منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

بودريقة والعواملة يرويان تفاصيل "يوم من الإرهاب" بالجزائر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"بلاتير" و"بلاتيني" يحلان السبت بالجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-29 11:50 PM
سلفيون يُطالبون بـ"حقيقة" "16 ماي" وبإسقاط قانون الإرهاب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-17 02:27 PM
هذه تفاصيل تحقيق الوزير مبديع في قضية "شكلاط" الكروج Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-23 01:02 AM
المغرب وإسرائيل "يجتمعان" في خطة "الناتو" لمكافحة الإرهاب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-28 05:26 PM
الإفريقي والشوبي يرويان تفاصيل تعنيف معارضي "العفو الملكي" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-03 07:44 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-05-03
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي بودريقة والعواملة يرويان تفاصيل "يوم من الإرهاب" بالجزائر

بودريقة والعواملة يرويان تفاصيل "يوم من الإرهاب" بالجزائر



لا زالتْ تداعيات الاعتداءات التي طالتْ طاقمَ فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، وأنصاره والصحافيين المغاربة الذين رافقوه يومَ الجمعة في ملعب فريق وفاق سطيف بالجزائر مستمرّة، ويبدو أنها ستعرفُ تطوّرات جديدة، بعْد أن تخطّى صدى ما حدثَ أسوار ملعب الفريق الجزائري ليصل إلى مقرّ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
فإذا كانَ الفريق الجزائري قدْ حسَم على أرض ملعبه مباراته ضدّ الرجاء البيضاوي بالضربات الترجيحية، وتأهل إلى ربع نهاية كأس عصبة الأبطال الإفريقية، فإنَّ مسؤولي الرجاء لمْ يتقبّلوا أنْ تمرّ الاعتداءات التي طالتْ لاعبي الفريق ومسيّريه وجمهوره وحتى الصحافيين المغاربة مرَّ الكرام، ولجؤوا إلى "الكاف" قصْد إنصافهم.

"يوم من الإرهاب"
رئيس فريق الرجاء البيضاوي محمد بودريقة، الذي نالَ نصيبه من الاعتداءات اللفظية والجسدية على أرض ملعب فريق وفاق سطيف الجزائري، قالَ في تصريح لـ"هسبورت"، إنّ إدارة فريقه ستراسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، لجبْر الضرر الذي لحقَ جميع مكوّنات النادي البيضاوي، "التي عاشتْ يوما من الإرهاب"، يقول بودريقة.
وتخطّى ما تعرّضتْ له مكوّنات فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم وجمهوره والصحافيين المغاربة من اعتداءات على يد قوات الأمن الجزائرية ومسؤولي فريق وفاق سطيف يوم الجمعة الماضي نطاقَ كرة القدم ليُلامس حدود السياسة، ويظهرُ أنّ التوتّر الذي يُخيّم على العلاقات الدبلوماسية المغربيّة الجزائريّة منذ سنوات زادَ من حدّة ما جرى.

فإذا كانَت الاعتداءات قد طالتْ لاعبي الفريق البيضاوي وأطره وجمهوره فإنّ رئيس الرجاء يرَى أنّ الأمر "لا يتعلق بنا كفريق فقط، وإنما ببلادنا المغرب الذي تم التطاول عليه من خلال عبارات السب والشتم والنعوت والأوصاف غير المقبولة من طرف رئيس الفريق الجزائري، حسن حمار، الذي عبر عن كره دفين وغير طبيعي للمغرب والمغاربة".
وإذا كان الجمهور المغربي قدْ شاهدَ من خلال الصور المنقولة من ملعب 8 ماي بمدينة سطيف الاعتداءات الجسدية التي طالتْ لاعبي ومسيّري الفريق المغربي وجمهوره والصحافيين المرافقين له، فإنّ الجمهور المغربيّ الذي تابع المباراة على شاشة التلفزيون لمْ يشهد اعتداءاتٍ "معنوية" قدْ تكون أقسى من الاعتداءات الجسدية.
رئيس فريق الرجاء البيضاوي محمد بودريقة قال في تصريحات لـ"هسبورت" إنّ مسؤولي الفريق الجزائري لمْ يكتفوا بالاعتداء الجسدي على طاقم فريقه، بلْ إنّ رئيس فريق وفاق سطيف حسن حمار "تفوّه بعبارات سبّ وشتم مسّت المغرب والمغاربة، الذين وصفهم باليهود وأشياء أخرى يندى لها الجبين"، يقول بودريقة، مضيفا "كرهه للمغاربة خطير جدا".
ورَوى بودريقة، متحدّثا عن الاعتداءات الجسدية واللفظية التي طالتْ طاقم فريق الرجاء البيضاوي على أرضية ملعب وفاق سطيف من طرف مسؤولي الفريق وعناصر الأمن الجزائري قائلا "عُنّفنا جسدياً ولفظياً من طرف رجال الأمن والمسؤولين عن نادي وفاق سطيف، تهجموا على لاعبينا بين شوطي المباراة، قبل أن نتعرض جميعاً للضرب بعد نهاية اللقاء".
اعتداءات "همجيّة" مُدبّرة؟
إذا كان "عاديا" أنْ تشهدَ مباريات كرة القدم مواجهات بيْن الجماهير على المدرّجات، فإنّ الاعتداءات التي طالتْ بعثة فريق الرجاء البيضاوي إلى سطيف الجزائرية، ولم تستثن لا لاعبي الفريق ولا مسؤوليه ولا جمهوره، بل امتدّتْ لتطالَ حتى الصحافيين، تطرحُ أكثر من علامة استفهام حوْل وجود تعليمات لقوات الأمن الجزائري لتعنيف المغاربة.
ويروي نوْفل العوالمة، مقدم برنامج "بطولتنا" على قناة "ميدي 1 تي في"، في تصريح لـ"هسبورت"، أنّ ثمّة شكوكا في أنّ الاعتداءات كانتْ مدبّرة، وقال العوالمة الذي لم يسْلم بدوره من اعتداءات الأمن الجزائري "أشك في أن الأمور حدثت بشكل مباغث وعفوي، فكل شيء يبدو مدبرا، والمتواجدون هناك كانوا يملكون تعليمات باللجوء إلى العنف تجاه المغاربة".

ولمْ تتوقّف ملاحقة المن الجزائري للعوالمة بـ"الهراوات" على مدرّجات ملعب سطيف، بلْ لحقتْه الشرطة الجزائرية ومعها رئيس بلدية "العلمة" إلى الفندق حيثُ أقام، واستفسروه عن صورة نشرها في صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، حوْل المكان الذي يُقيم فيه طاقم فريق الرجاء البيضاوي، والتي سرعان ما تُدوولت في عدد من الصفحات تحت عنوان "حلب الجزائرية".
واتخذ الجمهور المغربي الصورة للاستهزاء بالمكان الذي اختاره الجزائريون لإقامة الفريق الأخضر، والأشبه بزقاق مهجور في إحدى البلدات الفقيرة، مشبهين إياه بحلب السورية المدمّرة، وأوضح العوالمة للشرطة الجزائرية، وفق ما صرح به لـ"هسبورت" أنّ لا علاقة له بتسريب الصورة والتعليقات التي أعقبتْ نشرها في المواقع الإلكترونية، وأنه نشرها بتجرد من أي نوايا، وكان هدفه مشاركة جمهوره مكان تواجده لا أكثر.
وما يُعزّز فرضيّة أنْ تكون الاعتداءات التي تعرّض لها طاقم فريق الرجاء البيضاوي ومسيّروه، وفق ما قالَ العوالمة، هوَ أنّ منصّة الصحافيين كانتْ تضمّ أشخاصا، يُفترض أنهم إعلاميون، ينظرون إليه بنظرات ملْؤها الحق والعداء، قائلا "هؤلاء ليسوا صحافيين، بل أشك أنهم بلطجية مندسون".
وأردف العوالمة أنّه حينَ لمح محمد بورديقة يتعرض للاعتداء حاول القفز من السور للوصول إلى مكانه، "إلا أنّه تمّت محاصرتي من طرف تسعة أشخاص أرادوا الاعتداء عليّ بالقوة وحاصروني في مكان معين، وهو ما دفع بالسائق الخاص بي للتدخل بيني وبينهم لكنه قوطع من طرف الشرطي الذي طالبه بالتراجع للوراء"، يقول العوالمة.

وأردف الصحافي المغربيّ الذي كانَ شاهدا عمّا جرى، سوءا على المدرّجات أو على أرضية الملعب أنّ الشرطيَّ قالَ للسائق الذي حاولَ التدخّل لفكّ طوْق "الإعلاميين" الذين حاصروه "إذا اقتربت سأرميك في السجن، أنت جزائري خليك مع أولاد بلادك"، أكثر من ذلك، يقول العوالمة، قال أحد عناصر الشرطة "حل ليهم الباب يقتلوهم".
واستنتج العوالمة بدوره أنّ ما حدث في مباراة الرجاء ووفاق سطيف يتجاوزُ حدود كرة القدم وله خلفيات سياسية، موضحا أنّ مدينة سطيف تبدي ولاء كبيرا للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وهو ما جعل كل القائمين هناك من أمن ومسؤولين ومسيرين وجمهور ورياضيين يطمحون إلى استفزاز المغاربة والاعتداء عليهم بشكل علني لتصعيد المواقف بين البلدين.
وأضاف أنّ الأمور كانت أكبر من خلاف على نتيجة مباراة كرة القدم، "فطيلة المقابلة وأنصار فريق وفاق سطيف يهتفون "الجيش والشعب معاك يا حمار"، في إشارة إلى أن الشرطة في مساندة رئيس وفاق سطيف الذي يعد أبرز المساندين للنظام في الجزائر"، يقول العوالمة.


https://www.youtube.com/watch?featur...&v=7zs9f9T6r-I





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

بودريقة والعواملة يرويان تفاصيل "يوم من الإرهاب" بالجزائر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:40 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب