منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

تحالف إرهابي بين "القاعدة" و"داعش"...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمن يُلاحق 50 انتحاريا جندتهم "داعش" و"القاعدة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-03-23 11:20 PM
"القاعدة" تستنكر لجوء "داعش" إلى قطع الرؤوس Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-12-09 11:44 PM
باحث مصري:"البوليساريو" تسير على خطى "القاعدة" و"داعش" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-11-27 12:46 PM
هذه "ثلاثية الفشل" التي أنتجت "القاعدة" و"داعش" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-30 01:19 PM
هل تتبنى "القاعدة بالمغرب الإسلامي" إيديولوجية "داعش" وتُبايعها؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-08 01:41 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-04-05
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي تحالف إرهابي بين "القاعدة" و"داعش"...

تحالف إرهابي بين "القاعدة" و"داعش" يثير موجَـة مخاوف أمنية



لم يستسغ الموالون للـ"القاعدة"، التي أسسها أسامة بن لادن، خبر اتّجاه أيمن الظواهري، الذي يسيّر التنظيم، إلى مبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف إعلاميا بتسمية "داعش"، وحل كل فروع "القاعدة" في عدد من المناطق التي تعتبر معقلا لها، خاصة وأنّ للتنظيمين تاريخاً غير بعيد مع الانشقاقات والاقتتال، خاصة في سوريا واليمن.
ونقلت وسائل إعلام بريطانية خبرا يفيد دعوة الظواهري لفروع تنظيمه حول العالم بفسخ بيعتها له، وتوجهه إلى الانضمام ضمن جماعات جهادية متطرفة، أبرزها تنظيم "داعش"، الذي يتزعمه أبو بكر البغدادي، حيث جاء الخبر بعد تناسل الحديث عن إبلاغ "جبهة النصرة"، فرع "القاعدة" في سوريا، لتيارات جهادية نيتها الانفصال عن تنظيم "الظواهري" وفق خطة تنظيمية معدة سلفا.
وأورد القيادي السابق في "القاعدة"، أيمن دين، الذي يوصف كونه جاسوساً للاستخبارات البريطانية، أن تنظيم الظواهري سيعلن عن حل نفسه خلال الأشهر القليلة القادمة، مشيرا إلى أن التيارات الجهادية في سوريا، مثل "حركة أحرار الشام" و"جبهة النصرة" أعلنت تخلي الظواهري عن سلطاته في "القاعدة" وفروعها في العالم و"وسيحلّها من البيعة له".
وتناسلت التعليقات على هذه الخبر، الذي اعتبر من طرف أنصار "داعش" إشاعة مبالغا فيها، حيث ذهب عدد من المتتبعين بالقول إن تنحي الظواهري عن حكم "القاعدة" يأتي بسبب ارتفاع تمدد قوات "داعش" العسكرية في كل من سوريا والعراق وأيضا ليبيا ونيجريا ومصر واليمن، فيما يرجح البعض الآخر أن هذا التنحي سيتيح ربط تحالفات جهادية جديدة في الأسابيع القادمة، قد تهدد بشكل خطير الوضع الأمني في المنطقة.
ويعود الخلاف التنظيمي بين تنظيم القاعدة و"داعش"، حين اعترض الأخير على طلب أيمن الظواهري من أبي بكر البغدادي التركيز على العراق وترك سوريا لـ"جبهة النصرة"، إلا أن البغدادي أعلن في أبريل 2013، إلغاء اسم "جبهة النصرة" و"دولة العراق الإسلامية" تحت اسم واحد هو "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، أي "داعش".
وأمام رفض "جبهة النصرة" الانضمام إلى تنظيم البغدادي"، تطور الصراع بين التنظيمين، إلى حد أن أبو محمد العدناني، الناطق بإسم "داعش"، هاجم الظواهري في ماي 2014، معتبرا وقتها أن تنظيمه الذي حمل وقتها اسم "الدولة الإسلامية" ليس فرعاً من "القاعدة"، لتستمر بعد ذلك حملات التشويه والاقتتال بين "جبهة النصرة"، الموالية لـ"القاعدة"، خاصة في الأراضي السورية.
وعلق بعض الموالين لـ"داعش" على الخبر بقوله "أصبحتم تنشرون للعملاء والجواسيس!!! خبتم وخاب مسعاكم"، فيما أضاف آخر "خبر كاذب، و كفى بالمرء كذبا أن ينقل كل ما سمع ثم يحدث به"، أما موالٍ آخر فقال "أفلح إن صدق .. سيهتدي المخلصون في أي جماعة لبيعة الخليفة والتوبة من الانشقاق"، على أن "مكانة الظواهري سترتفع لو بايع الخليفة"، على حد تعبيره.
ويرى بعض المعلقين على الخبر أن هذه الخطوة تمثل تهديدا قادماً لدول المنطقة، حين إجراء تحالفات تضم تنظيمات جهادية متطرفة، "التي تعلن تحرير بقعة في سوريا وتقيم في الأراضي المحررة دولتها"، لتضيف تلك التعليقات أيضا أن تلك التحالفات الجديدة ستكون نسخة "في سلوكها ولا في علاقات أطرافها من داعش".
في مقابل ذلك، قال أحد المنتقدين لهذا التحالف، الذي لم يعلن بعد بشكل رسمي، وهو يحيل إلى الظواهري "لن تنفعكم القاعدة وطالبان والزرقاوي والنصرة وداعش وبوكو حرام.. تعالوا للاسلام المعتدل الذي تقوده ايران.. اتركوا رجالات الكفر والشرك والخمر وتل ابيب وتعالوا للاسلام الحقيقي"، ليضيف آخر، ويدعى فوزي رياض "أليس من العار ان ترانا شعوب الارض في القرن الواحد والعشرين من منظار بن لادن والظهراوي والزرقاوي واليوم ابو بكر البغدادي ؟؟"




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تحالف إرهابي بين "القاعدة" و"داعش"...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:52 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب