منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

حســــــان حطــــاب حــــرّ طليــق..

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-04-07
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,940 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي حســــــان حطــــاب حــــرّ طليــق..

حســــــان حطــــاب حــــرّ طليــق..






أقول لأبي بكر البغدادي أقم خلافـة "داعش" في "تل أبيب" بعد تحريـرهـا
سلال وأويحيى هما الأقرب للرئاسة بعد بوتفليقة
أكد الشيخ الهاشمي سحنوني القيادي السابق في حزب الفيس المنحل والذي كان ضيف حصة بوضوح لهذا الأسبوع أن حسان حطاب الأمير السابق لتنظيم ما كان يسمى بالدعوة السلفية للجهاد والقتال هو الآن حر طليق بمنزلة ببئر خادم بالعاصمة، مضيفا في أن حطاب الذي استفاد من إجراءات العفو والمصالحة رفعت عنه الإقامة الجبرية التي كانت مفروضة عليه من قبل السلطات وأضاف ضيف بوضوح أنه البارحة فقط كان يتحدث معه هاتفيا بعدما كان أحد أفراد عائلته يعاني من وعكة صحية. سحنوني قال إن حطاب مثله مثل بقية الأمراء الذي كانوا في الجبال حاد نوعا ما إلا أنه أفضلهم من حيث تقبل النصيحة خاصة عندما تقول له قال الله وقال الرسول.
كما كشف سحنوني أنه لا يعرف حطاب جيدا لكن الأخير يعرفه جيدا كونه كان يستمع لدروسه معترفا في هذا السياق بأنه كانت له اتصالات معه عندما كان في الجبل لكن بعلم من السلطات المختصة.
كما شرح الشيخ سحنوني تفاصيل المبادرة التي قدمها رفقة حسان حطاب إلى السلطات العليا سنة 2010 والتي تمحورت حول أربعة محاور هي المحور الاجتماعي والسياسي والقانوني والقضائي، موضحا أن السلطات رحبت بها إلا أنها فيما بعد لم تطبق على أرض الواقع. كما كشف سحنوني أن عقيدا في المخابرات أخبره أن الجنرال حسان رئيس مصلحة مكافحة الإرهاب السابق يريد مقابلته للتحدث معه، وكان اللقاء الذي دام ساعة ونصف الساعة حيث قدم الجنرال حسان وعودا لسحنوني بتسوية وضعيتهم بعد حوالي 15 أو 20 يوما إلا أن هذا لم يجسد على الواقع.
الهاشمي سحنوني قال إن جميع رؤساء الأحزاب الإسلامية يتعاملون مع المخابرات بما في ذلك عباسي مدني وعلي بلحاج، فالأول كان الجنرال السابق إسماعيل العماري يذهب إليه إلى غاية بيته ومن اعتقله هو ضابط سام اسمه نسيم كان يوميا معه في المكتب، أما بلحاج فالتقى خالد نزار وآخرين، مردفا أن عبد الله جاب الله ينسق ويعمل مع مسؤولي المخابرات والدولة دون استثناء أي مسؤول حزب سياسي من الإسلاميين وغيرهم.
الشيخ سحنوني قال إن التعديل الدستوري المرتقب لا فائدة منه لأن الإشكال في التطبيق. كما كشف أنه بعدما لبى دعوة وزير الدولة مدير ديوان الرئيس أحمد أويحيى للمشاركة في المشاورات بعدها بـ10 أيام اتصل به مسؤول كبير في المخابرات وسأله إن كان عملهم هذا بالتنسيق أو بالتوازي مع رئاسة الجمهورية فكانت إجابة الضابط أنها بالتنسيق وهو ما أكده له أحمد أويحيى بعدما استفسر منه الأمر.
ضيف حصة بوضوح التي اختارتها بعض وسائل الإعلام ضمن أحسن أربع حصص سياسية بالجزائر قال إنه هو من دعا عبد الله جاب الله إلى بيته بالعاصمة وكان ذلك في 8 مارس 1989 وأخبره أنه سيقنع الجماعة من أجل أن يكون رئيسا لحزب الفيس، وكان جاب الله مترددا غير أنه وبعدما عقدوا لقاءهم بأحد مساجد العاصمة طلب جاب الله التريث قبل تأسيس الحزب لكونه كان بصدد تأسيس رابطة الدعوة الإسلامية، لكن الأغلبية رفضت فكرة التأجيل وأصرت على التأسيس وهو ما أغضب جاب الله الذي كان منذ البداية مترددا لوجود عباسي مدني.
سحنوني قال إنه الوحيد من بين قيادات الفيس الذي لم يغير مقر سكنه متسائلا عن مصدر الأموال.
ولم يتوان الشيخ الهاشمي سحنوني عن توجيه طلب لزعيم تنظيم داعش وذلك بإقامة مقر خلافته في تل أبيب أو القدس الشريف وذلك بعد تحريرها من الصهاينة، وبعدما أطلق النار على التنظيم الإرهابي داعش قال إنه متأكد من أن أمير هذا التنظيم لن يطلق رصاصة واحدة على إسرائيل لأن أهدافه هي تدمير العالم الإسلامي، متسائلا كيف لهذا التنظيم أن يتحول في رمشة من عين إلى دولة بمختلف أركانها بل وله عملة.
ضيف حصة بوضوح قال إنه يشعر فعلا بأن هناك صراعا خفيا بين أطراف في السلطة ويخشى أن ينقل هذا الصراع إلى الشارع. وقال إن قانون العقوبات الخاص بتعنيف المرأة الذي جمد يضعف الرجال ويقوي النساء، متسائلا عن مصلحة السلطة في ذلك. كما أعلن رفضه الصريح قرار وزير التجارة عمارة بن يونس بتحرير بيع الخمور.
وفي إجابته عن الشخص الذي يراه الأقرب للرئاسة بعد بوتفليقة، قال إن الأقرب إلى ذلك هو سلال أو أويحيى.
للعلم حصة بوضوح تعاد اليوم الأربعاء منتصف النهار.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

حســــــان حطــــاب حــــرّ طليــق..



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:46 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب