منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الإرهاب "يغتال" السياحة في تونس

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبو حفص "يطرد "من تونس بسبب الإرهاب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-02-27 06:06 PM
سلفيون يُطالبون بـ"حقيقة" "16 ماي" وبإسقاط قانون الإرهاب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-17 02:27 PM
المغرب وإسرائيل "يجتمعان" في خطة "الناتو" لمكافحة الإرهاب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-28 05:26 PM
"الجزيرة" و"العربية" انتهتا في تونس، و"فرانس 24" تمارس هواية التهويل Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-05 01:43 AM
"سلفيو تونس مرعوبون من الجزائر لأنها الأقدر على مواجهة الإرهاب" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-12 12:07 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-03-18
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الإرهاب "يغتال" السياحة في تونس

الإرهاب "يغتال" السياحة في تونس






ارتفعت حصيلة العملية الإرهابية التي استهدفت أمس الأربعاء، سياحا في متحف باردو الوطني قرب البرلمان، إلى 22 قتيلاً و50 جريحاً، حسب آخر حصيلة.
وكان رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد، قد قال إن الهجوم الإرهابي، قد أسفر عن مقتل 19 شخصا أغلبهم سياح من بولونيا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا، وبين القتلى أيضا منفذا الهجوم ورجل أمن تونسي، قبل أن ترتفع الحصيلة إلى 22 ضحية، ووصف الوزير التونسي للعلاقات مع البرلمان لزهر العكرمي العلمية، بأنها "هجوم على مقدرات الشعب التونسي مثلما حدث في هجوم تيڤنتورين".
عاشت تونس، أمس يوميا استثنائيا، بعد الحادث الإرهابي غير المسبوق والذي استهدف قطاع السياحة. وفي تفاصيل الحادث، الذي عاشه متحف الباردو ومقر البرلمان بوسط العاصمة، قال رئيس الحكومة الحبيب الصيد في لقاء مع الصحافة، إن المسلحين كانا يرتديان لباسا عسكريا وتسللا من سياج خلف مبنى البرلمان، ثم بادرا بإطلاق النار عشوائيا على مجموعتين من السياح، ولدى فرار السياح نحو المتحف لاحقهم المسلحان وواصلا إطلاق النار عليهم.
وأضاف الصيد، أن عملية القضاء على المهاجمين دامت نحو ساعتين ونصف، وأنه لم يتم التعرف على هويتيهما حتى الآن، مشيرا إلى أنهما قد يكونان مدعومين من عنصرين أو ثلاثة آخرين، وأن عمليات تفتيش مكثفة في المنطقة تتواصل بحثاً عنهم.
وقدّم الوزير خطابا "تحذيريا"، عندما طلب من المواطنين "المشاركة في الحرب على الإرهاب"، وأكد أن "العلمية ليست من اختصاص مصالح الأمن فقط"، وسجل أن "الحرب على الإرهاب طويلة"، ونبه إلى نقص الوسائل المادية لدى مصالح الأمن، ليذكر أنه جرى اعتقال 400 إرهابي في الأيام الأخيرة.
وسألت "الشروق" وزير العلاقات مع البرلمان لزهر العكرمي عن الحادث، فأجاب "هو هجوم على الموسم السياحي، والفاعل أراد استهداف قطاع السياحة بما يمثله من ركيزة في الاقتصاد، المجموعة الإرهابية استهدفت الدولة التونسية ومؤسساتها واقتصادها"، ووصف ما حدث بأنه "شبيه لعملية تيڤنتورين"، وذكر "هنالك استهداف لمقدرات الأمة في تونس والجزائر".
وخاطب عضو حكومة الحبيب الصيد، الموطنين "الحرب على الإرهاب يجب أن تكون شاملة وأن تخرج العملية عن السياقات التقليدية، لأن العمل الإرهابي ليس تعاقديا وليس له حدود"، وحمل كلام العكرمي بعض الامتعاض من الأجهزة الأمنية عندما قال "يجب عدم التهاون مع الارتخاء الأمني، الشخص الذي يتولى حماية المتحف أو أي مؤسسة أخرى هو يتقاضى أجره من خزينة الدولة ومن أجل حماية ذلك المرفق وعليه أن يقوم بمسؤولياته كاملة".
أما نائب رئيس البرلمان مباركة لعوانية، فتحدثت لـ"الشروق" عن "اختلالات تعرفها المنظومة الأمنية"، وقالت "إعادة ترتيب الماكينة الأمنية وهيكلة الأجهزة على مستوى وزارة الداخلية لم تتم بالشكل المطلوب والجديد"، وأشارت كذلك إلى "تراخ أمني بسبب عدم تعود التونسيين على عمليات إرهابية من هذا النوع"، وحرصت على وصف العليمة بأنها "نوعية واستهدفت تاريخا ورمزا سياديا لتونس"، وقصدت المتحف ومقر الهيئة التشريعية.
وفور انتهاء العملية، خرج العشرات من المواطنين بالقرب من متحف الباردو في مسيرة عفوية مناهضة للإرهاب، وأدانت الطبقة السياسية الحادث الإرهابي.

في مكالمة مع نظيره التونسي
سلال: الجزائر تساند تونس في التصدّي للإرهاب
أعرب الوزير الأول، عبد المالك سلال، في مكالمة هاتفية مع نظيره التونسي، حبيب الصيد، عن تضامن الحكومة الجزائرية ومساندتها لنظيرتها التونسية في تصديها للإرهاب، وذلك على إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس متحف الباردو بالعاصمة تونس.
وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية، أنه "على إثر الهجوم الإرهابي، أجرى الوزير الأول عبد المالك سلال مكالمة هاتفية مع رئيس الحكومة التونسية، حبيب الصيد، أعرب له خلالها عن تضامنه وتضامن الحكومة الجزائرية مع نظيرتها في تونس".
كما أكد سلال لنظيره التونسي على "مساندة الجزائر للشقيقة تونس في تصديها للإرهاب ودعمها للجهود التي تبذلها لاستتباب الأمن والاستقرار، بما يتيح توفير المناخ السياسي والاقتصادي الملائم لتعزيز المؤسسات الديمقراطية في ظل السلم والرفاهية والتقدم".
وأدانت الخارجية الجزائرية "بشدة" الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس، متحف الباردو بالعاصمة تونس، معربة عن "تضامنها الكامل واللامشروط" مع هذا البلد الجار.
وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية أن الجزائر "تتابع لحظة بلحظة وبقلق شديد الأخبار الواردة من تونس بشأن الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف منتصف نهار أمس متحف الباردو بالعاصمة تونس والذي أزهقت فيه أرواح بريئة بدم بارد".
وأوضح البيان بأن "الجزائر التي لم تتوان يوما في الأخذ بيد الإخوة في تونس والوقوف إلى جانبهم لمساعدتهم على تخطي آثار الأزمة، تعرب اليوم أكثر من أي وقت مضى عن استعدادها لمواصلة دعمها لجهود السلطات التونسية لمجابهة كافة التحديات بما في ذلك التحديات الأمنية وفي مقدمتها القضاء على آفة الإرهاب".

الخبير الأمني عبد الوهاب بناط لـ "الشروق"
الإرهاب أراد إحداث فرقعة إعلامية
قال عبد الوهاب بناط، الخبير في الشؤون الأمنية، الاعتداء الإرهابي الذي استهدف متحفا بالعاصمة التونسية أمس، يحمل بصمات الإرهابيين العائدين من سوريا.
وأوضح بناط في اتصال مع "الشروق" إن الاعتداء يحمل في طياته ردا على وزير الداخلية التونسي، محمد الناجم الغرسلي ومن ورائه السلطات التونسية، على خلفية تأكيدها أن الأجهزة الأمنية، وجهت ضربات للبؤر الإرهابية في الجارة الشرقية للجزائر، بفصل الخطط الأمنية التي وضعتها.
واعتبر الخبير الأمني ما حدث في العاصمة التونسية "مؤشرا خطيرا" على مستقبل الوضع الأمني في تونس وحتى في الجزائر بحكم الجغرافيا، مشيرا إلى أن الاعتداء الأخير، يبين أن الإرهاب يعرف جيدا متى يوجه ضرباته، وكذا المكان الذي يستهدفه، حتى في ظل حراسة أمنية مشددة، لأنه يعتمد، كما قال، على "مبدأ رصد الأهداف"، الذي يعتبر من أبرز الإستراتيجيات الاستخباراتية التي يقوم عليها النشاط الإرهابي".
ولم يستبعد عبد الوهاب بناط، أن يكون مرتكبو الاعتداء الإرهابي قد نقلوا نشاطهم من جبال الشعانبي على الحدود الشرقية للجزائر، باتجاه العاصمة التونسية، بحثا عن تأثير إعلامي أكبر، يكون له تداعيات أكبر ليس فقط على السياحة في هذا البلد، وإنما على الزخم الذي سيأخذه هذا الاعتداء.
وبخصوص هوية الجهة التي ارتكبت الاعتداء الإرهابي، أوضح المتحدث: "نحن ننتظر من سيتبنى العملية الإرهابية، ممكن جماعات إرهابية تريد تقديم الولاء لتنظيم داعش، كما يمكن أن تكون جماعات لها امتداد في ليبيا.. ننتظر لنرى"، مشددا على أن الجزائر ليست في منآى من اعتداء إرهابي مماثل، إذا لم يتم التعامل مع هذا المعطى بالكثير من الجدية.
وشدد الخبير الأمني على ضرورة أن تشدد الجزائر نشاطها الاستخباراتي وتفعيل شبكاتها لمتابعة عائدين محتملين من سوريا، يهدفون إلى توسيع النشاط الإرهابي في المنطقة، إنه الخطر الذي يتعين محاصرته قبل فوات الأوان.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الإرهاب "يغتال" السياحة في تونس



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:42 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب