منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الوفاق يتحدى نادي القرن ويطمح للقب الـ23

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"المينورسُو" تكمل عامهَا الـ23 بالصحراء دون استفتاءٍ ولا انفراج Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-08 03:06 PM
الضغوط تخف على نادال في سعيه للقب التاسع في مونت كارلو محمد قاسمي منتدى الرياضات الاخرى 0 2013-04-16 04:33 PM
الضغوط تخف على نادال في سعيه للقب التاسع في مونت كارلو محمد قاسمي منتدى الرياضات الاخرى 0 2013-04-16 04:33 PM
ملقة يرفض قرارات الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي Pam Samir منتدى الكورة العالمية 0 2012-12-25 08:39 PM
''الكاف'' ترشح ''الخضر'' للقب أفضل منتخب إفريقي لعام 2009 toufik72 منتدى الكورة الجزائرية 2 2010-02-19 03:36 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-02-21
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الوفاق يتحدى نادي القرن ويطمح للقب الـ23

الوفاق يتحدى نادي القرن ويطمح للقب الـ

23




بعد 19 سنة كاملة من خسارة شبيبة القبائل للقب أمام نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، ستكون مواجهة الوفاق أمام الأهلي ذات حسابات رقمية مثيرة، بدءا من الرقم الواحد كأول فريق جزائري يفوز باللقب في النسخة الجديدة، مرورا برغبته في الحصول على اللقب الـ23 في تاريخه ووصولا إلى تفوقه الثاني على نادي الأهلي بعد أن تخطاه في الدور نصف النهائي لكأس إفريقيا للأندية البطلة سنة 1988 بالقاهرة بضربات الترجيح.
ويعوّل المدرب خير الدين ماضوي على التشكيلة المثالية للوفاق في المواجهات الأخيرة من البطولة، فبغض النظر عن إصابة المدافع دمو بداعي الإصابة وغياب زميله لقرع لخيارات انضباطية أكثر منها تكتيكية، وإمكانية غياب لاعب الوسط داغولو بسبب الإصابة، فإن اللاعبين الأساسيين سيكونون جاهزين للقاء اليوم، حيث سيعتمد على كل من خذايرية في المرمى، والرباعي مقاتلي، ملولي، عروسي وزي أوندو في الدفاع، أما في الوسط فسيشرك كل من زرارة، داغولو أو دلهوم وجحنيط، في حين سيشكل الثلاثي بلعميري وزياية وبن يطو خط الهجوم، وهي التشكيلة التي تبرز النوايا الهجومية للوفاق، الذي يسعى للاستثمار في ابتعاد لاعبي الأهلي عن المنافسة بعد حادثة مقتل 22 مشجعا في إحدى مواجهات الزمالك بالدوري المصري، ويريد المدرب ماضوي استغلال عاملي الأرض والجمهور لتجاوز عامل الخبرة الذي يصب في صالح أشبال المدرب غاريدو، الذين يدخلون اللقاء بنية التتويج بلقبهم الدولي الـ21، متجاوزا أندية ريال مدريد وميلان وبوكا جونيور الأرجنتيني.



وركز مدرب الوفاق كثيرا خلال تدريبات الفريق أول أمس وأمس، على ضربات الجزاء، تحسبا للجوء الناديين إلى الضربات الترجيحية للتتويج بلقب السوبر، خاصة في ظل اعتراف مضوي بأن المهمة لن تكون سهلة أمام نادي القرن بإفريقيا، لا سيما في ظل التجربة الكبيرة التي يتمتع بها زملاء عماد متعب دوليا، ما يفتح المواجهة على كل الاحتمالات.
وفي سياق آخر، تنقل فريق الأهلي المصري بكامل عناصره إلى الجزائر، حيث كشفوا عن استعدادات كبيرة في التحضيرات التي أجروها في ملعب بني مسوس، بالإضافة إلى أدائهم الراقي في نهائي كأس الكاف، ولذلك فإن "النسر السطايفي" مطالب بالحذر إذا أراد تحقيق الفوز والتتويج بالسوبر، كون الأهلي كان كل مرة يعود بنتيجة إيجابية في مواجهاته للأندية الجزائرية في السنوات الأخيرة.

حول "السوبر".. حول "السوبر".. حول "السوبر"

غياب مخطط لنقلهم إلى البليدة
أنصار الوفاق "يقاطعون" ملعب تشاكر والسلطات توزع 8 آلاف تذكرة مجانا للتدارك
عرفت عملية بيع تذاكر "السوبر" في سطيف إقبالا ضعيفا رغم أن العملية انطلقت صبيحة الخميس، وذلك راجع لعديد من الأسباب جعلت أنصار الوفاق يعزفون عن التنقل إلى ملعب مصطفى تشاكر لمؤازرة رفقاء فريد ملولى في هذا اللقاء، خاصة ما حدث خلال نهائي رابطة الأبطال الإفريقية أمام فيتا كلوب الكونغولي بذات الملعب، والمعاملة السيئة التي لقيها أنصار الوفاق من قبل أعوان الأمن لولا تدخل رئيس الفريق حسان حمّار آنذاك.


وعلمت "الشروق" من مصادرها الخاصة أن 4000 تذكرة فقط بيعت إلى غاية منتصف نهار أمس، على مستوى أكشاك ملعب 8 ماي 45 من أصل 18 ألف، كما أن عملية بيع تذاكر في ملعب تشاكر عرفت نفس الأمر، حيث لم يتم بيع أكثر من 350 تذكرة إلى غاية منتصف النهار من أصل 4 ألاف تذكرة..
وللرد على هذا الإقبال المحتشم، قام والي ولاية سطيف أمس، باقتناء 5000 تذكرة تم توزيعها على دور الشباب على مستوى ولاية سطيف من أجل توزيعها على المنتسبين لهذه الدور قصد التنقل إلى البليدة، كما قام والي ولاية البليدة بنفس الإجراء وقام باقتناء 3000 تذكرة ليتم توزيعها على أنصار اتحاد البليدة لمؤازرة الوفاق أمام الأهلي المصري.



من جهة أخرى، أكد لنا العديد من أنصار الوفاق أن غياب مخطط لنقلهم إلى البليدة، كما كان عليه الحال مع نهائي رابطة أبطال إفريقيا، كان وراء عزوف أغلب أنصار الفريق على التنقل إلى ملعب تشاكر لان اللقاء ينتهي في حدود السادسة مساء، وهو التوقيت الذي يصعب مهمة أنصار الوفاق في إيجاد وسائل نقل تعيدهم إلى سطيف.

رئيس الأهلي المصري يشيد بالاستقبال الجيد في الجزائر
وجه محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري، والذي يرأس بعثة الفريق في الجزائر، الشكر لمسؤولي وفاق سطيف وكذا الاتحاد الجزائري لكرة القدم على الاستقبال الحافل والجيد الذي لاقته بعثة الأهلي، سواء في المطار أو في فندق الشيراتون.
وقال رئيس الأهلي لموقع النادي الرسمي على الشبكة العنكبوتية، إنه لم يشك لحظة واحدة في حفاوة الاستقبال من الأشقاء في الجزائر في ظل العلاقات الوطيدة، التي تربط بين البلدين الشقيقين، "وهو دليل آخر على دفن فترة الفتنة بين البلدين وفتح صفحة جديدة ملؤها الأخوة والتفاهم"، مضيفا: "ما حدث خلال المرحلة الماضية لا يعدو أن يكون مجرد سحابة صيف ومرت، وكان من الطبيعي أن تعود المياه إلى مجاريها وتعود العلاقات بين الأشقاء كما كانت من قبل"، وأشار رئيس مجلس إدارة الأهلي أن المباراة ستكون عرسا كرويا يجمع بين فريقين كبيرين.

الصيدلي الإيفواري نومندياز لإدارة المباراة
اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم طاقم تحكيم ايفواري بقيادة نومانديز دوي ويساعده مواطنه سنغو إيفولو والبورندي جيان شاهو والحكم الرابع بينفينو سينكو من كوت ديفوار، ويعتبر نوماندياز من أبرز الحكام الدوليين بالقارة الإفريقية، ويعمل الحكم الإيفواري صيدليا وعمره لا يتجاوز الـ42 عاماً، كما حصل على لقب أفضل حكم في كوت ديفوار لثلاثة أعوام وتسلم الشارة الدولية عام 2004.


وسبق لهذا الحكم أن شارك في كأس الأمم الإفريقية عام 2010 و"كان 2015" بغينيا الاستوائية، أين أدار المواجهة الأولى للمنتخب الوطني أمام جنوب إفريقيا، ومن المعروف عن نومانديز سخاءه في إشهار البطاقات الصفراء، إلى جانب ندرة احتسابه لركلات الترجيح لاسيما وأنه لم يحتسب سوى ثلاثة فقط خلال إدارته لـ15 مباراة دولية.

تصريحات.. تصريحات.. تصريحات

خير الدين ماضوي لـ"الشروق":
التحكم في الأعصاب مفتاح التتويج.. وهذه خطتنا لـ"شل" هجوم الأهلي
وصف مدرب وفاق سطيف خير الدين ماضوي مواجهة الأهلي المصري في نهائي السوبر بـ"أصعب" لقاء على الإطلاق في مشوار فريقه منذ إشرافه عليه، بالنظر لقوة المنافس وقيمة الرهان، ما يتطلب حسبه الكثير من الرزانة والتحكم في الأعصاب، مشيدا بإصرار المجموعة على تجاوز هذا المنعرج بنجاح.


تنتظركم مقابلة هامة أمام الأهلي المصري، كيف تتوقعونها؟
أعتقد بأنها ستكون صعبة للطرفين بالنظر لطابعها، كما أنني أنتظر مواجهة قوية يطغى عليها الجانب التكتيكي، ما يتطلب منا التحلي بالرزانة وبرودة الأعصاب وتفادي كل ما من شأنه أن يؤثر على معنويات اللاعبين.


ماذا تمثل هذه المواجهة بالنسبة للوفاق؟
هي فرصة لتعزيز التتويج برابطة أبطال إفريقيا وإحراز الكأس الممتازة ولو أنني أعي ما ينتظرنا، بالإضافة إلى ذلك هناك عامل آخر قد يحفز اللاعبين على العطاء أكثر وهو حرصهم على تحقيق الفوز الثاني للنادي في تاريخه أمام نفس المنافس.


ما هو الشيء الذي يخيفكم أكثر؟
لا أخشى أي شيء.. رسوى انعكاسات الضغط على اللاعبين، وكذا التحكيم، عدا هذا فإنني على يقين من أن التشكيلة على استعداد تام لخوض المقابلة.

على ماذا تم التركيز في الحصص التدريبية الأخيرة؟
لقد حاولنا التركيز على الجانب البسيكولوجي لوضع اللاعبين في حالة نفسية ملائمة وإبعادهم عن الضغط، كما عمدنا إلى تكثيف العمل التكتيكي.


وماذا عن المنافس؟
الأهلي لا يحتاج إلى تعريف، فهو يشكل العمود الفقري لمنتخب بلاده من خلال نجومه وفردياته اللامعة، ومع ذلك فقد اتخذنا كل الاحتياطات للحد من خطورة آلته الهجومية.

أمين ميقاتلي لـ "الشروق":
جاهزون للإطاحة بالأهلي والتتويج بالسوبر
يؤكد المدافع أمين ميقاتلي، أن الوفاق جاهز لمواجهة الأهلي المصري اليوم، مضيفا بأن كل اللاعبين يراهنون على إبقاء كأس السوبر الإفريقية في الجزائر، لأن ذلك سيساعد الفريق على تعزيز تتويجه برابطة أبطال أفريقيا في الفاتح من نوفمبر 2014 على حساب فريق فيتا كلوب الكونغولي، مشددا أن معنويات وإرادة اللاعبين القوية هي التي ستصنع الفارق أمام نادي الأهلي المصري.


كيف هي معنوياتكم ساعات قبل لقاء الأهلي المصري؟
أظن أننا في أحسن الأحوال، فقد وفرت لنا الإدارة كل الظروف اللازمة من أجل أداء مباراة في المستوى..كل اللاعبين عازمون على تحقيق الفوز مهما كانت هوية الخصم لأن الفرصة مواتية أمامنا ولا يجب التفريط فيها.. الجميع واع بالمسؤولية التي تنتظرنا، ولا يجب أن نفوت على أنفسنا فرصة التتويج بكأس السوبر الإفريقي لأول مرة في تاريخ الفريق.


ألا ترى أن مواجهة الأهلي لها طابع خاص، خاصة وأن معظم لاعبي هذا الفريق دوليون؟
نحن لا نفكر في ذلك أبدا، سنلعب ضد الأهلي مثلما نلعب مع أي فريق آخر، صحيح أن معظم لاعبيه دوليون، إلا أننا لا نخشى أيا كان وسنلعب بكامل إمكانياتنا حتى نفوز على هذا الفريق، فما يهمنا هو التتويج بكاس السوبر الإفريقي لا غير، أما الأمور الأخرى فسنتركها جانبا، لقد أثبت الوفاق قوته من قبل وسنواصل على نفس الأداء.


لكن المهمة لن تكون سهلة، خاصة أن الأهلي سيدافع على لقبه؟
كل المقابلات التي لعبناها لم تكن سهلة، وأظن أنه في هذا المستوى من المنافسة كل المباريات تكون قوية وصعبة..لقد توجنا بلقب رابطة أبطال إفريقيا التي تضم أحسن الفرق على المستوى القاري، وعليه سنوظف كل أسلحتنا حتى نكون في المستوى ونشرف الكرة الجزائرية أمام الأهلي.


مسؤوليتكم أنتم المدافعين ضد الأهلي ستكون كبيرة، أليس كذلك؟
في رأيي كل الخطوط ستكون لها مهمة كبيرة، فليس لدينا أي مجال للخطأ، ولهذا لا يجب أن نفقد تركيزنا في هذا اللقاء وسنعمل كل ما بوسعنا حتى نقف الند للند أمام مهاجمي الأهلي، علينا أن نسجل أولا ونمنعهم من الوصول شباكنا.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الوفاق يتحدى نادي القرن ويطمح للقب الـ23



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:21 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب