الوطن. وأفاد مصدر من المديرية العامة للحماية المدنية أن عدد التدخلات الخاصة بتقلبات الطقس فاق 2000 تدخل عبر الوطن خلال الـ24 ساعة الماضية. وأربكت الأمطار والسيول الجارفة حركة المرور في عدة ولايات واضطرت مصالح الحماية المدنية للتدخل في ولاية عنابة من أجل نقل 4 شاحنات وسيارة كانت تقطع الطريق الوطني رقم 44 بسبب ارتفاع منسوب مياه واد البجيمة في بوخضرة. كما تم في بلدية التريعات إجلاء أربع عائلات حاصرتها مياه الأمطار. أما في الطارف، فقد تدخلت مصالح الحماية المدنية لامتصاص المياه في كل من مقر البلدية، ودار الثقافة والقاعة متعددة الرياضات ومحول كهربائي، وعيادة طبية، والمركز الثقافي وعدة منشآت. وفي الوقت الذي يبقى فيه الطريق الوطني رقم 88 بين ولايتي خنشلة وباتنة، مرورا ببلدية أولاد فاضل، جد صعب أمام حركة المرور، ساهم التدخل السريع لأعوان الحماية المدنية ومصالح الأشغال العمومية في التخفيف من منسوب مياه الوادي الذي يقطع بلدية الشمرة. وأفادت مصادر عليمة ”البلاد” أن العديد من الطرقات تشهد انقطاعا في حركة المرور بولايات تيزي وزو والبويرة وجيجل وبجاية وبرج بوعريريج وسطيف وميلة وباتنة وڤالمة وسوق أهراس وسكيكدة وتبسة والطارف وأم البواقي وخنشلة.
وبولاية تيزي وزو تسببت الثلوج في قطع الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين تيزي وزو والبويرة في مضيق تيروردة والطريق الوطني رقم 33 الرابط بين تيزي وزو والبويرة قرب الملعب القديم لبوسول والطريق الوطني رقم 30 الرابط بين تيزي وزو والبويرة. كما شهدت حركة المرور انقطاعا على مستوى الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين ايليلتن وبجاية على مستوى قرية تيزيت والطريق الولائي رقم 09 الرابط بين ايلولا أومالو وشلاطة في بجاية بقريتي بوغراس ومزقن، وكذا الطريق الولائي رقم 11 على مستوى بلديتي أقبيل وياتفان. وبولاية البويرة تسبب تراكم الثلوج في قطع الطريق الوطني رقم 15 الذي يربط البويرة وتيزي وزو على مستوى مضيق تيروردة وكذا الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين البويرة وتيزي وزو بالمكان المسمى تيزي نكويلان والطريق الوطني رقم 33 الذي يربط البويرة وتيزي وزو وتيكجدة بلدية الأصنام.
وبجيجل يشهد الطريق رقم 77 الرابط بين جيجل وسطيف في أعالي مشتة تامتوت والطريق الولائي رقم 137أ الرابط بين سلمى ـ بن زيادة وتكسانة في أعالي مشتة مرجان انقطاعا في حركة المرور.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

حصار في 20 ولاية بسبب الثلــــوج



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:48 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب