منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

المبادرة الجزائرية هي الأقدر على إخراج ليبيا من محنتها

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توافد الجزائريين دليل على مساندتهم لتونس في محنتها Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-03-22 12:19 PM
نظام السيسي يطعن المبادرة الجزائرية في الظهر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-02-16 10:57 PM
تنظيمات مسلحة تعوّل على “المبادرة الجزائرية” لحل أزمة ليبيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-02 10:57 PM
دول عدم الإنحياز تدعم المبادرة الجزائرية الداعية حول غزة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-04 11:27 PM
"القنصلية الجزائرية دفعت الغرامة وسأقاضي رشيد نقاز لأنه يريد المتاجرة بابني" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-04 12:29 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-04-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي المبادرة الجزائرية هي الأقدر على إخراج ليبيا من محنتها

المبادرة الجزائرية هي الأقدر على إخراج ليبيا من محنتها






في إجابته عن أسئلة "الشروق" عن الوضع الأمني في ليبيا وعلاقته بما يجري في السودان في دارفور وما لذلك من علاقة مع دور السودان في إنهاء الأزمة الليبية وموقف السودان من المبادرات المطروحة لحل الأزمة، أجاب وزير الداخلية السوداني عصمت عبد الرحمن، إن هناك فصيلا سودانيا يتزود بالسلاح من ليبيا وهو يقوم بأعمال عسكرية في دارفور وكان للنظام الليبي السابق دور واضح في إثارة القلاقل في مناطق عديدة من السودان بتزويده المعارضة المسلحة بأنواع السلاح للتخريب في السودان والآن يقوم ذلك الفصيل بالاشتراك مع حفتر في القتال الداخلي بليبيا.
وبالنسبة إلى موضوع الملف الليبي، قال الوزير السوداني: هناك أطراف عربية لا تريد لنا المشاركة في مبادرة الخروج من الأزمة رغم جهودنا المكثفة لتحقيق الاستقرار في ليبيا لأن ذلك يرتد علينا أمنا وسلاما في مناطق عديدة. وبالنسبة إلينا أيضا فنحن لسنا مع طرف دون آخر. ورغم أن هناك آخرين يلوحون لنا بتهمة أننا إخوان مسلمون فإننا أكدنا للجميع، للنظام المصري والسعودي والإماراتي، أننا لسنا إخواناً مسلمين.. صحيح، إننا حكومة إسلامية تريد تطبيق الشريعة الإسلامية لكن ليس لنا علاقة بالإخوان المسلمين ولا التنظيم الدولي للإخوان.. ونعتقد أنهم يتفهمون الآن موقفنا.
وبخصوص المبادرات المطروحة أوضح وزير الداخلية السوداني قائلاً: نحن نؤيد المبادرة الجزائرية بلا تحفظ.. ونحن على مستوى واضح وقوي ودائم في التنسيق مع الإخوة في الجزائر، وندعم مبادرة الجزائر ونرى فيها أنها الأنجح والأقدر على الخروج من المأزق.. والجزائر عوّدتنا على أنها توفر الدعم للوفاق الليبي لأن مواقفها ثابتة وصادقة، ولهذا فنحن مطمئنون لما تقوم به على الساحة الليبية.. ولن نكترث بمواقف البعض في عدم ترحيبهم بدورنا لأننا نتحرك من واجب الأخوّة والجوار وأمن بلدنا.
وبشأن قرار تمديد الانتخابات بيوم واحد، قال الوزير عصمت عبد الرحمان: من الواضح بعد تمديد فترة الانتخابات إلى يوم الجمعة في بعض الولايات وإلى يوم الخميس في كل الولايات، إن هناك إصرارا واضحا على الخروج بنتائج معتبرة للانتخابات لأنها امتحان صعب على المستوى الداخلي والخارجي، فداخليا تراهن بعض القوى السياسية على فشل العملية الانتخابية وعزوف الناس عن المشاركة فيها وتراهن القوى المسلحة المعارضة في الجنوب في كردفان ودارفور على إرعاب الناس وتخويفهم من التوجه إلى صناديق الانتخابات.. وعلى المستوى الخارجي لا تزال دعايات الاتحاد الأوروبي تمارس ضغطها النفسي بمعارضتها لإجراء الانتخابات والزعم بأن العملية الانتخابية فاشلة ولا مستقبل لها..
وأضاف الوزير: على المستوى المحلى هناك رهان كبير لدى السودانيين أن يخرجوا من الانتخابات وقد جددوا شرعية الرئيس والبرلمان والحكومة في حين تمت انفراجات مالية معتبرة بعد أن اصطف السودان مع دول التحالف ضد الحوثيين، وبهذا استطاع السودان أن ينفس بعض الحصار عنه، لاسيما في باب التنقلات المالية بعد أن كادت الأمور تكون خانقة على حركة التنقل المالي من وإلى السودان كما يبدو أن هناك أموالا صبت في البنك المركزي السوداني كوديعة عززت قوة الاحتياط المالي من العملة الصعبة في السودان.. ويتوقع السودانيون أنهم يتحركون نحو انفراجات معتبرة، لاسيما إن استطاعوا تحقيق نتائج من حوارهم الوطني الاستراتيجي.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المبادرة الجزائرية هي الأقدر على إخراج ليبيا من محنتها



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:50 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب