منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

موريتانيا تتقرّب من المخزن بطرد دبلوماسي جزائري!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف اختفى أمازيغ موريتانيا؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-04-06 03:20 PM
موريتانيا تواصل تحرشها بالمغرب... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-25 08:13 PM
وفاة دبلوماسي جزائري في ليون Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-21 11:41 PM
حظر جماعة الإخوان المسلمين يصل إلى موريتانيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-10 03:34 PM
الطلاق في موريتانيا يُستقبل بالزغاريد Emir Abdelkader منتدى العام 4 2013-06-05 06:24 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-04-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool موريتانيا تتقرّب من المخزن بطرد دبلوماسي جزائري!

موريتانيا تتقرّب من المخزن بطرد دبلوماسي جزائري!






طلبت الحكومة الموريتانية من المستشار الأول بالسفارة الجزائرية في نواكشوط، بلقاسم شرواطي، مغادرة الأراضي الموريتانية، على خلفية اتهامه بالوقوف وراء مقال، نشر بإحدى الصحف الإلكترونية الموريتانية، يسيء إلى علاقات موريتانيا الخارجية، غير أن المعني استغرب الطريقة التي طرد بها من موريتانيا واعتبر نفسه ضحية مؤامرة حيكت ضده.
ونقلت وسائل إعلام موريتانية عن مصادر أمنية، أن المستشار غادر إلى الجزائر الأربعاء ليلا، وهو ما أكده المعني في تصريح له، حيث قال إنه وصل إلى الجزائر فجر الخميس، بعد أن أبلغته السلطات الموريتانية بأنه شخص غير مرغوب فيه، معتبرا أنه راح ضحية مؤامرة ستكشف الأيام القادمة من يقفون وراءها.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن شرواطي يقف وراء مقال "يسعى للنيل من علاقات موريتانيا الخارجية، ويشكل تدخلا في الشؤون الداخلية للبلاد، كما أنه يتنافى مع الوضع الدبلوماسي لهذا الشخص"، وأشارت المصادر إلى أن المقال تحدث عن شكوى موريتانية من المغرب إلى الأمم المتحدة بسبب إغراقها الحدود الموريتانية الشمالية بالمخدرات.
وكان موقع "البيان" الإلكتروني الموريتاني، قد نشر خبرا عن شكوى تقدمت بها موريتانيا إلى الأمم المتحدة، تتهم فيها المغرب بإغراقها بمادة الحشيش، وهو ما نفته السلطات الموريتانية واعتبرت نشره محاولة لزعزعة علاقاتها بالرباط، كما اعتقلت مدير الموقع مولاي إبراهيم ولد مولاي أمحمد.
وقد شهدت العلاقات الموريتانية الجزائرية في السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا، تجسد في التنسيق بينهما في العديد من الملفات الإقليمية والقارية، في الوقت الذي عرفت فيه علاقات نواكشوط بالرباط فتورا ملحوظا.
واستضاف المغرب بعض الشخصيات المعارضة للحكومة الموريتانية، من بينها رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو، الذي تربطه علاقات قربى بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وكان من أبرز مؤيديه في انقلاب 2008 وانتخابات 2009 التي تلته.
ورغم رفض المسؤولين في موريتانيا والمغرب الحديث عن توتر في علاقاتهما، إلا أن المراقبين يؤكدون ذلك ويستشهدون بالعديد من المواقف، كامتناع نواكشوط حتى الآن عن تعيين سفير لها في الرباط.
غير أن مراقبين ومحللين سياسيين رصدوا بعض المواقف والتحركات الموريتانية في الأسابيع الأخيرة، اعتبرها بعضهم دليلا على نوع من الدفء في هذه العلاقات، من بينها زيارة رئيس الحزب الحاكم سيدي محمد ولد محمد للمغرب والحفاوة الإعلامية الرسمية التي حظي بها.
وقد تناولت بعض الصحف الموريتانية نهاية الأسبوع، ما اعتبرته عودة موريتانيا إلى "الحضن المغربي"، وأشارت إلى تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، بدءا بزيارة وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد محمد راره للرباط، وتوقيعه اتفاق تعاون أمني مع نظيره المغربي منتصف أكتوبر الماضي، وزيارة وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار لنواكشوط، بعد ذلك بأقل من أسبوعين بهدف "إعادة الدفء إلى العلاقات بين البلدين".
يذكر أن موريتانيا طردت نهاية العام 2011 مدير مكتب وكالة الأنباء المغربية في نواكشوط، عبد الحفيظ البقالي، لاتهامه بالضلوع في نشر سلسلة مقالات صحفية تسيء إلى علاقات موريتانيا بالجزائر وإلى السياسة الخارجية للبلاد.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

موريتانيا تتقرّب من المخزن بطرد دبلوماسي جزائري!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:35 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب