منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

هيئة لمُسلمِي نيجيريا تنتقدُ نهج "ديبلوماسية الأطفال" مع المغرب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بصورة .. رسم آية "إنما المؤمنون إخوة" ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-29 04:17 PM
"هيئة أركان" حملة بوتفليقة تجتمع اليوم Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-27 12:21 AM
الجزائر تتهم المغرب بـ"احتلال" الصحراء وتدعوه لـ"تقرير المصير" الجزائر تتهم المغرب بـ"احتلال" الصحرا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-11 07:50 PM
تفاصيل قتل هيئة الامر بالمعروف لـ"طالب السويس".. Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-07-03 01:16 AM
كويلهو " مدرب تونس" يستدعي الشاهد ومرابط إلى مباراة نيجيريا ويستبعد الجعايدي aanis88 منتدى الكورة العربية 0 2009-08-27 03:36 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-03-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي هيئة لمُسلمِي نيجيريا تنتقدُ نهج "ديبلوماسية الأطفال" مع المغرب

هيئة لمُسلمِي نيجيريا تنتقدُ نهج "ديبلوماسية الأطفال" مع المغرب



جنَى الرئيسُ النيجيرِي، جوناثان كودْلاكْ، على نفسه، من حيثُ لا يحتسب، حينَ زعمت خارجية بلادهِ إجراء اتصالٍ هاتفِي مع ملكِ المغرب، محمد السَّادس. ففي الوقت الذِي كان يصبُو إلى إحراز مكاسب انتخابيَّة لاستمالة أصوات المسلمِين في بلادهِ، انبرتْ هيئة حقُوق المسلمِين في نجيريا، إلى توجيه انتقاداتٍ شديدة إلى النحو الذِي تصرفَ به بعد اعترافه بعدم إجراء الاتصَال.
هيئة لحماية حقُوق المسلمِين في نيجيريَا تعرفُ بـ"Muslim Right Concern، عابتْ على الرئيس الحالِي المرشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة، بحر الشهر الجارِي، تصويرهُ نيجيريا في الخارج كمَا لوْ كانتْ بلادًا للكاذبين.
وقالتْ الهيئة، في بيانٍ لها، إنَّها تأذَّت شأن كلِّ الغيورِين فِى البلاد، مما طفَا مؤخرًا على سطح العلاقات مع المغرب، فبعدَ تأكِيد خارجيَّة البلاد إجراء اتصال مع العاهل المغربي، عادَ الرئيس جوناثان، في وقتٍ لاحقٍ، إلى نفيِ الأمر، ما أوقعهُ في موقفٍ محرج.
ووصفَ البيانُ ما جرَى بديبلوماسيَّة الأطفال، وفشل في القيادة، وإساءة إلى البلاد على المستوَى الخارجِي، مضيفًا أَنَّ الإشكال في علاقات البلاد على المُستوى الخارجِي للبلاد لا يتوقفُ عندَ المغرب، وإنَّ نيجيريا صارتْ علَى خلافٍ كثير منْ الجهات الخارجية، في الآونة الأخيرة، موازاةً مع إشكالات أخرى كبرى تواجههَا أمام استفحال الفسَاد.
وانتقدتْ الهيئة الصورة التي تعاطَى بها الرئيس النيجيرِي مع عدَّة عمليَّات اختطافٍ قامت بها جماعة "بوكُو حرام" الإرهابيَّة، حيثُ لمْ يبد الاهتمام الذِي يتطلبهُ مشاكل مماثلة، فيما كانَ حزب المؤتمر التقدمي المعارض في نيجيريا، قدْ أدان إهانة الحكومة النيجيرية البلد بسبب الفضيحة التي تورطت فيها"، بعد نشر خبر كاذب عن إجراء اتصال هاتفي مع الملك محمد السادس.
جديرٌ بالذكر، أنَّ بلاغًا لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، كانَ قدْ أورد مؤخرًا، بأنه على إثر طلب تقدمت به السلطات النيجيرية لإجراء اتصال هاتفي بين الملك محمد السادس، ورئيس نيجيريا جودلاك جوناثان، رأى الملك أنه "ليس مناسبا الاستجابة لهذا الطلب، بالنظر لارتباط هذا المسعى باستحقاقات انتخابية هامة بهذا البلد.
الخارجية المغربية قالت إن الملك محمد السادس "رأى أنه لم يكن مناسبا الاستجابة لهذا الطلب، بالنظر لارتباط هذا المسعى باستحقاقات انتخابية هامة بهذا البلد، كما أنه قد يحمل على الاعتقاد بوجود تقارب بين المغرب ونيجيريا إزاء القضايا الوطنية والعربية الاسلامية المقدسة".




تعليقات

الغريب والمضحك اننا نحن من ادعى ان الرئيس النجيري اتصل بالملك وان الملك رفض الحديث معه

وكالة المغرب العربي الرسمية 06 مارس 2015
أفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، في بلاغ لها نهار اليوم الجمعة، بأن الملك محمد السادس رفض إجراء مكالمة هاتفية مع الرئيس النيجيري، بسبب أن "وقتها غير مناسب

وجاء في بلاغ الوزارة "تقدمت السلطات النيجيرية، من خلال رئاسة جمهوريتها، بطلب من أجل إجراء اتصال هاتفي بين رئيس هذا البلد، وصاحب الجلالة، نصره الله، وإيفاد مبعوث إلى المغرب".
الخ....
-------

وكالة ألأنباء الفرنسية 08 مارس 2015
كذب الرئيس النيحيري حوناثان كودلاك في بيان له يوم 08 مارس حول ما اشيع بأنه أتصل بالملك المغربي وقال لم يسبق لي ان اتصلت به أبدا و لا يوجد أي سبب للإتصال به ولا تربطني أي علاقة شخصية بالملك. وأفاد لا يوجد أي إتصال على أعلى مستوى بين البلدين منذ ان طالب منا الديوان الملكي في بداية عام 2013 رغبة الملك محمد السادس بزيارة نجيريا فإطار جولة كان يحضر لها يقوم من خلالها الملك لزيارة السنغال والغابون والكوت ديفوار. ولقد رفضنا في ذالك الوقت طلب الديوان الملكي المغربي.

---------------------------
واخا نقولو ان الرىءيس النيجيري المرشح كذاب هو والداخلية ديالهم. اما بالنسبة للداخلية المغربية اللي قالت : " إن الملك محمد السادس رأى أنه لم يكن مناسبا الاستجابة لهذا الطلب " !!!!!!!

--------------------
هذا جزاء من يتجرأ على أحفاد الرسول .واحد مقعد دمية بأيدي العسكر واﻻخر خسر كل مسلمى نيجريا الذين يكنون شأنهم في ذلك شان كل مسلمي افريقيا. والدور القادم على الدمية المراكشية وخونة الداخل بادن الله. ..




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هيئة لمُسلمِي نيجيريا تنتقدُ نهج "ديبلوماسية الأطفال" مع المغرب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:01 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب