منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

إيران تهدد السعودية بأن الحرب على اليمن سترتد عليها

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السعودية أعلنت الحرب .. والجزائر أول المتضررين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-11-29 02:36 PM
المملكة العربية السعودية ترفع حالة التأهب على حدودها مع اليمن Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-11-13 04:04 PM
البوليساريو تهدد المغرب بخوض الحرب ضده "في أي وقت" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-10 01:24 AM
قصة بكى عليها الشجر و الحجر فهل ستبكي عليها انت DALINA ركن كن داعيا 0 2012-11-28 04:45 PM
البوليساريو تهدد بالعودة إلى الحرب ضد المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-06-23 11:15 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-03-26
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي إيران تهدد السعودية بأن الحرب على اليمن سترتد عليها

إيران تهدد السعودية بأن الحرب على اليمن سترتد عليها






قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية، في مجلس الشورى الإيراني، علاء الدين بروجردي، إن "نار الحرب على اليمن سترتدّ على المملكة العربية السعودية"، داعيا إلى "وقف العمليات العسكرية في هذا البلد"، حسب وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية.
ونقلت الوكالة الإيرانية شبه الرسمية، أمس الخميس، عن بروجردي قوله إن "إشعال النار هذا لا شك سيترك عواقب خطيرة، والعالم الإسلامي سيتعرّض لأزمة كبيرة، نظرا إلى حساسية هذه المنطقة".
وتابع أن "إشعال السعودية نار حرب جديدة في المنطقة، دليل على عدم اهتمامها بمشاكل الأمة الإسلامية، وغياب المسؤولية لديها، وأن نار هذه الحرب سترتدّ على السعودية نفسها ،لأن الحرب لن تبقى محدودة في نقطة واحدة".
وعبّر بروجردي عن أمله في "توقف هذه العملية العسكرية على وجه السرعة، وأن تجري تسوية مشكلة اليمن عبر الطرق السياسية". وأشار المسؤول الإيراني إلى أن "القوات المسلحة والشعب اليمني سيهبّان للدفاع عن سيادة بلاده".
وبحسب بروجردي، فإن أمريكا لها دورٌ في الهجوم السعودي على اليمن، قائلاً: "أمريكا هي على رأس فتن الحرب في المنطقة، وهي دعمت هذا الهجوم، ولاشك أن السعودية وعدداً من دول مجلس التعاون لم تقدم على إشعال هذه النار، إلا بضوء أخضر أمريكي، وهي لا تملك هذه الصلاحية".
ومضى: "أمريكا وعقب الأزمة التي فرضتها على العراق وسوريا وأفغانستان على مدى سنوات طويلة، بدأت عمليا أزمة ومذبحة أخرى في العالم الإسلامي، وهذه الخطوة مدانة بشدة".
من جانبها، ندّدت الخارجية الإيرانية بالغارات الجوية، ووصفت الهجوم بـ"الخطير والمغاير للقوانين والأعراف الدولية في احترام السيادة الوطنية للبلدان"، وفق وكالة أنباء فارس.
ونقلت الوكالة عن المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، قولها إن "استخدام الخيار العسكري في اليمن الذي يشهد أزمة داخلية وحربا على الإرهاب، من شأنه أن يزيد من تعقيد الأمور واتساع رقعة الأزمة، وإنهاء فرص التوصل إلى حلول سلمية للخلافات الداخلية في اليمن".
ودعت أفخم إلى "ضرورة تمسك كافة الأطراف بالحلول الوطنية الناتجة عن الاتفاق بين الأحزاب والكتل السياسية في اليمن"، مطالِبة في الوقت نفسه بـ"وقف فوري للغارات الجوية، وكافة الأعمال العسكرية التي تستهدف اليمن وشعبه". وأشارت إلى أنه "من أبرز تداعيات هذا الهجوم العسكري على اليمن ستكون اتساع رقعة الإرهاب والتطرف، لتشمل مناطق أخرى في المنطقة".
على صعيد ردود الأفعال الدولية، أعلنت بريطانيا وفرنسا وأمريكا وتركيا، تأييدها لعملية "عاصفة الحزم" ضد الانقلابيين الحوثيين. وقال الناطق باسم الخارجية البريطانية، إن "العملية العسكرية، جاءت بعدما طلب الرئيس منصور هادي المساعدة بكل الوسائل المتاحة والتدابير لحماية اليمن وردع العدوان الحوثي"، مضيفا أن "مجلس الأمن الدولي، قد أوضح أن الرئيس هادي هو الرئيس الشرعي لليمن".
وأشار البيان إلى أن "إجراءات الحوثي الأخيرة والتوسع في عدن وتعز، هي إشارة أخرى إلى استخفافهم بالعملية السياسية، وأن أي إجراء يتخذ ينبغي أن يكون وفقا للقانون الدولي".
وخلص البيان الرسمي في نهاية المطاف إلى أنه يجب أن يكون الحل للأزمة اليمنية "حلا سياسيا"، وسيتعين على المجتمع الدولي "مواصلة الدعم الدبلوماسي والإنساني لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل، وتجنب الحرب الأهلية والانهيار الاقتصادي وأزمة إنسانية أعمق في اليمن".
كما أيّدت فرنسا عملية "عاصفة الحزم"، وأعلنت وقوفها إلى جانب شركائها في المنطقة حتى استعادة اليمن استقراره ووحدته. وقالت فرنسا إن عاصفة الحزم تأتي استجابة لطلب السلطات الشرعية اليمنية.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت عن "استعدادها لتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحرك العسكري الخليجي باليمن".
وأعلنت الخارجية التركية مساندتها للعملية العسكرية التي تقودها السعودية ودولٌ أخرى ضد الحوثيين في اليمن. ودعت تركيا جماعة الحوثي و"داعميها الأجانب" إلى "الكف عن التصرفات التي تهدد السلام والأمن في المنطقة".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

إيران تهدد السعودية بأن الحرب على اليمن سترتد عليها



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:35 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب