منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

”أشعر بالخجل عندما أسمع أن الخضر هم المنتخب الفرنسي الثاني”

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف كان الحسن الثاني يرسم خطط المنتخب ويحدد تشكيلته؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-07 08:49 AM
جماهير الخضر تحاصر الفندق الذي يقيم فيه المنتخب البوركينابي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-19 03:44 PM
عندما غضب الحسن الثاني من سوء تصرف محمود الإدريسي... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-17 03:47 PM
كيف كان الحسن الثاني يرسم خطط المنتخب ويحدد تشكيلته؟ Emir Abdelkader منتدى الكورة العربية 0 2013-01-28 12:00 AM
رشح المنتخبين اللذان سيمران من مجموعة المنتخب الوطني الى الدور الثاني من نهائيات كاس smail-dz منتدى الكورة الجزائرية 5 2010-05-19 11:46 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-04-06
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool ”أشعر بالخجل عندما أسمع أن الخضر هم المنتخب الفرنسي الثاني”

”أشعر بالخجل عندما أسمع أن الخضر هم المنتخب الفرنسي الثاني”






انتقد النجم السابق لمنتخب جبهة التحرير الوطني رشيد مخلوفي، تركيبة المنتخب الوطني لكرة القدم، والاعتماد الشبه كلي على اللاعبين مزدوجي الجنسية والمكونين بفرنسا، مقابل غياب واضح للعناصر المحلية عن التشكيلة، مشيرا إلى أنه يشعر بخجل كبير من تداول الفرنسيين لمقولة ”أن المنتخب الجزائري ليس سوى منتخب فرنسي ثاني” بالنظر إلى أن أغلبية عناصره ولدت وتكونت بفرنسا.
أوضح مخلوفي في حوار مع ”الفجر”، على هامش حضوره أشغال الجمعية العامة للجنة الأولمبية بالعاصمة، أمس الأول، أن الكرة الجزائرية تسير نحو المجهول في ظل عدم اعتماد المسؤولين عن شؤون الكرة الوطنية استراتيجية ناجعة لتطوير مستوى الكرة وضمان الاعتماد على أسماء مكونة بالجزائر بدل انتظار لاعبين ترفضهم فرنسا ليختاروا بعدها الجزائر.
وتحدث مخلوفي عن المنتخب الوطني في عهد المدرب غوركوف وقضية اللاعب فقير الذي رفض ارتداء قميص المنتخب الجزائري وكذا العديد من القضايا التي تخص كرة القدم الجزائرية، فضلا عن قضية ترشح الجزائر لاحتضان نهائيات كأس أمم افريقيا 2017.


أهلا بك، أولا بصفة عامة، كيف تقيم مستوى كرة القدم الجزائرية في الوقت الراهن؟

كرة القدم الوطنية تعيش في مشاكل عديدة، الأمور لا تتحسن بل تزداد تدهورا في ظل اعتماد المسؤولين في الوطن على استرايتجية غير ناجعة ولا تخدم مصالح الكرة الجزائرية. أظن أن الكرة الجزائرية تسير نحو الهاوية ولا بد من حلول سريعة لإنقاذها.


الأمور على أرض الواقع لا تعكس ذلك، هناك منتخب وطني يحتل صدارة الترتيب القاري، وتأهل في مناسبتين لكأس العالم، ويطمح لتأهل ثالث، الأندية الجزائرية تبلي بلاء حسنا في الكؤوس الإفريقية، فبطل رابطة أبطال إفريقيا وكأس السوبر القاري هو وفاق سطيف ولدينا نتائج جد مقنعة للأندية الجزائرية التي تشارك حاليا في رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكاف والتي تأهلت إلى الأدوار القادمة، كيف تقول أن الكرة الجزائرية مريضة، بينما النتائج إيجابية؟

حاليا هناك نتائج، لكنها تبقى أقل من الطموح المنتظر والجميع يعرف الخروج المخيب للمنتخب الوطني خلال مشاركته في كأس أمم إفريقيا الأخيرة بغينيا الاستوائية، مستوى الأندية تراجع وما حققه وفاق سطيف ليس غطاء للعيوب الكثيرة التي تعاني منها البطولة المحلية.


كيف تقيم المستوى الذي وصل إليه المنتخب الوطني الأول؟

أنا غير راض عن المنتخب الوطني الأول، والذي يعتمد بصورة شبه كلية على لاعبين ولدوا وتكونوا بفرنسا، وصراحة أشعر بالخجل عندما يتداول الفرنسيون مقولة ”أن المنتخب الجزائري هو المنتخب الفرنسي الثاني” بالنظر إلى كثرة أصحاب الجنسية الفرنسية فيه، الجزائر استقلت منذ أكثر من 50 سنة، لكن منتخبنا لم يستقل بعد ولا يزال غير قادر على ضمان لاعبين من البطولة الوطنية.


غياب لاعبي البطولة في المنتخب راجع إلى ضعف مستواهم مقارنة بلاعبين ينشطون في البطولات الأجنبية، والكثير يرى أن اللاعب المحلي مطالب بتحسين مستواه لضمان حقه في حمل القميص الوطني ولا يجب الدفاع عنه وهو لا يستحق اللعب للمنتخب؟

أعتقد أن المسؤولية لا يتحملها اللاعبون، بقدر ما يتحملها المسيرون. يجب الاعتماد على المدارس الكروية، والتكوين لتجاوز هذا الاشكال. الجزائر لديها المواهب التي لا يمكن اكتسابها وإنما تولد مع الإنسان لكن الموهبة في حاجة إلى الصقل والتطوير، وهو الأمر الغائب حاليا.


في الأونة الأخيرة، تعالت بعض الأصوات المطالبة برحيل المدرب الفرنسي كريستان غوركوف، بعد مهزلة اللقاء الودي أمام قطر والخسارة التاريخية، المدرب عوض بتحقيقه الفوز على عمان بنتيجة كبيرة، لكن ذلك ليس كافيا حسب المنتقدين هل ترى أن تعيين غوركوف كان خطأ منذ البداية وأن على الفاف إقالته قبل الخروج من تصفيات الكان أو المونديال القادمين؟

الخضر قدموا أداء سلبيا للغاية خلال الدورة الودية بقطر، لكن لا يجب تحميل المسؤولية الكاملة للمدرب غوركوف، كما أن الحكم عليه بالفشل بعد الخروج من كأس إفريقيا أيضا ظلم. المدرب لا يتحمل المسؤولية الكاملة لأن اللاعبين كانوا مخيبين على أرضية الميدان ولم يقدموا الأداء المطلوب منهم. وصراحة لا أشاهد الأداء الحماسي من طرف اللاعبين في المنتخب الوطني.


هل ترى أن اللاعبين هم المسؤولون عن تراجع المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة؟

نعم، اللاعبون يتحملون مسؤولية كبيرة في تواضع أداء المنتخب، أدائهم غير مقنع تماما، المدرب عمله هام على مستوى وضع الخطط الفنية، لكن مسؤوليته تنتهي فور دخول اللاعبين الملعب، وعليهم التضحية من أجل تقديم أفضل ما لديهم للمنتخب، وضمان نفس الأداء الذي يقدموه رفقة أنديتهم في أوروبا.


الفاف حاولت مؤخرا جلب مهاجم ليون الفرنسي، نبيل فقير والذي رفض في الأخير حمل الألوان الوطنية واختار اللعب لفرنسا. أنت كلاعب اخترت الجزائر بدلا من المشاركة في كأس العالم مع فرنسا، كيف ترى اختيار اللاعب الديكة على حساب أصوله؟

فقير لاعب مجهول بالنسبة لي وهو ذو امكانات متوسطة حسب ما أعتقد وعار ما قمنا به من أجل اقناعه باللعب مع الجزائر لأن ذلك إهانة للجزائر. حمل قميص المنتخب الوطني هدف لجميع الجزائريين وليس على الفاف أو غيرها التدخل لإقناع لاعب متردد.


انتقدت كثيرا المسؤولين ونعني هنا الفاف. هل ترى أن الحل هو تغيير على مستوى هاته الهيئة وضخ روح جديدة بانتخاب رئيس جديد بدلا من روراوة؟


السؤال الذي يجب أن يطرح ما هو البديل، إذا ذهب روراوة فمن سيعوضه، يجب أن نجد رجل قادر على تسيير الفاف ولديه العزيمة من أجل خدمة المصلحة الوطنية.


الجزائر ترشحت لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2017 والنتائج ستعلن هذا الأربعاء، هل ترى أننا لدينا فرصة لاستضافة البطولة الإفريقية للمرة الثانية؟

الجزائر هي الأحق باحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا القادمة وعلى مسؤولي الكاف منح التنظيم لنا في حال أرادوا ضمان بطولة ناجحة وفي مستوى التطلعات. إقامة الكان بالجزائر سينعكس إيجابا على مستوى الكأس الإفريقية بالنظر إلى العوامل المناخية، ووجود جميع عوامل نجاح التنظيم بالجزائر من ملاعب حديثة وبنى تحتية جاهزة.
حاوره: ج.ابراهيم





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

”أشعر بالخجل عندما أسمع أن الخضر هم المنتخب الفرنسي الثاني”



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:20 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب