منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

السحرة يريدون الإنتقام مني .. ويجب تغيير "لون" الكعبة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عالم فلكي: "السيسي" سيحمي الكعبة من صواريخ "داعش" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-12 06:56 PM
"رفض" لن تشارك في ندوة الإنتقال الديمقراطي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-09 11:53 PM
"الخلايا النائمة السورية وعملاء القذافي يريدون إشعال النار في تونس والجزائر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-20 12:15 AM
قادة البوليساريو يريدون 2014 سنة لـ "حشد للاعتراف" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-09 12:13 PM
لماذا "فشلت" زيارة أردوغان للمغرب و"نجحت" في الجزائر؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-07 06:06 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-02-21
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي السحرة يريدون الإنتقام مني .. ويجب تغيير "لون" الكعبة

السحرة يريدون الإنتقام مني .. ويجب تغيير "لون" الكعبة






كان يقرأ القرآن بزاوية سيدي عبد الرحمان الجلالي، ودخل أبي وهو يحمل بشارة مولدي، هكذا كان جدي عبد القادر وهو مقدم الزاوية و"قال لأبي هل سميته" فقال لم اسمه بعد، فطلب منه أن يسميني لوط تيمنا باسم نبي الله لوط، وكان هذا الاسم لدى الجزائريين شبه منعدم فاستغرب أبي، ووضح له جدي قائلا: "لقد دخلت علي وأنا أقرأ كتاب الله وأتلو آيات عن قصة سيدنا لوط، وأحسست أن هذا النبي "محڤور".. لهذا سميه "لوط" فلبى أبي طلبه، هكذا سرد علينا لوط بوناطيرو الباحث في الفلك والزلازل قصة اسمه الذي أثار الكثير من الفضول.
يقول الدكتور لوط بوناطيرو في حوار مع "الشروق" إن أسمه استنبط من القرآن تيمنا بنبي الله "لوط" وقال إنه كان أول يوم له بالوجود، واسترسل في حواره وأضاف، "كأني أرى ذلك اليوم وأنا على فراش أمي أتأمل السماء الزرقاء من النافذة وأصوات العصافير تغرد في أذني، وأتذكر عندما كانت أمي تحملني نحو "الدوش" لأستحم وأنا صغير" بصراحة مطلقة هذه هي الصور والتصورات التي بقيت عالقة في ذهني عن صغري الذي قضيته في القصبة بالعاصمة، أما الآن أراد القدر أن تنطلق تفسيراتي العلمية من القرآن، كما انطلقت حياتي من صفحات القرآن الكريم.


في أي سنة ولد لوط بوناطيرو؟
ولدت سنة 1955 بالقصبة في العاصمة، ولا أريد في الحقيقة ذكر تفاصيل حياتي، مثل اسم امي إلى غير ذلك، حتى لا اتيح الفرصة للقزانين والسحرة أن يتمكنوا مني بخلطة يمكنها أن تضر بي فأنا مستهدف.


إلى هذه الدرجة أنت حريص، رغم رغبة القراء في التعرف عليك؟
أرجو أن يتفهموا موقفي هذا، لأني تعرضت للسحر في سن الـ 17سنة، وتضررت كثيرا وأنا أعي جيدا ما يمكن لهؤلاء أن يقوموا به.


أين ترعرع لوط بوناطيرو؟
أنا ولدت في القصبة بالعاصمة وكبرت بالحي الشعبي لابوانت بالعاصمة في وسط أسرة محافظة وبسيطة، وكنت اجتماعيا إلى أقصى حد وكان لي الكثير من الأصدقاء.


يقال إن أصولكم إسبانية، لاسيما وأن لقبكم معناه "الأرض الجيدة"؟
قطعا لا، رغم أن هذا ما روج عن أصولي، إلا أنني أؤكد أن لقب بوناطيرو كان في الأصل أبو العطير، ونسبنا ينحدر من سلالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وبالضبط من الحسن.


من هو لوط الصغير في نظر أصحابه آنذاك؟
كنت رئيس عصابة، رأست مجموعة من الأصدقاء لمواجهة عصابة أخرى كانت تحاول السيطرة على حي "لابوانت" أين ترعرعت، تشاجرت كثيرا في سبيل الزعامة، لأن في ذلك الوقت كنا نجسد ما يجري بسيناريوهات الأفلام الأجنبية في شاكلة حرب عصابات.


هل كنت طائشا في مراهقتك؟
أبدا، لم اكن كذلك إطلاقا من حيث أنني جنبت نفسي التدخين ولم أتناول الكحول وكنت جادا في حياتي، رغم أن أصدقائي حاولوا أن يوقعوني في أخطائهم، وفي العديد من المناسبات حاولوا وضع الخمر بقارورة الماء عندما كنا نخيم في فترة الصيف ببجاية، إلا أنني كنت أكتشف خدعهم بتوفيق من الله.


هل كانت لك تجارب عاطفية في شبابك؟
نعم دون شك، كأي شاب يمر وسط عاصفة المراهقة، إلى درجة اني ألفت أغنية في الطابع الشعبي عنوانها "جمرة جمرة من عند ربي، كواتني من عند ربي، نايم نايم والقمر استجبلي من عند ربي"، وألفتها لصديق لي كان يحسن الغناء والعزف على القيثار، وفي غالب الأحيان نسمر ونحن حوله لسماع أغانيه، وأنا كنت الطبال الخاص به، إلا أن القدر من خلال هذه الأغنية التي ألفتها وانتظرت ليستجيب القمر لي للظفر بالفتاة التي أحببت، إلا أن القمر استجاب لي وأعطاني أسراره الفلكية وأنا الوحيد في العالم العربي من يحدد بدقة الأوقات كشهر رمضان الكريم وغيره.


هل لديك ذكريات أليمة أو سعيدة أثرت فيك ونحتت بداخلك جرحا ما؟
صراحة كان هناك بعض الأصدقاء آلموني كثيرا من خلال سخريتهم مني وأنا في سن المراهقة، عند بداية اهتمامي بعلم الفلك، وعندما كنت أشرح لزملائي بعض الظواهر العلمية البسيطة آنذاك، كان آخرون يقتحمون الحلقة التي كنت أشكلها في زقاق الحي ويتصرفون بممارسات لا أخلاقية، المقام لا يسمح بذكرها، حتى ينفض عني زملائي ويقولون لي "ما الذي حشرك في هذه الأمور"، وكنت أنفرد وأدعو الله وحدي أن يوفقني وكنت أقول بالضبط "يا رب اجعل مني دكتور دولة لأظهر في التلفزيون لأثبت جدارتي في هذا العلم"، وكتب الله حقا.


هل كنت تتوقع في صغرك أن الحياة ستعرج بك على عالم الأجرام وعلوم الأرض؟
لا، لم أكن أتوقع، لكني صادفت شيخا مباركا وأنا طالب في الجامعة، لقيته بمدينة سعيدة عندما رافقت زميلا لي يقطن بتلك الولاية وتنبأ لي هذا الشيخ بمستقبلي، وقال لي أنني سأصبح عالم فلك وأصدر كتبا وسأشتهر، ولكني لم أصدقه ولم أعر اهتماما لما قاله.


ماذا يشتهي الدكتور بوناطيرو من أطباق الطبخ الجزائري؟
أنا ميال كثيرا لأطباق السمك، إلا أنني أحب التنوع في الأكل، وأشتهي كثيرا الأكلة العاصمية "السفيرية" وطبق المثوم بالمرق الأبيض".


هل لديك هوايات تمارسها؟
مارست كرة القدم ورياضة الجمباز في صغري ورياضة الغطس، إلا أني لم أستمر في ذلك بسبب اختياري طريق الدراسة، والنادي المفضل الذي أشجعه هو مولودية العاصمة.


هل تحب سماع الأغاني والموسيقى، وما هي طبوعك المفضلة؟
أسمع عمالقة الأغنية الشعبية كوني من بيئة عاصمية، وأسمع عمر الزاهي ودحمان الحراشي وكذلك ڤروابي ونعيمة الدزيرية، ثم أونريكو ماسياس وخوليو.


كيف للدكتور بوناطيرو أن يستمع لمغن صهيوني كأونريكو ماسياس؟
أنا أفرق بين الفن وديانة الفنان، وأسمع لكل ما هو جميل دون الأخذ بعين الاعتبار لون وديانة وعرق الفنان، علما أني تعاملت مع الكثير من اليهود، كما أن الدكتور المشرف على رسالتي في الدكتوراه في علم الفلك هو يهودي، وكان يعتبرني يهوديا بسبب اسمي الذي يطلق على مواليدهم اليهود، في الحقيقة ليس لدي مشكلة معهم إلا مع المعتدين منهم.


من هو قدوتك يا دكتور من العلماء والزعماء السياسيين؟
أنا معجب بابن خلدون عالم الاجتماع ومؤسسه، ولأنه عالم يجمع عدة علوم، أما عن السياسيين فقد تأثرت برئيس الجمهورية الراحل هواري بومدين، كما أعترف بقوة الزعيم الهندي غاندي، لأنه كان يحل المشاكل بالسلم وبتوظيف الإنسانية والإقناع.


ما هي الألوان التي تحبها؟
لا يمكن أن أحدد لك لونا معينا ولي في هذا العلم رأي واسع، حيث أني أرتب حبي في الألوان من الذهبي إلى الأخضر ثم الأبيض، إلا أني أريد البوح عن بعض الألوان الشيطانية كالأسود والأحمر، لهذا أنصح بتغيير لون كسوة الكعبة من الأسود إلى الألوان النورانية كالأبيض والأخضر، وللإشارة، عالم الألوان رائع وينساه الناس.


بعد الجزائر، أي بلد تحبه؟
أنا معجب ببلدان الخليج خاصة قطر والإمارات العربية، لأن عنصري الإسلام والحداثة متوفران لديهما، وأنا فكري واتجاهي قائم على الأصالة والمعاصرة.


ألا يزال الدكتور بوناطيرو يطمح لمنصب رئيس الجمهورية؟
بالطبع، هذا طموح مشروع ولا زلت أكافح من أجل أفكاري وهدفي لأخدم بلدي، وإن وجدت من يقود البلاد إلى بر الأمان، لاكتفيت بمنصب آخر دائما لخدمة بلدي وأنا مستعد لمنصب وزير أو سفير.


صحافي الشروق محاورا بوناطيرو




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

السحرة يريدون الإنتقام مني .. ويجب تغيير "لون" الكعبة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:40 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب