منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الجيش لم يتدخل.. نحن من استنجدنا به

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير العدل يتدخل بعد بثّ شريط فيديو لطفل ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-12-01 05:10 PM
السمارة : بعد فشل الشرطة والدرك الجيش يتدخل لإيقاف استمرار نزوح شباب جماعة تفاريتي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-10 12:55 AM
الأمن يتدخل لتفريق مجموعة من الإنفصاليين ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-06 05:15 PM
السعيد بوتفليقة لم يتدخل يوما في صلاحياتي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-21 11:07 PM
الجيش لن يتدخل في الرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-15 11:49 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-03-07
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,954 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الجيش لم يتدخل.. نحن من استنجدنا به

الجيش لم يتدخل.. نحن من استنجدنا به






قرّر مواطنو عين صالح المحتجون ضد استغلال الغاز الصخري، مواصلة اعتصامهم، بعد تبليغهم مساء أمس الأول رسالة المؤسسة العسكرية التي دعتهم إلى فض الاعتصام والعودة إلى الحياة الطبيعية.
وقدعايشت "الشروق" ظروفالتفاوضبينأعضاءاللجنةالوسيطةالمكلفةبتبليغالرسالةوالمواطنينالمعتصمين،غيربعيدعن "ساحةالصمود1"،هناكحيثتمتالاستعانةبالبناياتالموجودةبالمنطقةمندارالشبابوسكناتلتجنبقساوةالأحوالالجويةإذلمتتوقفالعواصفالرمليةمنذيومين.
وتكفل أحد أعضاء اللجنة بتبليغ المواطنين بمقترح قائد القطاع العلمياتي، العقيد هني، المتعلقة بضرورة فض الاعتصام دون تحديد أي أجل على سبيل التبليغ وليس التهديد، كما أوضح المتحدث أن القرار يعود إلى المواطنين.
وكان تدخل المواطنين متعددا حيث رفضوا المقترح بما أنهم لم يتلقوا أي إجابة واضحة أو رسالة بها قرار واضح من السلطات العليا، قبل أن يشيروا إلى أنهم ليسوا ضد استغلال الغاز الصخري وإنما ضد استعمال تقنية التكسير الهيدروليكي وأنهم لن يغادروا ساحة الصمود ما لم يتم حل الأمر الذي أضحى برأيهم مبدأ.
وانتقد المحتجون وعود المسؤولين من البرلمانيين إلى وزير الطاقة إلى ممثل شركة سوناطراك، كونهم لم يوفوا بها، وذهب جميعهم دون رجعة "حتى الأرقام التي منحوها للمحتجين لم تعد في الخدمة"،- يقول "ح" الذي أكد أن القضية هي قضية مبدإ "ولا يمكنهم المجيء اليوم ليطلبوا منا إخلاء الساحة دون تقديم أي حل بعد 69 يوما من الاعتصام".
وعاد ممثل اللجنة، عزاوي، إلى فحوى اللقاءات التي جمعتهم بالمسؤولين الأمنيين حيث اقتصر اللقاء الأول الذي جمعهم بقائد الناحية العسكرية السادسة، اللواء عثامنية، وحضره 29 مممثلا عن المحتجين، من الجانب الأمني، وبحث حلول لإعادة الهدوء إلى المنطقة.
وانصبت كل التدخلات في هذا الخصوص، كما تم تحميل اللواء رسالة لإيصالها إلى السلطات العليا بالبلاد ممثلة في شخص الرئيس بصفته قائدا للقوات المسلحة، تضمنت ضرورة توقيف عمليات الاستكشاف. وأوضح عزاوي لـ "الشروق" أن رد اللواء كان واضحا حيث أبلغهم أنه من الضروري عدم الاحتكاك مع قوات الدرك والشرطة، وأن القرار سيبلغ إلى كل الأطراف.
ورفض اللواء الخوض في الجانب السياسي وعلق: "لست سياسيا ولا يمكنني الحديث عن الأمور السياسية". وطلب من المحتجين أن يكون اعتصامهم ضمن الأطر القانونية وألا يتعرضوا للمواطنين ولا لجهازي الشرطة والدرك.
أما اللقاء الثاني الذي تكفل بسرد فحواه ممثل آخر عن المحتجين، وجمعهم بالعقيد عبد الرحمان هني قائد القطاع العملياتي لعين صالح، فبلغ فيه هذا الأخير ممثلي المحتجين الثمانية، فحوى بيان وزارة الدفاع الوطني القاضي بضرورة فض الاعتصام، وحذر العقيد الممثلين من مغبة انفلات الوضع بالمنطقة "واستغلالها من قبل من يرغبون في ركوب موجة الاحتجاجات"، وكان رد ممثلي اللجنة أن يتم استشارة المواطنين للحصول على قرار نهائي بخصوص المقترح.
واعتبر أعضاء اللجنة أن اللقاء جاء ردا على ما تناولته بعض وسائل الإعلام التي تحدثت عن تدخل الجيش بصفة تلقائية، وأكد ممثل اللجنة من المجتمعين الذين رافقتهم "الشروق" أمس في المشاورات، أن الجيش لم يتدخل من تلقاء نفسه وإنما بعد أن تنقل عدد من العقال وأعضاء اللجنة إليه لمطالبته بفض الاشتباكات التي حدثت بين المعتصمين بساحات الصمود وقوات الشرطة، تجنبا لحدوث أي انزلاقات غير محمودة العواقب، وحماية المواطنين، وطالب ممثلو اللجنة والمحتجين بعدم توريط الجيش، "الجيش حيادي وهو مؤسسة دستورية تدخلت بطلب منا".
وأبرز المحتجون أنهم مواطنون ويحترمون قرارات الجيش وقيادته "لأن الجيش هو الشعب والشعب هو الجيش.. لكن عليهم تفهم مطالبنا فنحن لا نريد سوى توقيف عمليات الاستكشاف المضرة بالصحة والثروة المائية".
وانتهت المشاورات إلى مواصلة الاعتصام لمن رغب في المواصلة مع إعادة الحياة اليومية إلى سابق عهدها بفتح الأسواق والمرافق العمومية وعودة الراغبين في الدراسة إلى مقاعدهم وكذا الموظفين، إلى أن يتم حل المشكل نهائيا.
وأبرز المحتجون ممن تحدثت إليهم "الشروق" أنهم سيستقبلون ممثلي تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي كغيرهم من ممثلي الأحزاب الأخرى على غرار نواب الأرندي والأفلان بصفتهم مواطنين لا بصفتهم سلطة أو معارضة، حيث يرتقب وصولهم اليوم.
خيمتان بـ "صمود1".. إخلاء "صمود 2" وعودة النساء إلى المنازل
أخلى المحتجون بساحة "الصمود 1 و2"، الساحة الثانية بعد أن غادرت الحفارة المكلفة بالتنقيب المنطقة متوجهة إلى حاسي الرمل، بالموازاة مع توقف عملية التنقيب التي وقفت عليها "الشروق"، في البئرين، بعد اتفاف مع ممثلي لجنة محتجي عين صالح ضد الغاز الصخري ومسؤولي شركة سوناطراك بعدم حفر بئر ثالثة.
وأعيد نصب خيمتين بوسط ساحة "الصمود 1" للاحتماء بها من العواصف الرملية، من قبل عدد من المحتجين من الرجال، بالموازاة مع التحاق النساء بمنازلهن بعد أن أبلغ أحد ممثلي اللجنة المعتصمات بضرورة مغادرة الساحة عشية أمس الأول، وهو ما لم يتفق عليه المعتصمون الذين اعتبروا القرار بداية للتراجع عن سبب الاعتصام المتعلق برفض استغلال الغاز الصخري.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الجيش لم يتدخل.. نحن من استنجدنا به



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:31 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب