منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

عشرة بين غوركوف واللاعبين لم تدم طويلا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غوركوف وروراوة يتفقان على طرد سوداني ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-02-04 06:20 PM
غوركوف يخرج عن صمته .. هذا هو ردنا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-25 10:57 PM
رسميا .. الفرنسي غوركوف مدربا للمحاربين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-19 11:30 PM
سلطاني: رئيس الجزائر المقبل لن يستقر على العرش طويلا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-25 11:42 PM
عشرة تمنع عشرة BOUBA منتدى القران الكريم وعلومه 11 2012-04-07 06:43 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-02-11
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool عشرة بين غوركوف واللاعبين لم تدم طويلا

"عايلة هايلة".. عشرة بين غوركوف واللاعبين لم تدم طويلا






  • الجزائر "فرطت" في الخبرة برحيل مطمور وبلحاج.. والدروس لم تحفظ في 2015
  • عقلية "النادي" لغوركوف قد تنسف مشاريع "الخضر"
ينتظر المتتبعون ما سيسفر عنه تربص المنتخب الوطني شهر مارس المقبل للمشاركة في دورة قطر، من تغييرات في الأسماء بعد كل ما أثير من جدل عن مشاركة وما حدث لـ"الخضر" في كأس أمم إفريقيا 2015 بغينيا الاستوائية.
وتبعا لتصريحات المدرب الفرنسي كريستيان غوركوف خلال آخر ندوة صحفية، أين ترك الانطباع بأنه عازم على إحداث تغييرات في التعداد، تتعدى الاستناد إلى عامل التشبيب ومعيار التنافس، لتتجاوزهما إلى عوامل أخرى كالانضباط ودفع بعض اللاعبين إلى "الاعتزال المبكر".
كما حدث مع جيل مطمور وبلحاج وزياني وعنتر يحيى، الأمر الذي يطرح أكثر من سؤال حول جدية هذه التغييرات في وقت سيكون فيه المنتخب الوطني معنيا بالتحضير لكأس إفريقية قد تجرى بالجزائر سنة 2017.
ويخشى محبو المنتخب الوطني من تعرض "الخضر" لنزيف على مستوى التشكيلة، قد ينسف مشروع الفاف المتعلق أساسا بكأس إفريقيا 2017، خاصة إن منحت الكاف شرف التنظيم للجزائر، على أن التغييرات بالانطباع الذي تركه غوركوف وما كشفته مصادر "الشروق"، ستسقط عامل الخبرة، الذي قال مدرب "الخضر" إنه كان ينقص زملاء براهيمي في غينيا الاستوائية، وقد تكون التغييرات، التي يمكن أن تحدث بسبب المشاكل الانضباطية التي حدثت في غينيا الاستوائية، خاصة بالنسبة للثلاثي سوداني وسليماني وجابو وقبلهم غيلاس، الذين اعترضوا على عدم الاعتماد عليهم في "الكان"، ذات تأثير سلبي على المنتخب أكثر من فائدتها، خاصة أن المنتخب الوطني بحاجة مستقبلا للخبرة أكثر من التجديد والتجربة بسبب "كان 2017"، وهي المشاكل التي أرجعها البعض إلى عقلية المدرب الفرنسي "المتفتحة" مقارنة بسلفه وحيد خاليلوزيتش، إلى درجة أن اللاعبين كانوا يثنون على سياسة المدرب الفرنسي "العائلية" في كل تصريحاتهم، قبل أن تثبت أول دورة كبيرة له مع المنتخب فشلها.
دفع اللاعبين إلى الاعتزال سلاح ذو حدين
من جهة أخرى، فإن الأخبار التي تسربت عن تفكير الثنائي جمال مصباح ومهدي لحسن في الاعتزال، بدافع شعورهم بـرغبة غوركوف الاستغناء عنهما بطريقة غير مباشرة، قد تكون سلاحا ذا حدين للمنتخب الوطني، الذي يحتاج في هذا الوقت بالتحديد للاستقرار ومواصلة العمل، بدل التغيير وإعادة البناء حتى لا نقع في نفس الأخطاء السابقة وعلى وجه التحديد على مستوى منافسات كأس إفريقيا للأمم، فالتغييرات التي طالت التشكيلة قبل "كان 2013" أفقدت المنتخب الخبرة ليخرج من الدور الأول، وأي تغييرات أخرى قبل "كان 2017" لن يكون مسموحا، لاسيما إن جرت المنافسة في الجزائر، والدليل على حاجة "الخضر" للخبرة هو ما فعله بوڤرة في كأس إفريقيا في غينيا الاستوائية، أين كان فعالا في الميدان وحتى في المجموعة، في وقت لا تملك فيه التشكيلة لاعبا بهذه المواصفات، وبالخصوص لدى أبرز لاعبيه فغولي وبراهيمي، كما أن تجربة اعتزال لاعبين مثل مطمور وبلحاج في عز عطائهم أضرت المنتخب أكثر مما أفادته، خاصة إفريقيا.
غوركوف مطالب بتغيير قناعاته كما فعل خليلوزيتش
ويرى متابعون أن التغيير الأساسي في سياسة المنتخب الوطني مستقبلا يجب أن يمس "عقلية" وقناعات غوركوف، أكثر من التشكيلة، التي تحتاج لتدعيم نقاط ضعفها وهي وسط الدفاع ومهاجم من عيار فقير مثلا، كما حدث مع خليلوزيتش في مونديال البرازيل عندما تنازل عن بعض تشدده ما أفاد المنتخب دون أن يمس الأسماء، ويعاب على غوركوف تسييره للمنتخب بعقلية النادي، على اعتبار أنه عمل لسنوات طويلة على مستوى الأندية، ما جعله يفضل العمل مع مجموعة معينة مع اللاعبين كنواة أساسية، كما يفعله الكثير من المدربين على مستوى الأندية، في حين أن المنتخب الوطني يحتاج إلى طريقة عمل أخرى تعتمد على أفضل اللاعبين في كل فترة أو مباراة أو دورة يلعبها المنتخب الوطني، مهما كانت الأسماء.

نور الدين قريشي:
لا يحق للاعبين الانسحاب عشوائيا دون العودة إلى المدرب
يحيى وبلحاج استشارا المدرب وخاليلوزيتش أبعد زياني تدريجيا واستبدله بفغولي
يرى نور الدين قريشي، مساعد المدرب السابق لـ"الخضر"، وحيد خاليلوزيتش، أنه ليس من حق اللاعبين الاعتزال دوليا دون العودة إلى رأي المدرب. ويأتي ذلك في ظل تردد بعض الأخبار عن رغبة عدة لاعبين في الانسحاب من المنتخب لعدم قدرتهم على تحمل وضعيتهم على مقعد البدلاء. وقال المدافع الدولي السابق في مكالمة هاتفية مع "الشروق" الأربعاء، "لا يحق لأحد أن يمس بسمعة المنتخب الوطني لأنه ليس لعبة ننضم إليها وننسحب منها وقتما نشاء، علينا احترام ألوان البلد الذي نمثله"، مضيفا: "ينبغي على كل لاعب يريد الانسحاب من المنتخب أن يكلم المدرب لأنه قرار يخص استقرار المجموعة كما أن المدرب هو صاحب القرار في استدعاء واستبعاد من يريد".
وتحدث قريشي في هذه المسألة بإسقاطات على المرحلة التي عمل فيها في الطاقم الفني مع المدرب السابق وحيد خاليلوزيتش، الذي قرر تشبيب المنتخب الوطني بضخ دماء جديدة في تشكيلته بعد استلامه لمهمته، ما ترتب عليه إنهاء المسيرة الدولية لعدة لاعبين، على غرار عنتر يحيى ونذير بلحاج اللذين اعتزلا دوليا بعد استشارة المدرب، وقال: "لقد اتخذ خاليلوزيتش عند استلامه المنتخب الوطني عدة قرارات تخص تشبيب التشكيلة فهناك بعض اللاعبين الذين انسحبوا لترك الفرص لآخرين وهو الذي حدث بالنسبة إلى عنتر يحيى وبلحاج".
وكشف محدثنا أن المدربين لديهم وجهات نظر مختلفة وأساليب عديدة لتطبيقها، وذكرعلى سبيل المثال الطريقة التي تم بها تنحية كريم زياني من المنتخب الوطني وقال: "إبعاد كريم زياني كان قرارا استراتيجيا بالنسبة إلى خاليلوزيتش الذي أراد إنعاش خط الهجوم بلاعب شاب مثل سفيان فغولي الذي استلم منصبه في التنشيط الهجومي". مضيفا: "إبعاد زياني كان بطريقة محترمه وذكية وليس بأسلوب عشوائي جارح، بل كان تدريجيا من خلال تخفيف دعوته إلى المشاركة في مباريات المنتخب الوطني وصولا إلى عدم استدعائه نهائيا".
على صعيد آخر، يعتقد نور الدين قريشي بأن أسباب إخفاق الخضر في نهائيات كأس أمم إفريقيا،التي أسدل الستار عنها مؤخرا بغينيا الاستوائية، هو ضعف خط دفاع المنتخب الوطني في أغلب مبارياته. وقال: "الدفاع كان دون المستوى في جل المباريات والدليل هو الانهزام الثقيل أمام منتخب كوت ديفورا بثلاثية، والأخطاء الكبيرة التي ارتكبها المدافعون في المراقبة والحراسة الفردية"، مؤكدا بأن مباراة السنغال كانت الأحسن للخضر في الدورة، نظرا إلى الانضباط التكتيكي للاعبين والصرامة في الدفاع طيلة أطوار المباراة.
واعتبر قريشي أن المنتخب الوطني لم يستفد كثيرا من تجربة "كان" 2013 بجنوب إفريقيا، ووقع تقريبا في نفس الأخطاء في دورة 2015، مطالبا العناصر الوطنية بأخذ العبرة من كل هذه الأخطاء وتصحيحها للفوز بكأس إفريقيا 2017.

عبد الحق بن شيخة:
"الخضر" فازوا بـ"الكان" قبل لعبها وبعض اللاعبين كانوا خارج الإطار
بقاء غوركوف قرار صائب.. المنتخب بحاجة إلى تدعيم والاستغناء عن بعض اللاعبين ضروري
يرى المدرب الوطني الأسبق عبد الحق بن شيخة بأن المنتخب الوطني أدى مشوارا مشرفا في نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بغينيا الإستوائية، معتبرا بأنه كان بإمكانه تجاوز الدور ربع النهائي والذهاب بعيدا في هذه البطولة، التي كان من بين أبرز المرشحين للتتويج بها.
وقال بن شيخة، في حديث خص به الشروق أمس، بأن المنتخب الوطني لم يحسن تسيير لقاءاته خلال الدور الأول، معتبرا أن الخسارة أمام غانا كانت منعرجا حاسما لبقية مشواره ووراء توقف مسيرته في ربع النهائي، حيث كان بإمكانه تفادي الإنهزام في هذه المباراة وعدم الإصطدام بالمنتخب الإيفواري: "أظن أن المباراة الثانية أمام منتخب غانا كانت فخا بالنسبة للمنتخب الوطني.. مثلما يقول المثل، كان بإمكانه ضرب عصفورين بحجر واحد في هذه المباراة، الفوز على غانا، إخراجها من البطولة وتفادي مواجهة كوت ديفوار في ربع النهائي". وأوضح بن شيخة بأن الأمور كانت ستختلف كثيرا لو واجه المنتخب الوطني نظيره الإيفواري في الدور النهائي.
وقال مدرب نادي "كلباء" الإماراتي، بأن المنتخب الوطني فاز بـ"الكان" قبل لعبها، وهذا من خلال تصريحات اللاعبين قبل بداية الدورة، والتي فرضت ضغطا زائدا على الفريق.
وأوضح بن شيخة بأن بعض اللاعبين لم يكونوا في أحسن أحوالهم، على غرار الثنائي براهيمي وفيغولي اللذان يعتبران القوة الضاربة للفريق، قال: "مفاتيح اللعب في الفريق الوطني لم يكونوا في أحسن أحوالهم في "الكان" في صورة فيغولي وبراهيمي اللذان لم يقدما ما كان منتظرا منهما".
الدفاع كان خارج الإطار وارتكب أخطاء فادحة
في ذات السياق، أشار بن شيخة إلى المشاكل الدفاعية التي تعرض لها المنتخب الوطني والأخطاء الفادحة التي ارتكبها المدافعون في هذه البطولة، معتبرا بأن دفاع الخضر كان أقوى بكثير في السابق، "لم يسبق لدفاع المنتخب الوطني أن تلقى أهدافا بهذه الطريقة" قال بن شيخة، مضيفا "رغم أنه تمكن من الفوز بالمباراة، إلا أنني تحسرت كثيرا للأخطاء الكثيرة التي ارتكبها الدفاع في المباراة الأولى أمام جنوب إفريقيا، كنت أظن أنه سيكون درسا، لكن أمام كوت ديفوار تلقينا أيضا أهدافا بسبب نفس الأخطاء وسوء وضعية اللاعبين".
التشكيلة بحاجة إلى دماء جديدة
وبالرغم من تأكيده بأن المنتخب الوطني يملك لاعبين شبانا في المستوى، في صورة فيغولي، براهيمي، بن طالب، غولام، سليماني، الذين يشكلون نواة ومستقبل "الخضر"، شدد بن شيخة على أهمية إحداث بعض التغييرات، من خلال تدعيم التشكيلة بدماء جديدة.
في المقابل، ودون تقديم أسماء معينة، أكد محدثنا على ضرورة الاستغناء على بعض اللاعبين.
وبخصوص رأيه في بقاء المدرب كريستيان غوركوف، أثنى عبد الحق بن شيخة على السياسة الجديدة للفاف التي أصبحت تمنح الوقت للمدرب لتصحيح أخطائه، معتبرا بأن تجديد الثقة في المدرب غوركوف قرار صائب وسيمنحه دفعا جديدا وقوة إضافية لمواصلة العمل، على غرار ما سبق القيام به مع المدرب السابق وحيد خليلوزيتش، الذي أخفق في "كان" 2013 بجنوب إفريقيا وتم منحه فرصة أخرى، ما سمح له بتحقيق نتائج إيجابية بعدها بقيادة المنتخب الوطني إلى مونديال 2014 بالبرازيل. وبلوغ الدور ثمن النهائي لأول مرة.

رفيق صايفي:
اعتزال بعض العناصر لن يؤثر على المنتخب.. وغوركوف يحسن تسيير الأزمات
أكد قائد المنتخب الوطني الأسبق رفيق صايفي، أن قرار وضع بعض العناصر حدا لمسيرتها الدولية لن يؤثر إطلاقا على مستقبل "الخضر"، على اعتبار أن المنتخب الأول يضم لاعبين شبان، حتى أن القائمين على شؤون الكرة في الجزائر باتوا ينتهجون سياسة التشبيب تحسبا للمواعيد الحاسمة التي تنتظر زملاء بن طالب في المستقبل القريب.
واستدل صايفي في ذلك باعتزال زميليه السابقين في المنتخب عنتر يحيى وبلحاج سنة 2012، حيث أكد صايفي في إتصال بـ"الشروق" الأربعاء أن التشبيب سيكون الهدف الأول للتشكيلة الوطنية التي تطمح في الوصول إلى هدف التتويج بالكأس الإفريقية.
وقال مهاجم نادي لوريون الفرنسي سابقا "إعتزال بعض اللاعبين المتقدمين في السن لن يؤثر بتاتا على مستقبل المنتخب الوطني، بما أن الأولوية في أي منتخب تكون للعناصر الشابة الذين يعدون حملة المشعل، نأخذ مثلا توقف عنتر يحيى وبلحاج ومطمور عن اللعب دوليا وذلك لم يؤثر على المنتخب الذي شارك في كأس أمم إفريقيا 2013 و2015 وفي مونديال 2014 الأخير بالبرازيل".
مشاركتنا في "الكان" سلبية بما أننا كنا المرشحين للقب
وعاد صايفي إلى مشاركة المنتخب الوطني في "الكان" الأخيرة بغينيا الإستوائية وخروجه من المسابقة من الدور ربع النهائي على يد المنتخب الإيفواري، وقال "المشاركة كانت مشاركة سلبية على اعتبار أننا كنا في نظر الجميع مرشحين لمعانقة التاج القاري"، مضيفا "أن غوركوف اكتسب خبرة جديدة في القارة السمراء"، مشيرا إلى أن ذلك سيكون مكسبا مفيدا بالنسبة له في المستقبل، خاصة إذا حصلت الجزائر على شرف تنظيم النسخة الـ31 من كأس أمم إفريقيا في عام 2017، قائلا "بصراحة، لقد أضعنا فعلا فرصة كبيرة التتويج باللقب القاري، لكن لا يجب الاستسلام، علينا مواصلة العمل المنجز من قبل غوركوف الذي صار الآن يعرف الأوضاع في إفريقيا وبإمكانه التدارك في ذات المنافسة".

صايفي مطلوب لتدعيم العارضة الفنية لمنتخب إفريقي
هذا وقد علمت "الشروق" أن صايفي بات مطلوبا لتدعيم العارضة الفنية لأحد أكبر المنتخبات الإفريقية، حيث علق صايفي "صحيح، هناك اتصالات مع منتخب إفريقي كبير لتدعيم عارضته الفنية، لكن لا شيء رسمي في الوقت الراهن


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

عشرة بين غوركوف واللاعبين لم تدم طويلا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:17 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب