منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

خطط عمل أوروبية مع الجزائر لمكافحة الإرهاب في ليبيا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الإرهاب هو سبب فرض المغرب التأشيرة على ليبيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-14 06:53 PM
الثقافة كأداة لمكافحة الإرهاب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-12 03:20 PM
مسار العلاقات الأمريكية الجزائرية .. من تقاسم المحن إلى ولادة الهمم لمكافحة الإرهاب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-29 11:15 PM
روسيا ودول أوروبية تفاوض الأسد للخروج الآمن نحو الجزائر ! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-10 10:36 PM
أطباء مختصون ينصحون بنقل عملاق الجزائر إلى مراكز أوروبية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-30 11:21 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-02-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي خطط عمل أوروبية مع الجزائر لمكافحة الإرهاب في ليبيا

خطط عمل أوروبية مع الجزائر لمكافحة الإرهاب في ليبيا






أعلن الاتحاد الأوروبي عن مبادرات مع أربع دول شمال إفريقية لمكافحة الإرهاب في المنطقة، منها الجزائر، مستثنيا ليبيا التي تعاني من تمزق داخلي.
أبرز بيان لمركز معلومات الجوار الأوروبي، نشر عبر موقعه الإلكتروني، قرار وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي خلال اجتماع مجلس الشؤون الخارجية في بروكسل الأسبوع الماضي، بتكثيف العمل الخارجي لمكافحة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الساحل والخليج، موضحا أن المجلس رحب بالمبادرات التي سيتم تنفيذها هذا العام، بهدف تعزيز الشراكات مع الدول الرئيسية ودعم بناء القدرات في المنطقة، بما في ذلك إجراء حوارات هادفة ورفيعة المستوى حول الأمن ومكافحة الإرهاب مع الجزائر، مصر، العراق، إسرائيل، الأردن، المغرب، لبنان، السعودية وتونس، فيما استثنيت دولتا ليبيا وموريتانيا من إشراكهما في المبادرات، ما يعني أن الأوروبيين يراهنون على دول الجوار لمساعدة الأطراف الليبية على مكافحة التطرف.
وأشار المركز الأوروبي إلى إطلاق مشاريع وأنشطة بناء القدرات مع دول المنطقة المهتمة في مجالات إنفاذ القانون والعدالة الجنائية وإصلاح القطاع الأمني. وأعرب الوزراء عن دعمهم للمبادرات الرامية إلى مكافحة التطرف والتطرف العنيف، وتعزيز التعاون الدولي ومعالجة العوامل الكامنة والأزمات الجارية.
وقال دبلوماسي ليبي في أوروبا، إن ”ليبيا تشكل النقطة الجغرافية الأقرب من أوروبا، حيث ظهرت حركات متطرفة، ونقطة العبور الرئيسية للهجرة السرية”، مضيفا أنه ”ينبغي تصور ما قد يحدث إن اندس في كل مركب للمهاجرين إرهابي أو إرهابيان”، محذرا من تمكن هذه الحركات من السيطرة على الساحل الليبي الأطول على البحر المتوسط بـ1955 كيلومتر، وأبرز أنه ستعم الفوضى في حوض المتوسط.
وأوضح أستاذ العلوم السياسية في جامعة السوربون الباريسية، آرثر كينسي خبير، أن ”الحكومات الغربية تتخوف من بروز بؤر، ومعاقل بنفس الشكل في كل مرة تنهار فيها الدولة”.
أمين. ل
اعتبر ليبيا أكبر خطر على أوروبا وليس العراق أو سوريا
وزير خارجية هولندا يبحث الملف الليبي والمالي في الجزائر
بدأ الوزير الهولندي للشؤون الخارجية والأوروبية، بيرت كوندرس، زيارة إلى الجزائر، تستغرق يومين، بدعوة من وزير الخارجية رمطان لعمامرة، سيلتقي خلالها بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة لبحث ملفي ليبيا ومالي. وأوضح بيان لوزارة الخارجية أن الزيارة التي تندرج في إطار حركية العلاقات الثنائية الجزائرية الهولندية، تأتي تبعا لتلك التي قام بها لعمامرة، إلى لاهاي يومي 13 و14 ماي 2014 ، والوزير الهولندي للتجارة الخارجية والتعاون والتنمية، ليليان بلومن، إلى الجزائر يومي 4 و5 فيفري.
كما سيعكف لعمامرة وكوندرس على تقييم التعاون الثنائي وبحث المسائل الإقليمية والدولية، لاسيما الوضع في مالي وليبيا والشرق الأوسط، فيما سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم حول المشاورات السياسية بين وزارتي الشؤون الخارجية للبلدين. وأضاف البيان أنه علاوة على محادثاته مع نظيره الجزائري سيستقبل كوندرس من طرف السلطات العليا للبلاد.
وقد صرح رئيس الدبلوماسية الهولندية كوندرس، في ديسمبر 2014، بأن أكبر خطر يهدد أوروبا هو ليبيا وليس العراق أو سوريا، وبرر ”مخاوفه” بكون ليبيا بلدا يتحلل ويتفكك، وهناك أكثر من ألف ميليشيا، وبرلمانين، وبنك مركزي يوزع أمواله على المتقاتلين، مضيفا أن 70 بالمائة من مراكب الموت إلى أوروبا تنطلق من شواطئ ليبيا.
وتحاول هولندا، بمعية دول أوروبية، دفع دول الجوار ممثلة في الجزائر ومصر وتونس إلى رسم خطط سياسية وأمنية تنتشل ليبيا من الفوضى. أما في مالي، فتشارك هولندا بقوات خاصة لحفظ السلام تابعة للأمم المتحدة، قوامها 380 جندي وأربع طائرات هليكوبتر أباتشي مقاتلة.


أمين. ل



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

خطط عمل أوروبية مع الجزائر لمكافحة الإرهاب في ليبيا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:26 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب