منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

المخزن "يرمي" 1250 "حراڤا" ...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاقات الجزائر بـ"تونس بعد الثورة".. تحت مجهر "المخزن"! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-05 11:43 PM
الشيعة يستهدفون أطفالنا بقنوات "هدهد"، "هادي"، "مجد"، "طه" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-14 12:24 AM
تصريحات "الاستقلال" ومناورات "المخزن" تعكران العلاقة مع الجزائر : لعمامرة يحذّر المغرب: انتهى وقت ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-29 06:03 PM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
صحافي "دار المخزن" الذي حوّل الولاء إلى "بلاء" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-12 04:12 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-02-11
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool المخزن "يرمي" 1250 "حراڤا" ...

المخزن "يرمي" 1250 "حراڤا" بينهم نساء ومرضى على الحدود الجزائرية






رحلت السلطات المغربية 1250 مهاجر سري إلى "وجهة غير معلومة"، بعد تفكيك خيامهم وإتلاف أمتعتهم على مقربة من مليلية، وتزامنت العملية مع محاولة قرابة 300 مهاجر غير شرعي اجتياز السياج الحدودي الشائك لمليلية، حيث نجح 35 منهم في العبور.
وجاء في بيان صادر عن فرع "الجمعية المغربية لحقوق الإنسان" غير الحكومية في مدينة الناظور أن "القوات العمومية قامت فجر الثلاثاء بعمليات تمشيط واسعة النطاق بغابة كوروكو (مطلة على مليلية) شملت جميع المخيمات التي تؤوي المهاجرين".
وأسفرت العملية، حسب البيان الذي نقلته فرانس برس، عن "توقيف حوالي 1250 مهاجر، جندت لهم 25 حافلة لنقلهم.. حيث تم تجميعهم في ظروف لا إنسانية استعدادا لترحيلهم إلى مكان غير معلوم".
وبحسب شهادات استقاها أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة الناظور، فإن المهاجرين تعرضوا "للمطاردة والعنف من طرف القوات العمومية التي أقدمت على إتلاف خيامهم وأمتعتهم الخاصة وإضرام النار بها".
وأوضح البيان أن من بين الموقوفين "33 مراهقا و3 أطفال وامرأتين، من بينهم 11 مصابا بكسور وجروح متفاوتة الخطورة، جراء محاولة اجتياز السلك الحدودي، تم اعتقالهم من داخل مستشفى مدينة الناظور بعد تلقيهم بعض العلاجات الأولية". وظلوا محتجزين حتى بدأت عملية ترحيلهم.
وعن الوجهة التي اقتيد إليها هؤلاء المهاجرون أوضح هشام الراشيدي عضو "مجموعة مناهضة العنصرية والدفاع ومواكبة الأجانب والمهاجرين" أن بعض هذه الحافلات "توجهت إلى مدينة الراشدية جنوب شرق المغرب، على مقربة من الحدود الجزائرية".
وأضاف الراشيدي أن "حافلات أخرى توجهت إلى مدينة اليوسفية فيما لم نحدد بعد أين اقتيد الباقون"، مذكرا بأنه "سنة 2005 اقتيد المئات من المهاجرين إلى مطار مدينة الراشدية العسكري، بغرض ترحيلهم عبر طائرات إلى بلدانهم، ويبدو أن هذا السيناريو يتكرر".
من جانبه، أوضح ستيفان جوليني، عضو الجمعية نفسها أن "ما يؤكد أن السلطات تنوي ترحيل المهاجرين هو أنها وزعت عليهم، تماما كما حصل في 2005، بذلات وأحذية رياضية خلال وضعهم على متن حافلات وهذه إشارة سيئة، خاصة أنه لم يتم احترام إجراءات التوقيف والحقوق التي يخولها القانون للمهاجرين من أجل اللجوء إلى القضاء".
وسبق للمخزن أن قام بفعل مشابه منتصف السنة الماضية، عندما قام بإلقاء العشرات من اللاجئين السوريين إلى داخل التراب الوطني، وزعم أن الجزائر قد تخلت عنهم، لكن الشواهد وتصريحات المعنيين أكدت أنهم كانوا داخل التراب المغربي، وقامت السلطات الأمنية هنالك بإلقائهم إلى الجزائر.
وفي محاولة للتستر على جريمتها الأخيرة، أعلنت السلطات المغربية عبر وزارة الداخلية وقبل 24 ساعة من فعلتها، أنها قامت بتسوية الأوضاع القانونية لأكثر من 27 ألف مهاجر غير شرعي تقدموا بطلبات، مع قبول نحو 18 ألف طلب وعرضت الداخلية صورا تظهر "التعامل الإنساني لقوات الأمن المغربية مع المهاجرين".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المخزن "يرمي" 1250 "حراڤا" ...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:34 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب