منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

هذه التواريخ الرسمية للبكالوريا والاختبارات النهاية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواقع الرسمية لإعلان نتائج الإمتحانات الرسمية 2014 ايمن جابر أحمد قسم تحضير شهادة البكالوريا 2018 Bac Algerie 1 2014-06-11 12:21 AM
الفروض والاختبارات لمادة العلوم الطبيعية Pam Samir ركن سنة ثالثة متوسط 7 2012-11-17 05:46 PM
أكبر مفاجأة * كل التواريخ والأحداث * حصريا لجميع الشعب -ماهر- قسم تحضير شهادة البكالوريا 2018 Bac Algerie 1 2010-11-15 07:40 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-03-31
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool هذه التواريخ الرسمية للبكالوريا والاختبارات النهاية

هذه التواريخ الرسمية للبكالوريا والاختبارات النهاية



أفرجت وزارة التربية الوطنية، عن رزنامة الامتحانات التجريبية "البيضاء"، واختبارات الفصل الثالث والأخير، فيما تقرر رسميا تعويض علامات اختبارات الفصل الثاني لتلاميذ الأقسام النهائية بعلامات نتائج التقويم المستمر لكي لا يفقد التلميذ حقه في الحصول على "كشف النقاط" في نهاية السنة الدراسية، خاصة بعدما تقرر إلغاء اختبارات الفصل الثاني.
وحددت وزارة التربية، من خلال مديريتي التعليم الثانوي العام والتكنولوجي والتعليم الأساسي، في مراسلة وجهتها أمس، لمديريات التربية للولايات للتنفيذ، حددت تاريخ 17 ماي المقبل لإجراء كل من البكالوريا "البيضاء" التجريبية، شهادة التعليم المتوسط التجريبية" البيام الأبيض" وشهادة نهاية المرحلة الابتدائية البيضاء، لتدريب التلاميذ على أجواء الامتحانات الرسمية، خاصة من الناحية النفسية قصد التخفيف من حدة الضغط الذي يعيشونه.
فيما أعلنت في نفس المراسلة بأن إجراء اختبارات الفصل الثالث والأخير لباقي المستويات سيكون في 24 جوان المقبل، أي بالنسبة لتلاميذ السنوات الأولى، الثانية والثالثة من التعليم المتوسط والسنتين الأولى والثانية ثانوي. غير أن الوصاية فاجأت تلاميذ الطور الابتدائي للسنوات الأولى، الثانية، الثالثة والرابعة بتحديدها لتاريخ21 جوان المقبل لإجراء اختبارات الفصل الثالث والأخير.
.. وهو الإجراء الوزاري الذي سيحول المدارس الابتدائية إلى "دور للحضانة"، على اعتبار أن تاريخ 21 جوان سيصادف فترة تجميع أوراق الامتحانات وعملية التصحيح وبالتالي فكافة المعلمين والأساتذة سيكونون متواجدين بمراكز التجميع والتصحيح الوطنية، خاصة وأن هذه المراكز لا يمكنها أن تعمل دون أساتذة التعليم الابتدائي، مما سيضع مديري المدارس في "مأزق" كبير، فهم بين "فأس" الأولياء الذين يطالبون بإجراء الاختبارات لأبنائهم وبين غياب الأساتذة المسخرين في الامتحانات الرسمية.
وبالتالي سيضطر المديرون إلى التعامل بذكاء مع هذه الوضعية الحرجة مثلما جرت العادة في السنوات الماضية. في حين اقترحت بعض المؤسسات ضرورة تقديم إجراء اختبارات الفصل الثالث بالنسبة لتلاميذ الابتدائي إلى شهر ماي بسبب صغر سنهم وبالتالي فلا يمكنهم تحمل درجات الحرارة العالية، ما يؤكد بأن الوزارة في كل سنة تضع رزنامة لاختبارات دون أي دراسة مسبقة.
وفرضت الوصاية، في المراسلة نفسها، على المؤسسات التربوية المتأخرة في الدروس بسبب الإضراب، إنجاز جميع العمليات المتعلقة بالتأخر قبل تاريخ 30 أفريل الجاري، وذلك من خلال القيام بإجراء اختبارات الفصل الثالث والأخير، تصحيح الأوراق وتسليم النتائج للتلاميذ في آجالها دون تأخير.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هذه التواريخ الرسمية للبكالوريا والاختبارات النهاية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:12 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب