منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مزراڤ: اتفقـت مع الرئاسة والجيش والمخابرات...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في الجزائر.. الدبلوماسية والجيش لمواجهة الإرهاب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-11-18 11:36 PM
قال إنه لا صراع بين بوتفليقة والمخابرات.. سعيد سعدي يكشف: Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-25 11:31 PM
"يجب إشراكنا في المفاوضات بين الرئاسة والجيش" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-17 12:07 AM
اقتحام منزل فيصل القاسم والحجز على أملاكه Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-24 10:56 PM
الرئيس ونهاية فيلم عرائس الڤراڤوز Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-31 01:11 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-02-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,954 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool مزراڤ: اتفقـت مع الرئاسة والجيش والمخابرات...

مزراڤ: اتفقـت مع الرئاسة والجيش والمخابرات على تأسيـس حزب






- هذا ما أقولــه لجدي وكبير ولكل من يتنصـــل من الأيياس
- استشرت المخابرات العسكرية قبل لقائي مع أويحيى وهذا ما قاله لي الرجل
- هذا جوابي لعمــــارة بن يونس وساحلي
“التنسيقـــية” لا تستطيع التحكـــم في الشارع وما قامــــت به مغامرة ومقامــــرة
قال مدني مزراڤ، أمير الجيش الإسلامي للإنقاذ المنحل في الحلقة الأولى من حصة بوضوح التي بثت أمس الثلاثاء وتعاد اليوم منتصف النهار على قناة البلاد، إن مسألة رجوع الفيس للعمل السياسي تم الاتفاق عليها عام 1999 مع أكبر مؤسسات الدولة وهي الرئاسة ممثلة آنذاك بعلي بن فليس وهو مازال على قيد الحياة، وقيادة الأركان وكانت ممثلة في الجنرال المرحوم فوضيل الشريف والمخابرات كان يمثلها المرحوم الجنرال إسماعيل العماري. وحسب مزراڤ فإن الاتفاق كان على اكتساب جميع أعضاء الجيس الإسلامي للإنقاذ المحل، لجميع الحقوق المدنية وجسد ذلك في مرسوم رئاسي أصدره الرئيس بوتفليقة، مضيفا أن بن فليس مايزال حيا ويستطيع أن يشهد على كلامي، حيث قال لنا بالحرف الواحد تستطيعون الترشح في الانتخابات وممارسة جميع الأنشطة السياسية بشكل عادي ونطلب منكم أن تمنحونا عام ونصف فقط حتى ننظم أنفسنا ويمكنكم بعدها تشكيل حزب سياسي، وقلنا له نمنحك 5 سنوات وبالتالي من يقول مع من اتفق مزراڤ أو يكذب كلامي أقول له اتفقت مع أكبر مؤسسات الدولة الثلاث التي ذكرتها.
ضيف حصة بوضوح قصف عمارة بن يونس وبلقاسم ساحلي ورضا مالك بالثقيل، حيث قال من يصفنا بالإرهابيين هم الإرهابيون والانقلابيون، مذكرا بما قام به حزب الأرسيدي الذي كان ينتمي إليه بن يونس قبل اندلاع الأزمة وكذلك رضا مالك الذي قال عنه إنه ميت وهو حي.
مزراڤ قال إن البلاد تمر بمرحلة خطيرة وما كان على تنسيقية الانتقال الديمقراطي أن تنزل للشارع في هذا الظرف العصيب بالذات ولم يتوان الأمير السابق للأيياس عن إطلاق النار على أعضاء التنسيقية بالقول إنها تعرف أكثر من غيرها بأن ما تقوم به هو مغامرة ومقامرة في مثل هذا الجو المشحون، لأنهم ببساطة لا يستطيعون السيطرة على الشارع والدليل أنهم لم يستطيعوا السيطرة على مسيرات نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم وتبرأوا من الشعارات التي رفعت فيها!! مضيفا أن الانضمام للتنسيقية لا يدخله النار ولا الجنة وأنه إذا خير بين الانضمام للتنسيقية أو السلطة، سيختار السلطة. كما لم يتوان عن التصريح بأنه لا يزايد عليه أي أحد بالمعارضة، لأن القتال ـ حسب ما جاء على لسانه ـ هو أقوى صور المعارضة.
مزراڤ قال إنه اتصل بقيادة المخابرات العسكرية بعد اتصال أحمد أويحي به هاتفيا أول مرة لملاقاته، حيث قال لقيادة المخابرات إنه يريد ملاقاة الرجل حتى يذيب الجليد الذي كان بينهما. وحسب مزراڤ دام اللقاء ساعة ونصف، وقال له أويحيى إننا تقاتلنا وضربنا بعضنا البعض بسبب قضية سياسية مخطئين أم على حق، هذا أمر آخر، لكن لدينا الشجاعة والرجولة كي نتصالح مع بعضنا البعض كجزائريين، كما قال كلام أكبر من هذا.
ضيف قناة البلاد قال إنه التقى أويحيى مرتين وليس مرة واحدة. كما كشف عن كل المقترحات التي قدمها في مسألة تعديل الدستور.
أما بشأن خلافاته مع علي جدي، القيادي السابق بالفيس والذي صرح بأن جيش الإنقاذ لا يمثل الجبهة، قال مزراڤ إن جدي يخرج في كل مرة بهذا التصريح، غير أن الحقيقية هي أن جيش الإنقاذ هي من أنقذت الفيس من بين يدي الجماعة الإسلامية المسلحة، مذكرا جدي بأنه رفقة بعض زملائه من قيادات الأيياس، من حقهم التحدث باسمه وذلك بتكليف من عباسي مداني، بعدما فشل مع بعض القيادات بالحزب في التوصل لحل مع السلطة، وسرد العديد من الوقائع التي جرت في هذا الشأن ليؤكد أن الجيش للإسلامي للإنقاذ المحل هو فرع من الحزب، وهو الناطق الرسمي لهذا الكيان.
ضيف “البلاد” قال إنه لا يريد أن يرد على تصريحات مصطفى كبير الآن، لأنه قد يقول كلام خطير في حق الرجل، لكنه أكد أنه يريد أن يتفادى استعمال اسمه في كلامه، مضيفا أن كبير انسحب من جيش الإنقاذ منذ 6 سنوات كما نفى أن يكون هناك خلاف بينهما راجع لسنة 1996 كما صرح بذلك ليومية التحرير.
مزراڤ قال إنه قتل كل من قاتلهم من رجال الشرطة والدرك والجيش، معترفا بوقوع ضحايا أبرياء عن طريق الخطأ، مضيفا أنه لا يعتبر نفسه شخصية وطنية فقط، بل شخصية عالمية لأنه رجل صنعته وصنع الأحداث. كما أن الجيش الإسلامي للإنقاذ لم يصنف من طرف أي منظمة تابعة للأمم المتحدة منظمة إرهابية، بل صنف كحركة مقاومة.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مزراڤ: اتفقـت مع الرئاسة والجيش والمخابرات...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:17 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب