منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

وزير جزائري سابق يتحدث عن "نبيل فقير"...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير داخلية سابق يطالب بـ"غوانتانامو فرنسي" لعزل المُتطرّفين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-03-10 05:55 PM
محمد روراوة يوضّح كل شيء حول "نبيل فقير"... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-03-07 10:37 PM
"رسالة مشفرة" من عنتر يحيى إلى نبيل فقير Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-02-28 06:34 PM
رسام سابق بـ"شَارْلِي" يتهم "شَارْبْ" بجرّ زملائه إلى الهلاك Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-01-16 07:17 PM
"البلاد" تنفرد بنشر معلومات جديدة ومثيرة حول حادثة وفاة "نبيل حيماني" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-14 12:12 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-03-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool وزير جزائري سابق يتحدث عن "نبيل فقير"...

وزير جزائري سابق يتحدث عن "نبيل فقير" و "روراوة" و يقول .. هذا هو السيناريو المخيف لـ "اللاعب فقير"؟!






في مقال جديد له، استعرض وزير الدولة السابق، و الرئيس الحالي للمجلس الأعلى للغة العربية، عز الدين ميهوبي، قصة اللاعب الفرانكوجزائري، نبيل فقير الذي فضّل أخيرا وقرر اللعب لفرنسا بدل الجزائر، بعدما انتظرته الجماهير لمدة طويلة.
عز الدين ميهوبي الذي يعتبر من المتابعين المميزين للحقل الرياضي في الجزائر، وسبق له أن نشر العديد من الكتب والمقالات حول واقع الرياضة وبشكل خاص كرة القدم، أبرزها "كتاب جابولاني"، وهو اسم الكرة التي لعبت بها مباريات كأس العالم الأخيرة في جنوب إفريقيا، وأثارت الكثير من الجدل بين مدربي ولاعبي المنتخبات المشاركة في المونديال.
وجاء مقال عز الدين ميهوبي الذي نشرته جريدة "الحياة" اللندنية كالتالي:
يعترف نبيل فقير أنه كان يفتقر إلى الحكمة عندما اتصل بمدرب منتخب الجزائر كريستيان جوركوف يخبره باختياره اللعب للمحاربين بدلاً من الديكة.. إلا أن انقلاباً حدث بعد ساعة من هذه المكالمة، فتغير اللون الأخضر إلى أزرق، ووجد نجم ليون الفرنسي نفسه في دوامة صراع بين وطن العائلة الذي يجذبه بشدة، وموطن الإقامة الذي يغريه بحدة، وهو الذي لم يتجاوز الـ21، لا يدري كيف يخرج منها بأقل الأضرار.
ما أعرفه شخصياً من محيط عائلة نبيل أنها تدفع به نحو منتخب الجزائر كما فعل زياني وعنتر وبوقرة وإبراهيمي ومصباح وغيلاس وغيرهم من أبناء المغتربين الجزائريين في فرنسا، بينما يضغط عليه محيط فريقه ليون للعب إلى جانب بنزيمة وماتويدي، وكأن الأمر يتعلق بدرجة رجال أعمال ودرجة ثانية، إلا أن ضغط لوبي الديكة نجح في تغيير موقف نبيل ودفعه إلى القول: «أحب فرنسا مثلما أحب الجزائر..»، وكان عليه أن يقول: «أحب الجزائر، لكنني أحب فرنسا أيضاً». ولم يقبل الجزائريون، بسبب إفراط في الوطنية، قرار نبيل، واعتبروه يفتقر إلى كوليسترول الوطنية المطلوب، وأن مصيره سيكون مثل ناصري الذي انتهى متمرداً، وشامتاً في هزيمة منتخب فرنسا، ومهللاً لإنجازات الجزائر التي لم يلعب لها، معترفاً أنه أخطأ عندما انساق وراء الشهرة، متجاوزاً اختيار القلب.
والمفارقة أنه في اليوم الذي أغلق فيه فقير باب الجزائر أعلن غزال الأصغر وطافر وبهلول وبن زية استعدادهم للعب إلى جانب ماندي وبن طالب ومحرز.. وهو موقف جعل فقير في حرج كبير، ومع هذا قال اخترت فرنسا.. وهي كلمة قاسية على الجزائريين، لما تحمله من مدلول تاريخي عنيف.
وبغض النظر عن الظروف التي جعلت النجم الموهوب نبيل فقير يختار اللعب لفرنسا، فإن تجربة زيدان لن تتكرر مع كل اللاعبين العرب والأفارقة مع منتخب يعتمد في ثلاثة أرباع لاعبيه على أبناء المستعمرات القديمة، لأن كثيراً من اللاعبين يعتقدون أن اختزال الطريق للوصول إلى التألق والشهرة الكبيرة لا يمر إلا عبر رواق الديكة، في حين أن هناك لاعبين يمتلكون القدرة في تقمص ألوان فرنسا، يختارون الأصل لا المستنسخ، أي أنهم لا يترددون في اللعب لمنتخب موطنهم الأصلي.
ولعل أكثر البلدان العربية عرضة لهذه الحال هي تونس والجزائر والمغرب، خصوصاً بعد أن نجح رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة في إحداث اختراق قوي في لوائح «فيفا» بالسماح للاعبين ممن هم دون الـ23 من العمر باللعب لمنتخبات بلدانهم الأم، ولو سبق لهم اللعب لمنتخبات أخرى، خصوصاً فرنسا، وهو ما مكن عدداً من البلدان الأفريقية أن تستعيد كثيراً من النجوم الذين أحرقوا وتُركوا في المجهول، فكثير من البلدان مدين لجهود روراوة، ويمكن لبلدان عربية، وغير عربية أخرى أن تستفيد من هذا المكسب الذي يعيد ربط الشباب العربي المهاجر بوطنه الأصلي.
إن فقير الذي نلامس له العذر لسببين، كونه ما زال شاباً، يمتلك موهبة الكرة وتنقصه حكمة القرار، ولكونه أيضاً غير مرتبط عضوياً بموطن آبائه، ولم يعرف سوى بيئة فرنسا التي صنعت منه النجم الصاعد، غير أن ما يخيف في كل هذا، أنه قد يخسر منتخب الجزائر ولن يضمن مكانه في تشكيل ديشان، وبالتالي يخسر رغبة أبويه، ولن يحقق غرور لوبي الديكة المناوئ لسياسة روراوة التي تقطف ثمار ما تنتجه مراكز التدريب الفرنسية. وإن غداً لناظره قريب جداً، وامتحان مونديال روسيا على الأبواب، هل سيكون نبيل موجوداً أم ينتهي على رصيف سبقه إليه ناصري وغيره؟




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

وزير جزائري سابق يتحدث عن "نبيل فقير"...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:19 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب