منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

هؤلاء هم تعساء هذا الوطن

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آلاف المسلمين يُبادون وحكامهم منشغلون بعزاء ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-13 12:36 PM
اتحاد كتّاب المغرب يحتجّ بـ"زُوج بغَال"... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-27 01:56 PM
لمن باعوآ الوطن ,, الضي منتدى العام 2 2012-03-21 03:55 PM
كلمات عن الوطن نسيم الجنة منتدى العام 8 2012-01-08 01:38 PM
حب الوطن .. ملف شامل سندس منتدى النقاش والحوار 4 2010-02-13 03:09 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-02-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,954 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي هؤلاء هم تعساء هذا الوطن

هؤلاء هم تعساء هذا الوطن



تخيل نفسك أمام هذا الزخ المهول من التصريحات الرسمية التي تصب في معطى الاصلاح والتنمية والديمقراطية ، تستفيق كل صباح على نفس الموال وتغيب عنك شمس المساء تحت خبر سرقة الملايين هنا وهناك .

وعلى نفس الايقاع ـ أي النهب والاسترزاق الغير الحلال ـ تطل عليك نفس الوجوه تغرد على ايقاع الانعتاق لاجل التغيير وعلى حين غرة يجرون الميزانيات نحو " الهلاك " .


وسط الرواج والرغبة في الخروج من الفقر تخيل نفسك مجبرا على مراقبة الكل وليس بوسعك الاقتراب من اليسر والحياة الجميلة لان الناس جميعا يستعينون بقانون " ادفع " في حين لا تجد انت غير " بالتي هي احسن " .


تخيل نفسك تستفيق كل صباح وتدرك تمام الادراك الا شيء لديك ستقصده وفي الليل تتمنى لو لم تطلع عليك الشمس لان الغد بالنسبة اليك صورة طبق الاصل ليومك الذي انت فيه .


وانت جالس أمام الاعلام الرسمي تخيل أن حظك التعيس جعلك امام مهزلة برلمانية يتدافع فيها الجميع من اجل انتخابات تضمن لهم المزيد من الاغتناء على حساب المواطن الضعيف .


تخيل نفسك وحيدا امام رئيس الحكومة وهو يتهم احدهم بالاغتناء الغير المشروع وقبل ان ينتهي يصرح الا مجال لتحريك المتابعة القضائية لأن ذلك سيعطل عمل الحكومة .
وفي الجهة الاخرى يطل عليك شباط يتهم عبد الاله بن كيران و يوزع اتهاماته هنا وهناك وانت غير قادر على استيعاب الذي يجري في الوقت الذي كنت تتمنى ان يخرجونك من جهنم " الشوماج ".


تخيل نفسك شاب معطل ، كلما اردت التعبير عن حاجتك للشغل وجدت نفسك محاطا بما يكفي من " الامان " كي تسلك كل الشوارع مشيا واحتجاجا وفي الاخير يقولون لك " انتهى المشوار ".


وتخيل نفسك مواطن محدود الدخل ، فرحتك باجرتك الشهرية لا يتعدى ساعة تقضيها جحيما بين قسط للكراء واخر للماء والكهرباء والبقية دراهم موزعة كرها على البقال والجزار .


وتخيل نفسك بدون راتب ايضا ، تنتظر عطف الاسرة والاخوة وفي احيان كثيرة يقولون لك " نوض تخدم " بينما الوضع في الاصل يتطلب أن تكون من اولئك الذين تسبقهم اشارات " باك صاحبي " و " دير بوجهي " .


وعلى اعتبار أن الحياة مد وجزر لنفترض أنك مستخدم باحدى الشركات وطالك عبث الطرد والتوقيف وصرت لاشيء بين الاسرة والجيران فكيف هي فاتورة هذا المنحى الغير المتوقع ؟ ومن يتحمل عنك عناء هذا الوافد الجديد الذي سيجعلك جسدا بلاروح وكلاما غير ذي معنى ؟


تخيل نفسك مستثمرا حتى ، وبين كل الاسماء لا معنى لك ، فالاشياء الجميلة تمر من تحت " الطابلة " والمستفيدون دوما وعلى الدوام تقترن القابهم باولئك طبعا ... والتزكية لن تصلك لان بكل تواضع ابن " الشعب ".


وتخيل معي انك طريح الفراش من هول مرض مزمن ، وفي كل زيارة لك لمستشفيات الوردي تخرج بلا نتيجة في غياب " ادفع بالتي هي زرقاء " وتعود خائب الحظ متعثر المراد تنتظر الموت المحقق .


وتخيل معي أنك مواطن مغربي ترتعش فرائصك الانسانية من المستقبل الغامض ، فلا حكومة ولا برلمان ولا قيادات جعلت منك شابا صالحا تسير بين الناس مرفوع الراس ... هم يحتقرون فيك انسانيتك ويقولون لك بالواضح " انتظر " .


وسر على درب الشر المتربص بك في كل الوجهات لحين وصولك أمام " الاخفاق " المحقق ... فلا طائل من المنادات ولافائدة من البيانات ولا جدوى من البرامج والتكوينات ... كل شيء عقيم ... وانت تنتظر .


التعاسة قيل عنها أن اشدها على المرء من لم يعرف مصدرها ... لكن اشدها علينا نحن نعرف من أين أتت ... وندرك من صنعها ويريدها أن تتوسع بيننا .. ولا طائل من طلب النجدة ... لأن وجودنا بينهم يقلقلهم كثيرا ثم كثيرا





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هؤلاء هم تعساء هذا الوطن



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:41 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب