منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

سلفيون يشيدون بـ"عاصفة الحزم"...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجلة أمريكية تحذر السعودية من مخاطر "عاصفة الحزم" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-03-28 07:28 PM
"سلفيون" جزائريون يعتبرون "عاصفة الحزم" جهادا ضد الشيعة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-03-28 01:08 PM
"عاصفة الحزم" تحذير لإيران ورسالة لأمريكا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-03-28 12:59 PM
لهذه الأسباب لم تعارض الجزائر "عاصفة الحزم" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-03-28 12:20 PM
6 مُقاتلات مغربية تُشارك في "عاصفة الحزم" باليمن Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-03-26 05:05 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-03-31
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool سلفيون يشيدون بـ"عاصفة الحزم"...

سلفيون يشيدون بـ"عاصفة الحزم".. ومعلقون: أين هم من اليهود؟



سارع نشطاء سلفيون مغاربة إلى الثناء على الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، ومباركة خطوته في شنّه حرباً عسكرية على مواقع يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، حتى أن أحدهم، وهو الناشط السلفي المعروف عادل رفوش، أنشد قصيدة أسماها "سلمت يداك يا خادم الحرمين"..، فيما قال حمّاد القبّاج إن السعودية "تشرع في أداء شيء من الواجب على الأمة.."، في إشارة إلى عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية إلى جانب دول عربية، ضمنها المغرب.
وانبرى رفوش، القيادي السلفي البارز، إلى إلقاء قصيدة شعرية، خلال سمر أدبي عقد نهاية الأسبوع الماضي بمراكش، ضمّنها إطراءً وثناءً وصف بـ"المبالغ فيه" على العاهل السعودي، حيث افتتحها بقوله "سَلِـمَـتْ يَـدَاكَ وَبُـورِكَ الأعـوانُ.. يا خادمَ الحرمـيـنِ يا سـلـمانُ"، مضيفا "سَلِمَ الرِّجَالُ مِنَ الرِّبَاطِ إِلَى الرِّيَاضِ؛ وعَزَّتَ أنْقَرَةٌ وباكِسْتانُ.. هــذي المـواقــفُ لا بـيـانُ تَـنَـدُّدٍ.."الحزمُ عاصفةٌ" هِيَ العُنْوَانُ"، قبل أن يختتمها بقوله "للهِ دَرُّكُـــمُ أَزَلْـــتُــــمْ غُــــمَّــــةً..عَنْ أُمَّـةٍ تَـغْـتَـالُـهَـا الأحــزانُ.. للهِ دَرُّكُــمُ وسُـــدِّدَ رَمْــيُــكُـــــمْ.. والقُدْسُ وَعْـدٌ أَيُّـهَا الشُّـجْـعَـانُ".
أما الشيخ القباج، فدبج بيانا على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، يحيي فيه "ما أقدمت عليه السعودية الآن - بدعم من مجلس التعاون- من قصف عسكري للحوثيين الظالمين الإرهابيين"، واصفا الخطوة كونها " واجب شرعي وتاريخي عظيم"، مطالبا كل الدول الإسلامية بـ"واجب" دعم مجلس التعاون والمملكة السعودية، قبل أن يثني على الجميع قائلا "وفق الله الجنود السعوديين لردع الإرهابيين المعتدين، وكتب لليمن الشقيقة السلامة والأمن والأمان".
مواقف القباج ورفوش، جرت عليهما، وباقي السلفيين، مواقف غاضبة، حيث قال أحد المعلقين، ويدعى "عبدو بن ادم"، ما مضمونه "يا سلام على الواجب أين هو من اليهود"، فيما أضاف ياسين أمجد قائلا "أين تدخلهم لإنقاد الدين الإسلامي من المجرم السيسي الدي قتل واحرق المسلمين ومسلمي ميانمار.. السعودية تدافع عن حدود سايس بيكو وعن عرشها وحدودها مالكم كيف تحكمون".. أما جعفر ابو عبد الرحمان، فعارض ثناء القباج على السعودية قائلا "لماذا لم يفتحوا الابواب كما فعل الشيعة في العراق ..ام اهل السنة محرم عليهم ماهو جائز لغيرهم".
وعاد القباج ليرد على منتقديه، مبررا موقفه تجاه حكام السعودية بقوله "الملك سلمان ورث معضلة تورط السعودية في دعم الانقلابيين والمشجع أنه اتخذ خطوات إصلاحية مشكورة ورسائله السلبية تجاه النظام الانقلابي واضحة"، مضيفا أن موقفه من الحوثيين يبقى "محمودا يشكر عليه ويشجع"، فيما أشار إلى الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز، "لم يكن ليتخذ مثل هذا القرار بسبب بطانة السوء التي تحيط به".
ويستمر الطيران السعودي، بمشاركة 8 دول عربية، ضمنها المغرب، في شن غاراته على مواقع عسكرية يسيطر عليها أتباع جماعة "أنصار الله"، الشهيرة إعلاميّا باسم "الحوثيون"، في اليمن، خاصة في العاصمة صنعاء، وهي العملية التي أطلق عليها اسم "عاصفة الحزم"، وجاءت استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، من أجل تدخل عسكري لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

سلفيون يشيدون بـ"عاصفة الحزم"...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:50 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب