منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

تزوجت أمريكية بالفاتحة.. وهذا هو مصدر ثروتي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منظمة أمريكية: "داعش" تقاتل بأسلحة أمريكية وصينية وروسية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-07 02:33 PM
بالفيديو .. اعتقال امرأة ضحية زواج بالفاتحة بعد صرختها عبر اليوتوب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-03 01:19 PM
جزائرية تزوجت من صيني hhhhhhhhhh فراشة الذهبية منتدى الطرائف والنكت 4 2012-02-11 08:30 PM
لو تزوجت/ي؟؟ Doct-ML منتدى النقاش والحوار 18 2010-07-25 06:11 PM
تصويت ضد العدو الإسرائيلي kasoft2008 منتدى فلسطين وطن يجمعنا 6 2009-09-14 10:44 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-03-07
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي تزوجت أمريكية بالفاتحة.. وهذا هو مصدر ثروتي

تزوجت أمريكية بالفاتحة.. وهذا هو مصدر ثروتي






طلبت من كلينتون أن يحول القدس إلى عاصمة للعالم

ساعدت المنقبات بفرنسا ومستعد لمساعدة اليهود إن مُنع لباسهم الديني

تقدم للترشح لمنصب رئيس الجمهورية مرتين، والغريب في الأمر أنه حاول أن يكون على رأس غريمتين قديمتين، هما الجزائر وفرنسا، كونه "فرنكو ـ جزائري"، هذا هو رشيد نكاز المثير للجدل، الذي خطف الأضواء بجديده المتواصل في عالم الأحداث السياسية في الجزائر والعالم.
وصف رشيد نفسه، بأنه العروبي ابن الدوار عبر المحيط من ولاية الشلف إلى البيت الأبيض بواشنطن وقصور العالم، عرف بنصرته للمنقبات بفرنسا، تحدى باريس، مستلهما واقعة نصرة المعتصم امراة في زمن قد ولى، وفتح بوابة قلبه لقراء "الشروق" عن وجهه الآخر، من خلال عرض سيرته الذاتية، متحدثا حول ميوله وأحلامه وهويته الحقيقية، وبصراحة في سطور هذا الحوار.



من هو رشيد نكاز، من أين تنحدر أصوله وأين ولد؟
أنا من مواليد سنة 1972 بـ"شوازي لوروا" التي تبعد عن باريس بـ10 كيلومترات، أين ترعرعت هناك بين البسطاء لمدة 25 سنة، وأنتمي إلى محيط والدي بدوار "نقاقزة سائلية"، بلدية عين مران ولاية الشلف، يعني أنا عروبي ولد الدوار بامتياز وأفتخر، تخصصت بالجامعة في التاريخ والفلسفة، وأجيد 4 لغات: العربية والإسبانية والانجليزية والفرنسية، وأبي أسمه العربي وهو مجاهد توفي منذ 4 سنوات، كما أنه أثناء الثورة ساعد جيش التحرير الوطني بالجزائر وبفرنسا، من خلال دعمهم بالأموال، أمي أصولها من بجاية ولدت بمازونة بغليزان.


عرفنا بأسرتك الصغيرة، وهل زوجتك مسلمة، ومن تكون، وكم لديكم من الأولاد؟
أولا أنا تزوجت بالفاتحة، وزوجتي أمريكية ومسلمة، تجيد سبع لغات، وهي عاملة في مجال الترجمة، ولدينا ابن وحيد.



هل تصلي وتقرأ القرآن في يومياتك وكم حفظت من كلام الله؟
بالتأكيد أصلي، رغم أني متهاون نوعا ما في جمع بعض الأوقات، وأصلي الظهر مع العصر، وبعدها المغرب مع العشاء، لكني أصلي صلاة الفجر في وقتها، لأني أستيقظ باكرا في حدود الساعة 05:00 صباحا، وأقرأ القرآن رغم أني ضعيف نوعا ما في اللغة العربية، وأحفظ من القرآن ما تيسر من سور صغيرة.


أي الطبوع الغنائية تستهويك ومن تسمع؟
يستهويني الطابع الشعبي، وأستمع للشيخ دحمان الحراشي رحمه الله، خاصة أغنيته "يا الرايح وين مسافر".


ما الرياضات التي تمارسها؟
أمارس رياضتي كرة القدم والتنس، وفي صغري كنت رأس حربة بنادي كرة القدم في الحي الذي ترعرعت فيه، ولكن التنس تعجبني أكثر من كرة القدم، لأنها عبارة عن رياضة تعتمد على الجانب النفسي، لاسيما وأن لاعب التنس لا يعرف كم يستغرق وقت المباراة، والفوز لمن لديه قوة التحمل، لهذا أناشد الشعب الجزائري أن يتخلى قليلا عن كرة القدم، ويتوجه إلى الاهتمام بممارسة لعبة الكرة الصفراء ليتعلم الصبر والهدوء والحسابات الناجعة.


ماذا كنت تعمل بفرنسا وأمريكا حتى تزيح الشكوك التي تحوم حول مصدر ثروتك؟
في بادئ الأمر كنت أصدر كتبا، ثم خضت تجربة مهمة في التكنولوجيات الجديدة عبر البزنس بالأنترنت، وفي الأخير استقريت في التجارة بالعقار، من خلال استئجار الشقق والعمارات بفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.


كيف مرت فترة شبابك؟
كنت طموحا جدا إلى درجة أني كنت أراسل البيت الأبيض من حيي البسيط بفرنسا، وتوصلت إلى أن أبرق أزيد من 1500رسالة حتى تمكنت من لقاء رئيس أعظم دولة في هذا العصر، وهو بيل كلينتون، حينما كان على رأس الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2000 بداية القرن 21 .


ولكن هل كانت رسائل بسيطة تطالب باللقاء لا غير؟
الأمر لم يكن هينا، كنت أنا وصديقي ليونار أنتوني من دولة الهند، قد أسسنا في الأول موقع أنترنت أسمه "ميليرونيوم" بسبع لغات، حتى يبلغ العالمية، وتمكنا من خلاله جمع أزيد من 200 ألف سؤال من مختلف الناس المنحدرين من كل بقاع العالم، يتساءلون عن مصير الإنسانية والإستفسار عن بعض القضايا والأحداث المحيرة، وبعدها أدرجناها بكتاب "ميليناريوم.. أي مستقبل للبشرية؟".


هل تريد أن تقنع القراء أنك بهذا الموقع والرسائل تمكنت من الوصول إلى بيل كلينتون؟
نعم، المشكل فينا نحن هنا بالجزائر تحيط بنا أعراف رسمت بين المواطن والحاكم قيودا في عقولنا أبعدتنا ببروتوكولات قاهرة تمنع وصولنا إلى حكامنا، أما بالدول المتقدمة، فالأمر يختلف تماما والوصول إلى مجالسة الحاكم يتطلب فقط الجدية لسبب اللقاء، إلا أنني أشير إلى مساعدة زوجتي لي، وهي كما ذكرت أمريكية، وتمكنت من خلالها الوصول إلى المستشار الأمني للرئيس، واسمه "أنتوني بلينكن"، وعمل على برمجة لقاء لي مع الرئيس.


ومن التقيت أيضا من الشخصيات المهمة غير بيل كلينتون؟
بعد رئيس أمريكا مباشرة انفتحت الأبواب، والتقيت تقريبا كل رؤساء الدول المتقدمة، كشيراك رئيس فرنسا، وطوني بلير رئيس وزراء بريطانيا، والمستشار الألماني شرودر، وغيرهم، بحيث كانت لدي لقاءات هامة.


ما الذي حصدته من هاته اللقاءات؟
بصراحة، تمكنت من خلال لقاء بيل كلينتون أن أقنعه أن يحاول مع دول العالم أن يحول مقر الأمم المتحدة إلى القدس، لتكون عاصمة العالم، واكتساب خبرة واسعة من لقاء بهذا الصنف الراقي من الشخصيات، وكان آنذاك عمري 28 سنة.


ما أهم المواقف التي أثرت فيك بحياتك؟
نصيحة بيل كلينتون وتشجيعه لي للمضي قدما، عندما قال لي "أنت ضعيف حاليا وعليك أن تكون جريئا، وإذا أردت أن تكون رئيسا يوما لا تخف وثق بقدراتك".


بعد الجزائر أي بلد في العالم تحبه؟
أحب تركيا لأنها جميلة ولها سياحة نظيفة ومتطورة وهي بلد مسلم.


من يعجبك من رؤساء الجزائر والعالم؟
يعجبني هواري بومدين بسبب ما حققه من مكانة للجزائر على المستوى الدولي، ومن خلال السياسة الوطنية الداخلية تأثرت بالرئيس المغدور، محمد بوضياف، لأنه أعلن حربا على الرشوة، كما يعجبني دوغول كشخصية سياسية عالمية، وشخصية ساهمت في ازدهار بلاده بعد الحرب العالمية الثانية، من جهة أخرى يعجبني أردوغان رئيس تركيا، وكل من حقق نجاحا لبلاده بصفة عامة.


رشيد نكاز، اشتهرت على مستوى العالم الإسلامي بموقفك تجاه المنقبات بفرنسا، لاسيما وأنت من أنفق مليون أورو لنصرتهن، هل ساعدتهن باسم حقوق الإنسان أو نصرة للإسلام؟
صراحة هذا السؤال تم طرحه علي من طرف الصحف الفرنسية، وأجبتهم بأني ساعدتهم باسم حقوق الإنسان، لأني أدرك أنه إذا أجبت بأنني ساعدتهم نصرة للإسلام سيتهموني بأني إسلامي متطرف، ولا يمكنني أن أساعدهن، وأقيم نوعا ما من الحرية نصيبا لهن، وأنا باق ووفي لموقفي ولو كلفني ذلك 3 ملايين يورو أخرى.


ألم تكن تبحث عن الشهرة من وراء مساعدتك هذه؟
أبدا، وفي ذاتي نويت تلك الأموال لوجه الله، وإحقاقا للحرية، والدليل على ذلك أنه إذا تم مضايقة اليهود في فرنسا بمنعهم من ارتداء لباسهم الديني سأساندهم وأدعمهم بأموالي، وهذا كوني مسلما، والقرآن يحثني على أن أحترم الديانات وأساعد الذميين.


ألست متأثرا بأي طائفة إسلامية أو داعية إسلامي، ربما حثك على ما فعلته؟
فيما يخص الطائفة فأنا معروف بتفتحي، ولا أنتمي لأي منهم، أما الداعية يوجد هناك شخصية مؤثرة لفتت أنتباهي كثيرا، وهو أبو إسحاق الحويني، ورغم أنه سلفي، لكني تأثرت بأفكاره، وإلا أني متمسك بمذهبي المالكي، أما ما دفعني فهو طبيعتي ومبادئي، فلا تنس أنا جزائري الأصول.



كلمة أخيرة؟
أنا جزائري للنخاع أحب وطني وأسعى لأي عمل لتطويره، وأثق بقدراتي كشاب، والأولوية المهمة لدي هو تقدير الشباب والعائلة الجزائرية.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تزوجت أمريكية بالفاتحة.. وهذا هو مصدر ثروتي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:49 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب