منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

تطبيق 32 أسبوع دراســة ابتداء من العام المقبل

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لعمامرة في زيارة لبلدان الساحل ابتداء من اليوم Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-15 07:38 PM
استخراج كل وثائق الحالة المدنية من أقرب بلدية ابتداء من فيفري المقبل Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-15 10:18 AM
صبّ التعويضات المالية لمستخدمي التربية ابتداء من هذا الأحد XMoDaMeRX منتدى اخر اخبار التربية والتعليم في الجزائر 0 2012-04-19 01:26 AM
ابتداء تصحيح بكالوريا 2011 ابن خلدون قسم تحضير شهادة البكالوريا 2018 Bac Algerie 4 2011-06-23 07:22 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-02-09
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool تطبيق 32 أسبوع دراســة ابتداء من العام المقبل

تطبيق 32 أسبوع دراســة ابتداء من العام المقبل

إعادة برامج سنوات الأولى والثانية ابتدائي والأولى متوسط
^ عتبة الدروس.. اختراع جزائري لن تتم العودة إليها

كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت عن جملة إجراءات جديدة سيتم اعتمادها ابتداء من الموسم الدراسي المقبل 2015 ـ 2016 تتعلق بمعالجة اختلالات البرامج الحالية للسنتين الأولى والثانية ابتدائي والأولى متوسط مع تطبيق 32 أسبوع دراسة على الأقل. وأوضحت، أمس في ندوة صحفية لعرض التحضيرات الخاصة بالموسم الدراسي المقبل، أنه سيتم ابتداء من العام المقبل تطبيق 32 أسبوع دراسة على الأقل خلال الموسم الدراسي بإلزام جميع أطراف الأسرة التربوية بمباشرة الدراسة منذ أول يوم من الدخول المدرسي المقرر بتاريخ 6 سبتمبر 2015 على أن يكون بالنسبة للإداريين بتاريخ 25 أوت والأساتذة في 1 سبتمبر، مشيرة إلى تنظيم عدة ندوات جهوية لدراسة الخريطة المدرسية في فيفري تكون متبوعة بأخرى في أفريل ثم في جويلية لضبط العملية بشكل محكم، مع إجراء ندوة وطنية لتقييم مرحلة التعليم الثانوي في جويلية المقبل.
وجددت التزامها بإجراء مسابقات التوظيف في مارس المقبل على أن يتم الإعلان عن نتائج المسابقات بعد رقابة الوظيفة العمومية أي في شهر جويلية لتفادي تكرار سيناريو توقيف الوظيفة العمومية لهؤلاء بعد التحاقهم بالقطاع مع مباشرة التكوين في شهر جويلية أيضا.
وأشارت الوزيرة إلى إعادة كتابة برامج السنتين الأولى والثانية ابتدائي والسنة الأولى متوسط التي تعرف اختلالات وسيتم اعتماد الكتب والبرامج الجديدة الخاصة بها ابتداء من العام 2016 ـ 2017، علما أنه سيتم صياغة كتابي الأولى والثانية ابتدائي في جزأين لكل طور كتاب للمواد العلمية وآخر للمواد الأدبية. وفيما يخص البرامج أشارت بن غبريت إلى أنه سيتم إدراج مؤلفات الكتاب الجزائريين ضمن البرامج خاصة أنها لا تمثل إلا نسبة 2 بالمائة حاليا، مع تعميم التربية التحضيرية سنة 2018.
إرجاء العمل بالبطاقية التركيبية إلى الموسم المقبــــــــــــل
وفيما يخص البطاقة التركيبة قالت بن غبريت إنه تم التراجع عنها هذا الموسم الدراسي بسبب تخوف التلاميذ منها وتفادي تسببها في المزيد من الاضطرابات لدى مترشحي البكالوريا. وعادت الوزيرة للحديث عن العتبة فقالت إنه اختراع جزائري في الامتحانات وهي غير مقبولة ولا تشرف الجزائر والجماعة التربوية ولن تتم العودة إليها لأنها تمس بمصداقية التلميذ والشهادة والمدرسة الجزائرية، مبررة ذلك ”لا يمكن بتر البرنامج الدراسي وحرمان التلميذ من معارف تفتح له الطريق في الجامعة”.
وعن التأخر المسجل في بعض الولايات بسبب الأحوال الجوية أو الإضرابات، قال بن غبريت إن الوقت كاف للدعم ولا تخوف من عدم استكمال البرنامج. وفيما يخص إخلاء السكنات الوظيفية من متقاعدي التربية قالت الوزيرة إن مصالحها بصدد دراسة وضعية هؤلاء حالة بحالة وتم الاتفاق مع الولاة على منح المتقاعدين الذين لم يستفيدوا من قبل من أي صيغة سكنية من سكنات مقابل إخلاء السكنات الوظيفية.







رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تطبيق 32 أسبوع دراســة ابتداء من العام المقبل



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:46 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب