منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

إنـزال يهــودي في بولوغـين بالجزائر العاصمة ..

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور الجزائر العاصمة. سميرة.dz منتدى صور الجزائر | Photos de l'Algérie 22 2015-12-14 06:44 PM
صور من بلادي = الجزائر العاصمة Emir Abdelkader منتدى صور الجزائر | Photos de l'Algérie 5 2012-07-22 11:40 PM
دورتي البرمجة اللغوية العصبية ومساعد ممارس بالجزائر العاصمة يوم 16 أكتوبر إلى غاية 25 أكتوبر 2011 جُرازمي منتدى علم النفس وتطوير الذات 0 2011-10-12 12:05 AM
أنا بنت العاصمة الجزائر هل من مرحب سلمى الجزايرية منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 13 2009-11-15 10:06 PM
عضو جديد من العاصمة فهل من مرحب مهند تاع الحومة منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 14 2009-11-15 01:59 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-02-13
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool إنـزال يهــودي في بولوغـين بالجزائر العاصمة ..

إنـزال يهــودي في بولوغـين بالجزائر العاصمة ..



شيع بالجزائر الممثل الفرنسي روجي حنين في موكب رسمي حضره اللواء لهبيري ووالي العاصمة محمد زوخ إلى جانب مسؤولين في الدولة، حيث ووري جثمانه وفق وصيته بمقبرة اليهود بولوغين، حيث يرقد والده فيما حضر الجنازة جمع من رفقاء الفنان. ووري صباح أمس، جثمان الممثل الفرنسي روجي حنين الثرى بالمقبرة المسيحية ببولوغين في المربع اليهودي بالجزائر العاصمة، وجرت مراسيم الدفن في إطار محدود، لكن وسط حضور لافت لليهود، وكان جثمان الراحل وصل أمس، باكرا إلى مطار “هواري بومدين الدولي” بالجزائر العاصمة قادما من باريس على متن رحلة عادية، بعد أن غيبه الموت بباريس عن عمر يناهز 89 سنة الأربعاء الماضي. وعبر رفيق الفقيد المخرج الفرنسي جورج أركادي عن امتنانه للجزائر “لاستقبال جثمان الراحل وفقا لرغبته الأخيرة في دفنه بموطن مولده”، ووصفه بأنه “ابن القصبة المجذوب بمسقط رأسه”، كما رافق جثمان الراحل عدد من أفراد عائلته وسينمائيون وإعلاميون فرنسيون. وكان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد نعى روجيه حنين واعتبره رمزا للصداقة بين الشعبين الجزائري والفرنسي، مؤكدا أن الجزائر تتشرف باحتضان جثمانه، منوها بخصال الممثل الفرنسي روجي حنين، معتبرا إياه بمثابة “رمز” للصداقة بين الشعبين الجزائري والفرنسي. وجاء في برقية تعزية بعث بها رئيس الجمهورية أول أمس الخميس إلى أسرة الفقيد “تلقيت ببالغ التأثر وعميق الأسى نبأ وفاة الممثل الفرنسي الكبير روجي حنين الذي نذر كل حياته للثقافة وتبوأ مكانة بارزة في عالم السينما”، مضيفا “إن الشعب الجزائري الذي يشاطر الشعب الفرنسي الصديق مصابه في هذا الظرف الحزين، سيتذكر على الدوام ما كان للفقيد روجي حنين من إسهام مشهود في توطيد أواصر الصداقة بين الشعبين الجزائري والفرنسي”. يذكر أن بوتفليقه منح الممثل الفرنسي الراحل عام 2000 وسام الأثير من مصف الاستحقاق الوطني خلال تكريم خصص له بالجزائر العاصمة مسقط رأسه. وأثارت إجراءات دفن روجي حنين في الجزائر، رفضا شعبيا، حيث خصت شبكات التواصل الاجتماعي بتعاليق مثيرة رافضة للجنازة وللإجراءات التي أحيطت بها. من جهة أخرى، رأى بعض “الفايسبوكيين” أن اليهود من أهل الكتاب لذلك يجب التفريق يين اليهود كأمة والكيان الصهيوني الذي يمثل الدولة المحتلة (اسرائيل)، التي ترتكب جرائم ضد الشعب الفلسطيني كما علق آخر أن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام تعامل مع اليهود بالرغم من الأذى الذي ألحقوه به الا أنه كان يبادلهم بالاحسان.

وكان في استقبال الجثمان بمطار هواري بومدين الدولي وزيرة الثقافة نادية لعبيدي ووالي العاصمة عبد القادر زوخ ومدير الحماية المدنية مصطفى لهبيري والسفير الفرنسي لدى الجزائر بيرنارايمي, بالاضافة إلى وجوه ثقافية. وعبر رفيق الفقيد المخرج الفرنسي ألكسندر أركادي عن امتنانه للجزائر "لاستقبال جثمان الراحل وفقا لرغبته الأخيرة في دفنه بموطن مولده", ووصفه بأنه "ابن القصبة المجذوب بمسقط رأسه".

ورافق جثمان الراحل عدد من أفراد عائلته وسينمائيون وإعلاميون فرنسيون.

وكان رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة, قد نوه بخصال الممثل الفرنسي روجي حنين , معتبرا إياه بمثابة "رمز" للصداقة بين الشعبين الجزائري والفرنسي.
وجاء في برقية تعزية بعث بها رئيس الجمهورية أمس الخميس إلى أسرة الفقيد: تلقيت ببالغ التأثر وعميق الأسى نبأ وفاة الممثل الفرنسي الكبير روجي حنين الذي نذر كل حياته للثقافة وتبوأ مكانة بارزة في عالم السينما".
وأضاف الرئيس بوتفليقة: "إن الشعب الجزائري الذي يشاطر الشعب الفرنسي الصديق مصابه في هذا الظرف الحزين, سيتذكر على الدوام ما كان للفقيد روجي حنين من إسهام مشهود في توطيد أواصر الصداقة بين الشعبين الجزائري والفرنسي".
وكان روجي حنين قد عبر عن تضامنه مع الجزائر في محنتها خلال العشرية السوداء حيث صرح للصحيفة الفرنسية "لومانيتي" في أفريل 1999 بأن "الجزائر ليست بلد فوضى بل أرض نبيلة لا ترفض الأخوة".
واثير جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الايام الأخيرة بعد ان أعلن صديق المتوفي، المخرج أليكسندر أركادي، ان الرئيس بوتفليقة أمر بارسال طائرة رئاسية لنقل جثمان الممثل روجي حنين، وسط صمت رسمي جزائري رغم الضجة، لتشير وكالة الأنباء الرسمية في كل برقياتها أن الجثمان نقل على متن رحلة عادية للخطوط الجوية الجزائرية.

https://www.youtube.com/watch?featur...&v=Xv6mDj92wPg



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

إنـزال يهــودي في بولوغـين بالجزائر العاصمة ..



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:20 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب