منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

رسالة الجزائر:لـ«فرملة» زحف «الدواعش» على دول الجوار...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزائر لا تعارض مشاركة "المسلحين الليبيين" في مبادرة الحوار Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-15 12:07 AM
دول الجوار يكلفون الجزائر بمراقبة الحدود البرية لليبيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-14 11:32 PM
الجزائر تدعو إلى الحوار من أجل إيجاد حــــــــل سياسي للأزمة السورية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-26 12:44 PM
رسالة محبة الى شعب الجزائر هادي فلسطين منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 17 2011-08-26 10:02 AM
يا من تضحك على خسارة الجزائر رسالة لك عربية حرة منتدى الكورة الجزائرية 9 2010-01-29 05:27 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-02-08
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رسالة الجزائر:لـ«فرملة» زحف «الدواعش» على دول الجوار...

رسالة الجزائر:لـ«فرملة» زحف «الدواعش» على دول الجوار:قريبا...تدخل دولي عسكري في ليبيا !



علمت «الشروق» ان مخططا دوليا يجري التحضير له للتدخل في ليبيا في ضوء تمدد عناصر تنظيم «داعش» وفشل جولات الحوار السياسي بين فرقاء الصراع بهذا البلد الذي اصبح «يصدر» الارهابيين الى خارج الاراضي الليبية مما وضع المنطقة امام خطر داهم.
الجزائر ـ (الشروق):
وقد كشف تقرير امريكي حديث عن قيام داعش بمنهجية جديدة تتمثل في اشغال الرأي العام العالمي باحداث مؤلمة ومثيرة في العراق والشام والتمدد بسرعة وبسلاسة في الاراضي الليبية، تمهيدا لخلق فضاء بديل للتنظيم في حالة انهيار التنظيم في الشام يكون في ليبيا.
واكد سيناتور امريكي ، ان ليبيا تحولت الى مفرخة للارهاب، وقال مسؤول في مكافحة الإرهاب «أنا قلق تجاه مدى سرعة المنتسبين إلى تنظيم داعش» واضاف «ان داعش الى حد كبير يملكون ليبيا».
وحذر مسؤولون امريكيون ان نجاح داعش قي العراق، قد يتكرر في ليبيا إذ انهم يحاولون بناء قدراتهم في ليبيا، وقد تذهب بعض الفصائل المتمردة إلى ليبيا كما فعلوا في سوريا» إذ أن داعش يحاول إنشاء خريطة خلافة مثيرة للقلق بسبب التوسعات السريعة التي يحققها.
كما كشف تقرير أوروبي حديث صدر قبل 48 ساعة فقط ان ما لايقل عن 250 مؤسسة اقتصادية ، تنشط باسبانيا تقف وراء تمويل التنظيم والخلايا الجهادية ، وعمليات التجنيد .
واقع ادى الى رفع الاصوات المطالبة بتدخل عسكري، في الاراضي الليبية من جانب قوات التحالف حيث صرح سفير ليبيا في الامارات العربية المتحدة،ان داعش يتوسع في ليبيا وعلى التحالف توسيع عملياته لتشمل الاراضي الليبية.
بالمقابل التصريحات الرسمية للامريكيين تظل تصب في خانة تفضيل الحل السياسي، وهو ما جاء على لسان قائد الافريكوم، الذي زار الجزائر قبل يومين، واكد رفقة السفير الامريكي ان الولايات المتحدة تدعم الطرح الجزائري، في ايجاد حل سياسي للمشكل الليبي، وهو نفس الموقف الذي تتبناه الدول المجاورة في ليبيا من الناحية الغربية.
وفي هذا الصدد اكدت مصادر جد موثوقة لـ«الشروق» في الجزائر ان ترتيبات تجري الان بين عدة اطراف دولية للتحرك بصرامة وحزم ضد تنظيم «داعش» الذي بات يزحف بشكل متواصل الى مناطق مجاورة وبات يهدد مصالح بعض الدول.
ويرى الخبير الامني الدكتور احمد ميزا ب، ان تنظيم داعش يستخدم اساليب رهيبة لتسويق منتوجه،ويعتمد الحرب الاعلامية،مشيرا الى ان داعش موجود في ليبيا، واعلن عن عدة ولايات بالاراضي الليبية، ومؤكدا ان بوكا حرام ايضا وصل مقاتلوها امس الى النيجر ولم يستبعد ان يتمدد الى الجنوب الغربي الليبي، وهو ما يتطلب التعجيل بحل سياسي ينهي حالة الاقتتال بين الفصائل الليبية، في هذه المرحلة ، من خلال سرعة تنفيذ مبادرة الجزائر.
من جانبه لم يستبعد الخبير الامني والعقيد المتقاعد رمضان حملات بداية التحضير لتوجيه ضربة عسكرية للمتشددين في ليبيا، تحت غطاء الامم المتحدة ، مبديا تشاؤمه من تحقيق الحوار الدائر حاليا بين الفصائل الليبية أي تقدم بالنظر لحجم الهوة بين الاطراف الليبية ، المتصارعة على السلطة، فالشرق الليبي من بن جواد الى غاية الحدود المصرية تخضع لسيطرة قوات حفتر وحرس المنشآت النفطية التابع له، وبالوسط والغرب يخضع لقوات فجر ليبيا الموالية لحكومة طرابلس، وبالجنوب القبائل التي لم تحدد موقفها بعد، وبين كل هذه الاطراف لاتوجد عوامل مشتركة لتحقيق الاجماع حولها والخروج بحل سياسي ، مشيرا الى ان قوة اممية سيتم تشكيلها لفرض النظام قريبا في ليبيا، ومكافحة الارهاب.
وعن توسع داعش قال المتحدث ان داعش الان موجودة في ليبيا والجزائر وتونس ومالي والنيجر ونيجيريا.

من مراسلنا فوزي حوامدي



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

رسالة الجزائر:لـ«فرملة» زحف «الدواعش» على دول الجوار...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:06 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب