منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

السعودية تفتح باب الحل السلمي أمام الحوثيين

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذه رسالة الحوثيين للمغاربة... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-03-26 07:07 PM
"الشَّعبية لدعم الانتفاضة الفلسطينيَّة" تُطالب بفتح معبر رفح أمام كل الفلسطينيين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-16 01:41 AM
جميع الشعب/مقالة حول التعايش السلمي. amine128 قسم تحضير شهادة البكالوريا 2018 Bac Algerie 0 2009-11-30 10:26 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-03-30
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي السعودية تفتح باب الحل السلمي أمام الحوثيين

السعودية تفتح باب الحل السلمي أمام الحوثيين






انسحب مسلحو جماعة الحوثي، أمس الاثنين، من منطقة "قانية" الحدودية بين محافظتي مأرب (شرق)، والبيضاء وسط اليمن، حسب مصادر قبلية.
وقالت المصادر إن الحوثيين انسحبوا بعد أيام من المواجهات مع مسلحي قبائل مأرب، والتي كبّدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، مضيفةً أن عددا من دبابات الحوثيين وعرباتهم وصلت مديرية "السوادية" بمحافظة البيضاء.
ويأتي هذا التطور الميداني في الوقت الذي سيطر فيه مسلحو القبائل مدعومين بمسلحي "أنصار الشريعة"، جناح "القاعدة" في اليمن، على 4 مواقع للحوثيين في مديرية "ذي ناعم"، بمحافظة البيضاء. كما لا تزال مناطق في محافظة "شبوة"، وسط جنوب البلاد، تشهد مواجهات عنيفة بين الحوثيين ومسلحي القبائل.
وبدأت في 19 من الشهر الجاري مواجهات في منطقة "قانية" الحدودية بين محافظتي مأرب والبيضاء، بين مسلحي الحوثي ومسلحي القبائل، خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.
وقبل أشهر، كان مسلحو الحوثي بمساندة قوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، قد اجتاحوا عدة مديريات في محافظة البيضاء، وسيطروا عليها بما فيها مديرية ذي ناعم.
وتزامن ذلك مع استمرار غارات التحالف العربي بقيادة السعودية، لليوم الخامس على التوالي، ضد مواقع الحوثيين باليمن، ضمن عملية "عاصفة الحزم".
من جهة أخرى، جدد مجلس الوزراء السعودي، في اجتماعه أمس الاثنين، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، التأكيد على أن "أبواب المملكة مفتوحة للأطراف اليمنية الراغبة في المحافظة على أمن اليمن واستقراره للاجتماع تحت مظلة مجلس التعاون في إطار التمسك بالشرعية ورفض الانقلاب عليها".
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن وزير الثقافة والإعلام، عادل بن زيد الطريفي، القول، في بيان بعد انتهاء اجتماع المجلس، إن عملية عاصفة الحزم "ستُسهم في دعم السلم والأمن في المنطقة والعالم".
وجدّد التأكيد على أن "المملكة تفتح أبوابها لجميع الأطياف السياسية اليمنية الراغبة في المحافظة على أمن اليمن واستقراره للاجتماع تحت مظلة مجلس التعاون في إطار التمسك بالشرعية ورفض الانقلاب عليها وبما يكفل عودة الدولة إلى بسط سلطتها على كافة الأراضي اليمنية وإعادة الأسلحة إلى الدولة وعدم تهديد أمن الدول المجاورة".
من جانبه، استنكر القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي في العراق، جلال الدين الصغير، العملية العسكرية التي تشنها قوات بزعامة المملكة العربية السعودية تحت اسم "عاصفة الحزم" لـ"مطاردة الحوثيين في اليمن"، على حد تعبيره.
ووصف الصغير العملية العسكرية، في بيان صحفي، بأنها "عدوان سعودي على اليمن" وطالب الطائرات السعودية بـ"الكف عن توجيه نيرانها صوب اليمن".
وأضاف أن "تبريرات شن الهجوم ضد اليمن واهية ولا أساس لها وتدخل سافر في شؤون دولة مستقلة".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

السعودية تفتح باب الحل السلمي أمام الحوثيين



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:01 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب