منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مخابرات "المخزن" تأمر بإغراق الجزائر بالمخدّرات!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاقات الجزائر بـ"تونس بعد الثورة".. تحت مجهر "المخزن"! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-05 11:43 PM
الجزائر "عدو" المغرب.. في دبلوماسية المخزن خلال 2015 ! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-12-27 11:58 PM
مخابرات الجزائر "تورط" صحافيين مصريين لتشويه سمعة المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-20 12:24 AM
تصريحات "الاستقلال" ومناورات "المخزن" تعكران العلاقة مع الجزائر : لعمامرة يحذّر المغرب: انتهى وقت ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-29 06:03 PM
وزير الخارجية الجزائري "يتهم" المغرب بإغراق بلده بالمخدرات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-27 05:06 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-03-09
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool مخابرات "المخزن" تأمر بإغراق الجزائر بالمخدّرات!

مخابرات "المخزن" تأمر بإغراق الجزائر بالمخدّرات!






كشفت وثيقة مسرّبة تحصّلت عليها "الشروق" حصرياً وتنشر لأول مرة، أن المخابرات المغربية تقف وراء حملة منظمة ورسمية لإغراق الجزائر بالمخدرات، هذه الوثيقة الخطيرة للغاية، تحمل رقم "المرجع 2135/13"، وهي عبارة عن إرسالية داخلية من "المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني" التابعة لوزارة الداخلية، وصادرة يوم الأربعاء 13 مارس 2013، وموجهة إلى المديرية الجهوية لمراقبة التراب الوطني.
في أعلى الوثيقة نجد ختما باللّون الأزرق يحتوي على الحروف الأولى باللغة الفرنسية "DGST " التي تعني "المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني"، وجاءت الإرسالية "بإشراف من السيد المدير العام للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وبأمر منه"، وهي عبارة عن أمر رسمي خطير جدا جاء فيه: "نأمر السّيد المدير الجهوي للمديرية الجهوية لمراقبة التراب الوطني - وجدة، بالإشراف على عملية التنسيق مع الأجهزة الأمنية وعملائنا من أجل تسهيل عمليات تهريب المخدرات إلى الجزائر عبر الحدود الشرقية للمملكة".
وفي أسفل الوثيقة، نبهت المخابرات المغربية بضرورة إرسال تقارير مدققة بخصوص كل عملية. وتحمل الوثيقة المسربة ختم "المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني" في المغرب، وقعها المسؤول عن قسم الإرساليات، الذي وصفته الوثيقة بـ"المراقب العام"، ويحمل شفرة سرية DGSN/DGST n.4563/85.

...وتثبت التهمة بالدليل القطعي





ظلت الأرقام الرسمية التي تصدرها الجزائر تتحدث عن أرقام هائلة تتعلّق بالمخدرات التي تتدفق على الجزائر من الجار المغربي، والأمر لا يتعلق بقناطير، بل بأطنان قيمتها بملايين الدولارات، وصل الأمر حد استعمال المهربين للأسلحة ويتعاونون حتى مع جهات إرهابية مثل تنظيم "القاعدة وسبق في ديسمبر 2013 أن الوزير الأول عبد المالك سلال اتهم المغرب بتعريض أمن المنطقة المغاربية للخطر عبر السماح بتدفق مئات الأطنان من المخدرات من أراضيه إلى الجزائر. وجاءت هذه التهمة بعد أشهر فقط من صدور الأمر بإغراق الجزائر بالمخدرات، الذي كشفته "الشروق" بهذه الوثيقة المسرّبة.
وفي نوفمبر 2013 صدر تقرير رسمي تحدث عن ضبط 164 طن من المخدرات قادمة من المملكة المغربية عبر عمليات متفرقة خلال تسعة أشهر. أما في الأشهر الأولى من عام 1994 فقد كشف محمد بنحالة مدير الديوان الوطني لمكافحة المخدرات والإدمان أنه تم حجز 95 . 56 طنا من المخدرات، وأن القنب الهندي الذي بلغ 70 . 20 طنّا جاءت من المغرب.
غير أن السلطات المغربية دائما تنكر هذا الأمر وتدعي أن الجزائر تفتري عليها، وأنها تستغل ملف المخدرات لأغراض سياسوية أخرى تتعلق بغلق الحدود البرية وقضية الصحراء الغربية.
جاءت هذه الوثيقة كدليل مادي لا شك فيه، يثبت أن الاتهامات التي وجهتها السلطات الجزائرية إلى المغرب، كانت صائبة ليس لأن المخدرات تزرع في مملكة محمد السادس كما هو معروف وكما أقرته مختلف المنظمات الدولية والأممية وأنها تهرّب نحو الجزائر وحولتها إلى منطقة عبور، بل أن ذلك يجري تحت الرعاية الرسمية لجهاز المخابرات المغربي، وبتعاون مفضوح مع المهرّبين الذين وصفتهم الوثيقة المسرّبة بـ"العملاء".


العرباوي: مخدراتكم تصلنا والحدود مغلقة فما بالكم لو فتحناها!


أطنان المخدرات التي تدخل سنويا إلى الجزائر قادمة من المغرب كانت ضمن المسائل التي تناولها سفير الجزائر بمصر ومندوبها لدى الجامعة العربية نذير العرباوي في معرض رده القوي على اتهامات السفير المغربي بمصر للجزائر، حيث ذكّر العرباوي بهذه الأطنان التي تدخل رغم أن الحدود مغلقة بين البلدين، فكيف يكون الأمر إذا تم فتح الحدود.
وثائق الشروق تهزّ أركان المخزن المغربي
منذ أن نشرت "الشروق" وثائق مسرّبة عن المخابرات المغربية، أصيب المخزن المغربي بهوس كبير، حيث شمّرت الصّحف والمواقع الإلكترونية المغربية على سواعد محرّريها، وراحت تكيل الاتهامات للجريدة دفاعاً عن الجهاز الاستخباراتي المغربي.
فبعد التشكيك في مصداقية هذه الوثائق رغم أنها عرضت على عدة ضباط سابقين من المخابرات المغربية وأكدوا جميعهم أنها صحيحة ورسمية لا يرقى إليها أدنى شك، إلا أن إعلام المخزن راح يوزع الاتهامات بالتزوير يمينا وشمالا، ويربط ذلك بأمور أخرى من أجل التغطية على فضيحة تعاون الأمن المغربي مع "القاعدة" وتجسسه على الدبلوماسيين الجزائريين بما يتنافى والأعراف الدبلوماسية.
وقد وصل الحال بالموقع المغربي "هسبريس" المقرب من القصر الملكي، إلى نشر ادعاءات زعم فيها محررها أن "الشروق" أوقفت نشر الوثائق التي تحصّلت عليها، بعد ما اكتشفت أنها مزوّرة على حد قولهم، بل ذهب الموقع بعيداً وادّعى أن المخابرات الجزائرية هي التي تدخلت بعد ثبوت التّزوير حسب ادعاءاتهم.
وهذا إن دلّ على شيء فإنّما يدل على أن الأجهزة الأمنية المغربية أصيبت في مقتل وصدمت صدمة كبرى، جراء اختراق كبير أدى إلى تسريب مراسلات ووثائق سرية مختومة بأختام رسمية، وتكشف معلومات خطيرة للغاية عن علاقات مشبوهة مع تنظيمات إرهابية، وأيضا التعامل مع المهربين للمخدرات، وهذه كلها جرائم دولية لا يجب السكوت عنها.
وتؤكد هذه التسريبات هشاشة أجهزة الأمن المغربية، وأن جدار السّرية قد تهاوى على رؤوس قياديين ومسؤولين لا يتعاملون بمسؤولية، بل صاروا يقترفون الجرائم تلوى الأخرى لأجل أغراض سياسية. وتأتي الوثيقة الجديدة وما سيأتي لاحقا ليؤكد مرة أخرى مدى تورط المخزن في أعمال غير مشروعة إزاء الجارة الجزائر.


يتم حجزها بتلمسان من طرف الجمارك والشرطة والدرك الوطني
60 طنا من المخدرات المغربية تقع في قبضة الأمن سنويا


تقدر قيمة المحجوزات من المخدرات المغربية سنويا بولاية تلمسان فقط بـ60 طنا، تقع في قبضة الجمارك والشرطة ورجال الدرك، وفي هذا الإطار أعلنت القيادة العامة للدرك الوطني عن تراجع قيمة المحجوزات سنويا بسبب القبضة الأمنية على الحدود والتضييق على العصابات "الجزائرية المغربية" التي تمتنهن إغراق الجزائر بالسموم المغربية.
حيث تم حجز 70 طنا من المخدرات بمختلف أنواعها سنة 2012، لتتراجع النسبة إلى 60 طنا سنة 2013، وشهدت السنة الماضية حجز 46 طنا وهي أقل نسبة تسجل منذ ثلاث سنوات.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مخابرات "المخزن" تأمر بإغراق الجزائر بالمخدّرات!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:44 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب