منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

تحديد معالـم خريطة طريق مستقبلية للتعاون والشراكة بين الجزائر وتونس

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أصداء من مباراة الجزائر وتونس.... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-12 08:14 AM
الحدود بين الجزائر وتونس ستبقى مفتوحة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-23 01:54 PM
الجزائر وتونس تنسقان جهودهما الأمنية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-21 10:52 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-02-09
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool تحديد معالـم خريطة طريق مستقبلية للتعاون والشراكة بين الجزائر وتونس

تحديد معالـم خريطة طريق مستقبلية للتعاون والشراكة بين الجزائر وتونس






اختتم امس رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي زيارته الى الجزائر بلقاء جمعه بعد ظهر امس بنظيره الجزائري عبد العزيز بو تفليقة ، تم التأكيد خلاله على مزيد تكثيف التعاون الامني وتواصل التنسيق المتبادل على اعلى المستويات بين الطرفين
من اجل مجابهة خطر الارهاب الزاحف بقوة على المنطقة اكثر من أي وقت مضى. وقد حظيت زيارة الدولة باهتمام جزائري رسمي واعلامي منقطع النظير ،ليس بسبب عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين فحسب بل بالنظر الى الظرف الدقيق التي تمر به المنطقة، بما يتطلب تكاتف الجهود بين الدول المعنية بمحاربة الارهاب .
وقد حمل توقيت الزيارة ايضا اهمية خاصة، اذ تزامن مع جملة من المواعيد العربية والافريقية الهامة ، منها القمة الافريقية التي شارك في اعمالها الرئيس التونسي ، والقمة العربية المرتقبة بعد اسابيع ، الأمر الذي يستوجب تنسيق وجهات النظر بين البلدين الجارين، فيما يتعلق بأهم واخطر القضايا ، وفي مقدمتها ملف الجماعات التكفيرية والانفلات الامني على الحدود مع ليبيا وطرق تدعيم وسائل مجابهة هذه الاخطار .
لقاء قائد السبسي - بوتفليقة
شكلت الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية محور المباحثات بين الرئيسين التونسي والجزائري، وتوجت بتحديد معالم خريطة الطريق المستقبلية للتعاون والشراكة بين البلدين. هذا ما اكده الناطق الرسمي باسم الرئاسة معز السيناوي لـ « المغرب « مضيفا بان الزيارة حققت اهدافها بالكامل . وفيما يتعلق بالمباحثات التي جرت بين الرئيسين التونسي والجزائري فقد أكد انها اجمعت على ضرورة تجسيد الاخوة والتفاهم الاقتصادي والامني من خلال اللجنة العليا المشتركة التي ستنعقد في الجزائر قريبا، واضاف ان كل المسؤولين الجزائريين الذين التقى بهم قائد السبسي اكدوا على انها زيارة استثنائية لانها حققت التواصل الجزائري التونسي على اعلى مستوى . وقد اشاد الرئيس الجزائري خلال لقائه بنظيره التونسي بنجاح المسار الانتقالي التونسي . ومن جانبه شكر الباجي نظيره على حفاوة الاستقبال وتم الإتفاق على تجسيد كل ما تم التباحث بشأنه من خلال معاهدات تبرم قريبا.

وكان رئيس الجمهورية زار خلال اليوم الاول مقام الشهيد والمتحف الوطني للمجاهد بالعاصمة الجزائرية رفقة رئيس مجلس الامة الجزائري عبد القادر بن صالح ولهذا المتحف دلالة خاصة فهو يجسد مسيرة الكفاح الجزائري ضد الاستعمار . وصبيحة اليوم الثاني كان لقائد السبسي لقاء مع الوزير الاول الجزائري عبد المالك سلال وكذا رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري محمد العربي ولد خليفة، حيث وصف ولد خليفة اللقاء بالمثمر والجيد وتمحور اساسا حول اهمية تطوير العلاقات بين البلدين وخاصة في ما يتعلق بالامن. وأكد ولد خليفة ان بلاده تولي اهمية خاصة لاستكمال تونس مسارها الانتقالي الديمقراطي بنجاح، وأكد على أن لدى تونس والجزائر ارادة مشتركة لمقاومة وباء الارهاب المنتشر في المنطقة وبأن الامن في تونس والجزائر شأن مشترك.
كل الملفات المطروحة
لقد حرص المسؤولون الجزائريون طيلة اليومين الماضيين على اعطاء اشارات جيدة تؤكد على اهمية هذه الزيارة . هذا ما اكده وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة في تصريح اول امس بعيد وصول الرئيس قائد السبسي الى مقر إقامة الدولة بزيرالدة ، مشيرا الى ان زيارة الدولة هي الاولى من نوعها منذ انتخاب الباجي ومنذ انتهاء المرحلة الانتقالية في تونس وجاءت كرمز للنوعية المتميزة والواعدة للعلاقات الثنائية. وقال ان العلاقة الحميمة والودية التي تجمع ايضا بين الرئيسين ستترجم على صعيد مضاعفة التعاون الثنائي في مختلف المجالات . فهناك رغبة اكيدة وقوية للعمل المشترك من اجل ضمان مستقبل افضل للشعبين في ظل الامن والاستقرار.

وفي ما يتعلق بالجانب الاقتصادي اكد لعمامرة ان هناك نية من اجل الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية الى مستوى اعلى . واضاف :«سنعمل على ترسيم الآفاق المستقبلية لعلاقاتنا ، واشار الى ان تشكيل الحكومة التونسية سيفتح مجالا لتعاون ثنائي اكبر وتشكيل لجان كبرى بين البلدين لمجابهة التحديات المطروحة.
وتابع :» لدينا اكثر من حدود مشتركة ومصير مشترك والملف الامني مطروح والتنسيق مستمر على مستوى الحكومتين وهناك توجيهات جديدة من اجل توسيع هذه العلاقات» واعتبر ان ما دام هناك تنسيق وتقاسم للمعلومات والتجارب والتكوين سيكون هناك انتصار على الارهاب .
التعاون الامني
يشار الى ان قائد السبسي أشاد في حوار نشرته صحيفة «الخبر» الجزائرية الخاصة اول امس بالتعاون الأمني بين البلدين بالقول: «التعاون بيننا في مستوى مثالي ولولا الجزائر والتعاون الأمني بين البلدين لانتشر الإرهاب في المنطقة».
وفيما يتعلق بالملف الليبي اكد على توافق بلاده مع الجزائر في ما يتعلق بانجاح الحوار الليبي الليبي ورفض اي تدخل سياسي او عسكري في هذا البلد مؤكدا على ضرورة وضع إستراتيجية مشتركة بين كل دول الجوار، الجزائر وتونس ومصر ومالي، والأطراف الليبية للعمل على منع أي انقسام في ليبيا».

يمكن اعتبار ان هذه الزيارة بكل ما حملته من رسائل ودلالات دبلوماسية وسياسية عميقة ، شكلت عودة الى الزخم في العلاقات التاريخية بين البلدين بعد ما شابها من فتور أثناء المرحلة الانتقالية التي عاشتها الخضراء . ويتطلع التونسيون الى تلمس نتائجها وثمارها من خلال اتفاقيات جديدة تعيد تحريك عجلة التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة ان الجزائر تعد الشريك الاقتصادي الاول لتونس عربيا وافريقيا، ومن خلال إعطاء هذه العلاقة الاستراتيجية زخما في معركة مقاومة الارهاب والجريمة العابرة للحدود.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تحديد معالـم خريطة طريق مستقبلية للتعاون والشراكة بين الجزائر وتونس



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:22 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب