منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الإضراب خيانة وإرهاب!؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بن غبريط: شكرا للنقابات التي "قاطعت" الإضراب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-02-10 11:10 PM
وزارة التربية تسحب "انتدابات" النقابيين لوقف الإضراب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-08 12:25 AM
سنشارك في الإضراب.. لكننا لا نعرف أسبابه Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-26 09:54 AM
ايهما اصعب خيانة الحبيب ام خيانة الصديق ناقش معنا؟؟؟؟؟؟؟ faiza منتدى النقاش والحوار 17 2011-04-15 07:25 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-02-22
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool الإضراب خيانة وإرهاب!؟

الإضراب خيانة وإرهاب!؟

لما عينت الوزيرة بن غبريط على رأس وزارة التربية خلفا لبابا أحمد، وبدأت تسعى لفهم المشاكل التي يتخبط فيها القطاع لتجد لها الحلول، كتبت هنا أنه مهما كانت النية الحسنة للوزيرة ومهما كانت الإصلاحات التي ستدخلها على القطاع لتخليصه من التخلف الذي تتخبط فيه المدرسة، ومن تراجع للمستوى العلمي للتلميذ الجزائري، فإن السيدة الوزيرة ستصدم بوحش النقابات في هذا القطاع، الذي اتخذ من المدرسة ومستقبل التلاميذ رهينة، منذ التعددية السياسية هذه أكثر من عشريتين، لتحقيق مكاسب ليست دائما مكاسب مادية.
وها هي المدرسة تدخل أسبوعها الثاني من الإضرابات التي لا تنتهي رغم محاولات الوزارة إيجاد الحلول، ورغم باب الحوار الذي لم تغلقه أبدا، ورغم تصريحات الوزيرة بأن الكثير من المشاكل التي يطرحها الأساتذة منطقية، وأنها تسعى لايجاد حلول لها.
من الغباء أن نصدق أن مطالب النقابات هي فقط مادية ولا علاقة لها بالسياسة، فالمدرسة ما زالت رهينة التيار إياه الذي أدى بالبلاد إلى الخراب وإلى عشرية من الدم، وما زالت جل النقابات تكمل ما بدأه دواعش الجزائر منذ سنوات، إفشال “النظام” القائم وتركيعه.
فبعد أن يئسوا من قلب الجمهورية بالعنف والقتل والدمار، ما زالوا يواصلون محاولاتهم في ضرب الدولة في أهم مؤسساتها وهي المدرسة، التي تبني الأجيال التي ستتولى مستقبلا تسيير البلاد.
لم تعد المدرسة تفرخ الإرهاب بعد محاولات تنقيح البرامج من بعض دروس زرع الفتنة والكراهية، لكن ما زال بعض الأساتذة ورثة نقابة الجبهة المحلة، والمنضوين في شتى النقابات يواصلون طعن البلاد في أبنائها. وفي كل سنة تخرج علينا النقابات بتكرير نفس المطالب وفي كل سنة تطعن التلاميذ في مستقبلهم وتجعلهم عرضة للقلق والخوف على المستقبل، هذا إذا لم تنجح في زرع اليأس في نفوسهم، وهم يرون مصيرهم في كل سنة معلقا بأيدي تجار لم يكتفوا بالمكاسب المادية المحققة على طول سنوات لي الذراع مع الحكومة ولم يشبعوا بعد!
من حق الأستاذ أن يعيش في كرامة وأن يوفر له راتب يقيه الحاجة، لكن أليس أولا من واجب الأستاذ أن يؤدي رسالته العلمية بأمانة؟ أين أساتذة اليوم من مستوى المعيشة المتدني الذي كان يعيشه أساتذتنا سنوات الاستقلال الأولى، ومع ذلك لم أعرف طيلة حياتي المدرسية ما معنى الإضراب، وقتها كان هم الجميع، أساتذة وإطارات مدرسية وأولياء وطلبة، هو رفع التحدي الذي وضعته البلاد المستقلة وتكوين النشء الذي يحقق أهداف الاستقلال، وأن تستغني البلاد عن الأساتذة المتعاقدين وعن الإطارات الأجنبية العاملة في كل القطاعات. واليوم وقد نجحت الجزائر في ذلك التحدي، تجد اليوم المدرسة نفسها رهينة نوع من الأساتذة لا مشروع لهم ولا وطنية غير تدمير المدرسة، وتحقيق مكاسب مالية والمزيد من المكاسب المادية إلى درجة صار الإضراب يأخذ من وقتها أكبر من الوقت المخصص للدراسة.
نعم، الكثير من الأساتذة لا هم لهم سوى لعبة القط والفأر التي اعتادوا عليها مع الوزارة، ولا مشروع لهم غير تدمير مستقبل البلاد عن طريق إفشال أهم القطاعات، المدرسة، وهذا إرهاب لا يقل وحشية عن الإرهاب الذي عانته البلاد سنوات مضت واستهدف هو الآخر المدرسة بالحرق وقتل الأساتذة والتلاميذ على حد السواء.
نعم الإضراب إرهاب، والأساتذة المضربون خونة، خانوا رسالة العلم ورسالة الوطن!؟


حدة حزام





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الإضراب خيانة وإرهاب!؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:41 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب