منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الكاف تنظر بالعين الضريرة إلى المنطقة...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نبات بـ عيون تنظر اليك...سبحان الله Pam Samir منتدى الطبيعة والحياة البرية 3 2014-06-05 05:45 PM
عجائب الدنيا السبع بنظر طفلة ؟ Emir Abdelkader منتدى العام 4 2012-09-06 10:26 PM
اين يسكن الحب في االقلب أم بالعين ؟ Emir Abdelkader منتدى النقاش والحوار 7 2012-08-30 10:23 PM
العين بالعين والسن بالسن maya mimi منتدى الطرائف والنكت 1 2012-07-30 03:41 PM
ما لا نشاهده بالعين المجردة .. Emir Abdelkader منتدى عالم الصور والكاريكاتير 2 2012-07-06 08:37 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-04-08
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool الكاف تنظر بالعين الضريرة إلى المنطقة...

الكاف تنظر بالعين الضريرة إلى المنطقة الأكثر حيوية في إفريقيا






واصلت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم إدارة ظهرها للجزائر ولكل منطقة المغرب العربي، بعد أن حرمتها من حق تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017.
رغم أن الكرة المغاربية هي الواجهة المضيئة للكرة الإفريقية من خلال المشاركات المميزة لمنتخباتها في كأس العالم، حيث سيظل التاريخ يذكر أن أول فوز للقارة السمراء بالمونديال كان بفضل تونس عندما حولت تأخرها إلى فوز مدوّ أمام المكسيك ذات جمعة 2 جوان 1978 بنتيجة 3-1، كما أن الجزائر تعد المنتخب الوحيد في تاريخ كأس العالم الذي حقق فوزين بمجموعته ولم يتمكن من بلوغ الدور الثاني لأسباب معروفة، ووصولا بكون أول وآخر منتخب إفريقي يتخطى دور المجوعات في المونديال هما من المغرب العربي وكان ذلك بفضل أسود الأطلس دورة 1986 والأفناك في آخر مونديال. وكل هذا دون التطرق إلى إنجازات المحترفين المميزين. ورغم هذه التألقات العالمية إلا أن الكاف بقيت تنظر إلى المنطقة بالعين الضريرة لا البصيرة، خاصة في منحها شرف تنظيم العرس القاري.
6 من 30... عدد قليل جدا
من أصل 30 دورة سابقة منحت الكاف تنظيم البطولة لبلدان المغرب العربي الكبير في 6 مناسبات فقط وهو عدد قليل جدا لكون الكاف نظمتها في بلدان أكثر فقرا وتخلفا من البلدان المغاربية التي احتضنت البطولة مرة واحدة خلال الستينات في تونس 1965 وفي السبعينات تجاهل كلي قبل أن تستدرك الأمور في الثمانينات حيث نظمتها ليبيا 1982 ثم المغرب عام 1988. وتكرر ذات السيناريو في التسعينات مع الجزائر 1990 ثم تونس 1994 لكن في الألفية الجديدة لم تلعب "الكان" في سوى تونس عام 2004.
مصر وغانا تتفوقان على كل البلدان المغاربية!
إذا كان تنظيم "الكان" بالمغرب العربي الكبير قد نظم في 6 مناسبات فقط فإن الاستفهام المطروح هو كيف لبلدين أن ينظما البطولة 8 مرات كاملة وهما مجتمعان والحديث هنا عن مصر التي استضافت دورات 1959، 1974، 1986 و2006 بينما غانا كان لها ذات الشرف أعوام 1963، 1978، 2000 (مناصفة مع نيجيريا) و2008... وهذا ما يطرح التساؤلات حول المعايير التي كانت تعمل بها هيئة الكاف من عهد عبد العزيز سالم وصولا إلى عيسى حياتو!
إثيوبيا 3 مرات ومرتين بالسودان وغينيا الاستوائية وجنوب إفريقيا
انتهزت إثيوبيا فرصة تواجدها عضوا مؤسسا للكاف نهاية الخمسينات لتتكفل بتنظيم أول وآخر بطولة في الستينات ولأنه لا اثنين بلا ثالثة فقد جددت العهد في دورة 1976 لتنظم لوحدها نصف ما نظمته الدول المغاربية مجتمعة بأربع دول نظمت البطولة مرتين بكل من السودان، غينيا الاستوائية وجنوب إفريقيا.
تونس في مقدمة البلدان المغاربية بثلاث مرات
إذا كانت كأس إفريقيا للأمم قد لعبت في المغرب العربي 6 مرات فإن نصف هذا العدد نظم في تونس وذلك أعوام 1965، 1994 و2004 تاركة الدورات الثلاث المتبقية لكل من ليبيا 1982 ثم المغرب 1988 فالجزائر عام 1990.
شح في التنظيم وقحط في التتويج
إذا كانت الكاف قد ظلمت دول المغرب العربي وأبعدتها عن العرس القاري، فإن المنتخبات المغاربية ظلت بعيدة عن واجهة "الكان" إلى درجة أن التتويج اقتصر على الجزائر في دورة 1990 والتي أدت فيها مشوارا مميزا بفوزها الكاسح بقيادة الراحل عبد الحميد كرمالي في كل المباريات ثم تونس في دورة 2004 تحت إشراف الفرنسي روجي لومير والتي توجت في نهائي مغاربي بعد أن افترست أسود الأطلس بهدفي سانتوس والمناري، وفي بقية الدورات التي لعبت بالمغرب العربي خسرت تونس لقب 1965 في الوقت الإضافي أمام غانا في النهائي الذي احتضنه ملعب الشاذلي زويتن وأداره الحكم الجزائري عبد العزيز شكايمي، ثم تعرض نسور قرطاج لنكسة في دورة 1994 حين عجزوا عن تخطى الدور الأول بعد خسارتهم للمباراة الافتتاحية أمام مالي 0-2، ثم اكتفائهم بالتعادل أمام الكونغو. أما ليبيا، فرغم أنها تعد البلد الوحيد الذي نظم "الكان" فوق العشب الاصطناعي ورغم ذلك فقد فشل في حل عقدة غانا التي أجبرتهم على التعادل في اللقائين الافتتاحي ثم النهائي، قبل أن تخطف غانا اللقب بركلات الترجيح. ولم يكن المغرب أحسن حالا فرغم أنه نظم دورة 1988 وهو منتش بتألقه في مونديال المكسيك قبل عامين، إلا أن أسود الأطلس وقعت في شراك توماس ماكاناكي الذي أقصى وأبكى أبناء صديقنا الملك بهدف في الدقيقة 78 في المباراة التي جمعت المنتخبين لحساب المربع الذهبي.
حياتو "المجنون" يمنح هدية للغابون
وواصل حياتو تجاهله للمغرب العربي ورسم أمس ما كان يروج منذ مدة بحيث منح تنظيم دورة 2017 للغابون التي نظمت البطولة عام 2012 مناصفة مع غينيا الاستوائية، وكان من غير المنطقي أن تعاود تنظيم البطولة بعد 5 سنوات لكن العشوائية الإفريقية جعلت حياتو يحرق كل المراحل ويعمل وفق أهوائه الشخصية ويصفع الجزائر دون رحمة لأجل عيون صديقه الرئيس الغابوني علي بونغو أوديمبا الذي هو كلمة السر في ظفر الغابون بتنظيم البطولة القادمة.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الكاف تنظر بالعين الضريرة إلى المنطقة...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:10 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب