منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

هل تخطط "داعش" لاستنساخ حرق الكساسبة حيا في المغرب؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يوقف الطيران المغربيّ قصف "داعش" بعد إحراق الكساسبة؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-02-05 01:35 PM
المغرب يعتقل 3 موالين لـ"داعش" ضمنهم جزائري وفرنسي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-28 12:35 PM
"داعش" تطرق أبواب "أمير المؤمنين" في المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-25 12:00 AM
الإرهابي "بلعور" مرشح لقيادة داعش في المغرب العربي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-18 11:57 PM
"البوليساريو" تخطط لاستهداف استقرار أمن أقاليم المغرب الجنوبية بالاستعانة بالمخابرات الجزائرية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-23 11:51 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-04-29
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool هل تخطط "داعش" لاستنساخ حرق الكساسبة حيا في المغرب؟

هل تخطط "داعش" لاستنساخ حرق الكساسبة حيا في المغرب؟



كان لافتا لأول مرة في مختلف بلاغات الأجهزة الأمنية والاستخباراتية بالمغرب، الإشارة إلى اعتزام أفراد خلية إرهابية لها صلة بتنظيم "داعش"، تم الإعلان عن تفكيكها اليوم بمدينة العيون، "اختطاف أحد معارفهم، بهدف حرقه حيا بعد اتهامه بالكفر"، وفق بلاغ لوزارة الداخلية.
تخطيط أعضاء الخلية الداعشية حرق هذا الشخص، الذي قال البلاغ الرسمي لوزارة الداخلية نقلا عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والمعروف بـ"FBI المغرب"، أعاد إلى أذهان الكثيرين ما حصل للطيار الأردني معاذ الكساسبة.
وكان الطيار معاذ صافي يوسف الكساسبة، وهو ملازم أول في سلاح الجو الأردني، قد وقع أسيرا بين أيدي تنظيم أبي بكر البغدادي، في 24 دجنبر 2014، بعد سقوط طائرته الحربية "إف 16" في محافظة الرقة شمالي سوريا، قبل أن تعدمه لعد ذلك "داعش" حرقا وهو حي.
حديث بلاغ وزارة الداخلية عن سعي أعضاء الخلية المفككة حديثا، وذات الصلة بـ"داعش" إلى ارتكاب جرائم إرهابية خطيرة بالمملكة، من خلال فتوى تجيز اختطاف أحد معارفهم بهدف حرقه حيا بعد اتهامه بالكفر"، وذلك على غرار ما نهجه ذات التنظيم الدموي من قبل مع الكساسبة.
هذا المستجد في البلاغ الأمني بخصوص إصدار فتوى تجيز حرق شخص حرقا بدعوى أنه كافر، ليس أمرا هينا، فهو يؤشر وفق مراقبين ومحللين إلى أن الأفكار المتطرفة لمعتنقي إيديولوجية "داعش" باتت أكثر خطورة وشناعة، ما يطرح السؤال هل كان المغرب سيعرف حرق "كساسبة" بنسخة محلية؟.
الخبير في الشؤون العسكرية والإستراتيجية، عبد الرحمان مكاوي، قال في تصريحات لهسبريس، إن هذا الأسلوب في التخطيط لقتل المخالفين للعقيدة الداعشية جديد بالمغرب، يضاف إليه البُعد الانتقامي ذو الطابع الشخصي"، في إشارة إلى أن الشخص المعني من معارف أحد أفراد الخلية المفككة.
وقال مكاوي إن إصدار فتوى بحرق إنسان حيا يعتبر نتيجة فلسفة تبنتها "داعش" من خلال مراجعها الإيديولوجية والعقدية التي لا تزال تُدرس في الأزهر"، مستدلا بمؤلف الشيخ الراحل، عبد الرحمان عويس، في كتابه "الجهاد أساليبه ووسائله"، والذي يتضمن آيات وأحاديث بعضها لا سند له" يقول مكاوي.
وزاد الخبير المغربي بأن تنظيم "داعش"، مع المنتسبين إليه من معتنقي الأفكار المتطرفة، يعملون على تطبيق ما ورد في بعض المراجع والكتب التي تتضمن فتاوى تتبنى وتحث على ارتكاب مثل تلك الجرائم، بدعوى تطبيق شرع الله، والقصاص من الكفار، وفق اعتقادهم".
واسترسل المتحدث بأنه لا يُستبعد حدوث مثل هذا الذي هدد به أعضاء الخلية، أي حرق أحد معارفهم حيا بزعم أنه كافر، مشيرا إلى أن حرق الكساسبة كان ناجما عن تطبيق فتوى أصدرتها إحدى المرجعيات الدينية السعودية، حيث اعتبر الداعشيون أن مصير طيار يحرقهم بالقنابل هو أن يتم حرقه أيضا حيا".
وذهب مراقبون إلى أن الخطير هو أن "داعش" والتنظيمات المبايعة لها، أضحت تصدير ثقافة التكفير والحرق حيا، خارج نفوذها الترابي في بلاد الرافدين والهلال الخصيب، ما يطرح التساؤل عن ماذا حضرت الدولة المغربية لمواجهة هذا المد، بالنظر إلى أن المقاربة الأمنية قد لا تكفي، بل يتعين مجابهة تلك الإيديولوجية بفكر مضاد.
وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية، قد أعلن اليوم، عن تفكيك خلية إرهابية تتكون من أربعة أفراد ينشطون بمدينة العيون، وينخرطون كليا في الأجندة التي سطرها تنظيم "داعش"، وذلك لارتكاب جرائم إرهابية خطيرة بالمملكة، حيث أصدروا فتوى تجيز اختطاف أحد معارفهم بهدف حرقه حيا بعد اتهامه بالكفر".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هل تخطط "داعش" لاستنساخ حرق الكساسبة حيا في المغرب؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:01 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب