منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

شيعةٌ مغاربة ينتقدون ندواتٍ تحذر من انتشارهم في البلاد

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مغردون ينتقدون انحياز الإعلام الأمريكي... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-02-12 03:39 PM
سياسيون* ‬ينتقدون استقبال بوتفليقة لوجه من وجوه الانقلاب في* ‬مصر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-26 12:11 AM
الأحزاب تحذر من دخول البلاد في "اللا شرعية والفوضى" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-16 12:38 AM
مرشحو المناسبات.. ينتقدون النظام نهارا ويبيتون في أحضانه ليلا مرشحو المناسبات.. ينتقدون النظام نهار Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-03 03:10 PM
فايسبوكيون ينتقدون التزيين السريع للبيضاء أثناء زيارة هولاند فايسبوكيون ينتقدون التزيين السريع للبيض Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-08 11:27 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-03-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي شيعةٌ مغاربة ينتقدون ندواتٍ تحذر من انتشارهم في البلاد

شيعةٌ مغاربة ينتقدون ندواتٍ تحذر من انتشارهم في البلاد



أثارت ندوات فكرية تنظمها جمعيات وحركات إسلامية بخصوص التشيع في المغرب، والتي اتخذت لها محورا للنقاش كيفية مواجهة ما سمته "خطر التشيع"، غضب شيعة مغاربة اعتبروا هذه الندوات استهدافا لوجود "أقلية دينية" بالمغرب، داعين إلى الحضور إليها، وترديد "الصلوات على محمد وآل محمد".
ونظمت "جمعية التقدم للتربية والثقافة"، يوم السبت، في مدينة الشماعية، ندوة علمية بعنوان "خطر التشيع علی الفرد والمجتمع"، بحضور مشايخ سلفيين، يتقدمهم الشيخ محمد المغراوي، والشيخ مراد المرهومي، والشيخ مصطفی القصير، والشيخ أبو يونس محمد الفرعني.
وتنظم حركة التوحيد والإصلاح، من جهتها، ندوة في الـ21 من مارس الجاري بعنوان "التشيع: الظاهرة، المحاذير، الوقاية"، ينشطها الدكتور محمد طلابي، والدكتور محمد بولوز، والدكتور عادل رفوش، وهو ما اعتبره شيعةٌ "تكريسا لمشاعر الكراهية ضد هذه الفئة من المجتمع المغربي".
عصام حميدان الحسني، عضو مؤسسة "الخط الرسالي للدراسات" رد على تنظيم مثل هذه الندوات التي تحذر من انتشار التشيع بالمغرب، بالقول إنها "ندوات تحريضية على الشيعة المغاربة، وتنشر ثقافة "أنا الحق وغيري الباطل"، حاثا الشيعة المغاربة على الحضور إليها".
وأردف الحسني، في مداخلة له على الفيسبوك، بالقول "ندوة حركة التوحيد والإصلاح تحتاج أن نحج لها، ونعطر أجواءها بالصلوات على محمد وآل محمد، كي يستفيق أولئك الذين نصبوا أنفسهم أوصياء على دين الناس، وضمائرهم، وأفكارهم " وفق تعبيره.
وتابع الناشط ذاته "بما أن الندوة التي دعت إليها الحركة عامة، وحيث إنها تعنينا بالدرجة الأولى، فإني اأجو من الشيعة المغاربة أن يحضروا الندوة، ويعطروا أفواههم هناك بالصلاة على محمد وآل محمد، وأن يطالبوا بحقهم في الرد، كي نشخص المرض وآليات الوقاية منه".
الناشط عبد الله أبو جعفر كتب هو الآخر بأن "مثل هكذا ندوات لا تبشر بخير، حيث يجب على السلطات التدخل والأخذ بزمام الأمور، قبل فوات الأوان، ويقع ما لا تحمد عقباه" وفق تعبيره، قبل أني يدعو لنصرة الشيعة المغاربة وحفظهم مما سماه "شر الوهابيين المتعصبين".
وأما الناشط محمد شاهدي فأكد أنه "سوف يأتي زمان يلتمسون فيه الشفاعات والوساطات، من أجل أن يتوج الشيعة مجالسهم"، داعيا الشيعة إلى "نثبت على عقيدتنا الصحيحة، ولاية وبراءة، وأن لا تأخذنا في ذلك لومة لائم، سيما إن كان غرا جاهلا، أو حاسدا حاقدا".
ووصف شاهدي الندوات التي تحذر من التشيع بكونها "أقرب إلى المعسكر التدريبي، وإلى المناورات الحربية، منها إلى اللقاء الفكري"، مضيفا "لو كان يهمهم النقاش، ولو من باب العطف والنصح لهذه الفئة من إخوانهم المغاربة الذين يتباكون عليهم ، لاتخذوا الأسباب، واللغة الملائمة لذلك"



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

شيعةٌ مغاربة ينتقدون ندواتٍ تحذر من انتشارهم في البلاد



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:17 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب