منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

“كان 2017” يتحول إلى مطلب حكومي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزائر: أنباء عن تغيير حكومي وشيك ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-12-14 01:59 PM
بوتفليقة يعلن عن تغيير حكومي قريبا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-11-15 05:40 PM
السعودية: إرهابيان يفجران نفسيهما في مبنى حكومي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-05 11:41 PM
فضائح الكروج الجديدة قد تسرع بتعديل حكومي محدود Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-05 04:07 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-02-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي “كان 2017” يتحول إلى مطلب حكومي

“كان 2017” يتحول إلى مطلب حكومي






تتحرك أعلى السلطات في الجزائر من أجل الاستفادة من الزيارة المرتقبة لرئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عيسى حياتو للجزائر هذا الجمعة، للحصول على ضمانات منه لمنح الجزائر حق تنظيم كأس أمم إفريقيا 2017، وسيلعب الوزير الأول، عبد المالك سلال دورا محوريا من أجل إقناع حياتو وضمان حصول الجزائر على حق تنظيم الكان لثاني مرة بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا 1990.


تسعى السلطات الحكومية إلى عزل دور رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم، محمد روراوة في القضية، من أجل تفادي صراعات المناصب التي أثيرت في الفترة الأخيرة بين روراوة وعيسى حياتو، وهي الصراعات التي أثيرت في عدة مناسبات سابقة، لكن رئيس الفاف نفاها، وأكد أنه لن يترشح إطلاقا ما دام عيسى حياتو رئيسا للكاف.


وبات الفوز باحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا مطلبا حكوميا، وهو ما تعكسه التحركات التي تقوم بها السلطات حاليا من أجل ضمان استقبال كبير لرئيس الكاف، وأعضاء مكتبه التنفيذي، الذين سيحلون بالجزائر العاصمة، هذا الجمعة، لمتابعة نهائي كأس السوبر الإفريقي المرتقب السبت، بين وفاق سطيف والأهلي المصري بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة. وحسب مصادر ”الفجر”, فإن العديد من الشخصيات السياسية في الوطن، ستلتقي رئيس الكاف خلال زيارته إلى الجزائر وفي مقدمتها الوزير الأول، عبد المالك سلال، والذي سيسعى من أجل إقناع حياتو بتقديم ضمانات بمنح الجزائر حق تنظيم كان 2017, بعد أن حرمت من تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا لـ2019 و2021.


خمري التقى بحياتو وتلقى ردا إيجابيا
نجح وزير الشباب، عبد القادر خمري، في الحصول على رد إيجابي من طرف رئيس الكاف، عيسى حياتو، خلال الزيارة التي قادت وزير الشباب إلى غينيا الاستوائية، حيث مثل رئيس الجمهورية في نهائي كأس أمم إفريقيا. وقد تحدث خمري مطولا مع حياتو، وشرح له رغبة الجزائر في احتضان الموعد القاري القادم، فضلا عن تقديم ضمانات بإنجاح البطولة. وخلال الاجتماع الذي جمع الرجلين، أكد حياتو لخمري أنه سيبذل مساعي كبيرة من أجل ترجيح كفة الملف الجزائري، مؤكدا له أن أعضاء المكتب التنفيذي هم أصحاب القرار في اختيار البلد المنظم للبطولة، لكن خمري أكد لحياتو أن الكاميروني يملك ثقله في المكتب، وقادر على صنع الفارق وإقناع بقية الأعضاء بمنح الجزائر حق التنظيم.
وانتهى اجتماع الرجلين إلى موافقة مبدئية من طرف الرجل الأول في الكاف، خاصة وأنه تلقى ضمانات من أجل روراوة لن يكون منافسا له في انتخابات رئاسة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد سنة من الآن.


حياتو يخشى أن يستغل روراوة الكان القادم للترويج لترشحه للكاف
يدرك الكاميروني عيسى حياتو جيدا أن منح الجزائر حق تنظيم كأس أمم إفريقيا 2017, سيمنح رئيس الفاف، محمد روراوة ميزة قوية في حال ترشح روراوة لرئاسة الاتحاد الإفريقي للعبة، حيث سيكون الكان بمثابة حملة انتخابية تسبق انتخابات رئاسة الكاف بأيام قليلة، وستحدد بصورة كبيرة الفائز بكرسي الزعامة في التسيير الكروي القاري. ويخشى حياتو أن تكون رغبة الجزائر في تنظيم كان 2017 وراءها روراوة والذي سعى إليها منذ مدة، وينتظر دوره من أجل اعتلاء رئاسة الاتحاد الإفريقي وخلافة حياتو، وكان رئيس الفاف قد أكد أنه لن يترشح لرئاسة الكاف ما دام عيسى حياتو في منصبه، لكن حياتو سيعمل على تغيير القوانين لضمان شرعية ترشحه لعهدة جديدة، وهو الأمر الذي لم يكن يتوقعه رئيس الفاف.


وتشير المعطيات إلى أن حياتو سيمنح الجزائر حق التنظيم رغم مخاوفه من ترشح روراوة، فضلا على الدعم الكبير الذي يحظى به ممثل الجزائر من عدة اتحادات في القارة السمراء، لكن حياتو سيمنح الكان للجزائر من أجل كسب رضا الفاف والجزائر، وضمان عدم ترشح روراوة في الانتخابات المقبلة.


ج. ابراهيم




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

“كان 2017” يتحول إلى مطلب حكومي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:01 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب