منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

البوليساريو تُعاود التلويح بالحرب...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البوليساريو تواصل مناوراتها العسكرية و زعيمها يلوح بالحرب ضد المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-12-10 01:16 PM
الجزائر تستفز المغرب و تتوعده بالحرب 'القاسية"... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-30 04:01 PM
البوليساريُو تهاجمُ المجتمع الدولي وتلوحُ بالحرب ضد المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-22 03:54 PM
المغرب يلوّح بالحرب.. ويعلن التحالف مع بوركينافاسو Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-12 03:03 PM
ترحيب حار باميرة الاحساس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ام احمد منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 12 2010-03-05 11:43 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-04-02
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool البوليساريو تُعاود التلويح بالحرب...

البوليساريو تُعاود التلويح بالحرب عبر خوض مُناورات عسكرية



نظمت ميليشيات "البوليساريو"، مناورات عسكرية مشتركة بالمنطقة العازلة، بداية الأسبوع الجاري، في خطوة تأتي قبيل عرض التقرير الأممي من طرف الأمين العام للأمم المتحدة لمجلس الأمن حول الصحراء أبريل الجاري. وبتزامن مع ترويج الانفصالية أمينتو حيدر للأطروحة الانفصالية في عدد من الولايات الأمريكية.
أحد مسؤولي الجبهة العسكريين، لم يتوان في إطلاق تهديدات تجاه المملكة المغربية حين أكد أن " خيار الحرب يظل مطروحا باستمرار ما لم يحدث تقدم ملموس في عملية السلام"، مبرزا أن "الجبهة تمد يدها دوما للسلام وتؤكد على التمسك بالشرعية الدولية وتعاونها التام مع بعثة الأمم المتحدة المكلفة بتنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي" وفق ذات المصادر الإعلامية.
قوات البوليساريو التي " استعملت الذخيرة أثناء المناورات المشتركة إلى جانب دفاعات جوية وراجمات للصواريخ وعشرات الآليات المدرعة إضافة إلى المئات من مقاتليها". فقدت في وقت سابق الأسبوع المنصرم ثلاثة أفراد من ميليشيات الجبهة، بسبب " انفجار أثناء التحضير لمناورات عسكرية، إضافة إلى جريحين أحدهما في حالة حرجة، لتبقى أسباب الانفجار مصدره مجهولة.
من جهته، أوضح عبد الرحمان المكاوي، الخبير في الشؤون العسكرية والاستراتيجية، أن الجبهة تقوم بتحركات كلما اقتربنا من أبريل، وذلك للاستهلاك الداخلي بالمخيمات وكذلك الخارجي حتى إذا فشلت الأمم المتحدة لوَّحوا بالحرب العسكرية بعد خسارتهم الحرب الديبلوماسية والحقوقية والإعلامية.
ويرى مكاوي في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن هذه الدعوات أسطوانة مَشروخَة تُدار كلما اقتربنا من " كذبة أبريل الكبيرة عندهم"، " البوليساريو يعلمون أنهم لا يقدرون على المغرب بسبب توفر هذا الأخير على قدرات وخبرات عسكرية وأمنية كبيرة، وبالتالي فالتلميحات بالرجوع للحرب هي إيعاز من مديرية التوجيه السياسي للجيش الوطني الشعبي الجزائري لقياديي البوليساريو الذين يتقاضون رواتبهم من قيادة أركان الجيش الجزائرية".
وأكد أستاذ العلاقات الدولية أن المغرب على أتم الاستعداد عسكريا وأمنيا وشعبيا لمواجهة كل طارئ، مشيرا إلى أن تهديدات قيادة البوليساريو موجه بالأساس نحو المُحتجزين في المخيمات الذين بدأت تظهر عليهم معالم التعب والرفض لقيادة الجبهة، بالإضافة إلى تيار إسلاموي متطرف في صفوف شباب الجبهة الذي انحاز إلى ظاهرة التهريب تحت غطاء الجهاد عبر تنظيم " المرابطون " بزعامة المدعو الأعور بالإضافة إلى تنظيم " التوحيد والجهاد" واللذان باتا يقلقان مضجع الجيش الجزائري وقيادة الجبهة.
وأفاد المتخصص في العلاقات المغربية الجزائرية، أن زيارة روس للمخيمات، أبانت أن الأمم المتحدة ومجلس الأمن غير مستعدين للانجرار وراء كل مغامرة تقوم بها البوليساريو، كما حذَّرت الأمم المتحدة البوليساريو من كل عمل قد يسيء للجهود الديبلوماسية التي تقوم بها لإيجاد حل عادل يرضي الطرفين.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

البوليساريو تُعاود التلويح بالحرب...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:55 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب