منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

السيسي يحاول تقليد مواقف الرئيس بوتفليقة...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواقف متباينة للطبقة السياسية حول تصريحات الرئيس Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-11-24 10:48 PM
بوتفليقة رفض طلب السيسي بإدراج الاخوان كجماعة إرهابية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-02 10:54 PM
هذا ما دار بين الرئيس بوتفليقة والغنوشي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-29 11:26 PM
السيسي يصل الجزائر خلال الساعات المقبلة ويلتقي بالرئيس بوتفليقة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-24 08:04 PM
السيسي أغتيل والإنقلابيون يتآمرون للمساس بسلامة الرئيس مرسي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-27 07:26 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-05-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي السيسي يحاول تقليد مواقف الرئيس بوتفليقة...

السيسي يحاول تقليد مواقف الرئيس بوتفليقة من قضايا المنطقة العربية






الجزائر أثبتت أنها لا تدعم المشروع الإيراني في المنطقة وفازت على السعودية
سنوات الإرهاب حصنت الجزائريين من فوضى "الربيع العربي"

أثنى المحلل السياسي الفلسطيني المقيم في بيروت، على الموقف الدبلوماسي الجزائري الرامي إلى عدم التدخل عسكريا في غير بلاده، مشيرا إلى أنه هنالك مجموعة من الدول تبنت الطريقة الجزائرية في التعامل مع أزمات الجوار لنجاعتها. كما تحدث عرار في الحوار الذي جمعه بـ"البلاد" عن الوضع الذي يعيشه الشرق الأوسط والذي يسير نحو التقسيم ضمن مؤامرة تحبك ضده ودافع روبين عرار عن حزب الله مستنكرا ما وصفه بالحملة الهوجاء التي قامت ضده ولم تقعد.

ماهو تقييمك للوضع في المنطقة العربية وحسب رأيك إلى أين تسير الأمور وفي أي منحى؟
المنطقة كلها تسير نحو التصعيد، نسير نحو صيف حامي الوطيس، لا يوجد أي بوادر وأي بصيص أمل لحلول أو تفاهمات أو إشارات تدل على أننا نخطط لاتفاقيات أو مفاوضات جدية نحو انفراج للوضع، كل الدلائل تثبت أننا على أبواب صيف عربي ناري، هذا من ناحية أما عن المنطقة العربية فهي تسير نحو التقسيم الذي أصبح اليوم واقع وظاهر على الخريطة العالمية، كنا نتحدث عنه من قبل على أنه وهم وسراب ومجرد نظريات غير مثبتة ولكن ما يحصل اليوم يدل على أنه واقع مرير معاش، التقسيم لم يعد مجهري، لذلك فعلى المسؤولين أخذ خطوة جدية لوقف هذا المخطط.

من هو المستفيد الأكبر من الأزمة التي دخلتها دول "الربيع العربي" وهل أنت من يتبنون فرضية المؤامرة؟
المستفيد الأكبر هم عدة أطراف، أولها "إسرائيل" وأمريكا، حتى أوروبا روسيا وإيران وغيرها من الدول الطامعة في الهشاشة العربية الحالية، لكل مطامعه الخاصة وأهدافه من الشتات الحاصل في العالم العربي. أما عن المؤامرة فأنا أكيد معها، فبعد الانتصارات التي حققها حزب الله في تحرير جنوب لبنان وعلو صوت المقاومة باتت إسرائيل حذرة وبث فيها الخوف وحليفتها أمريكا لتأتي الأخيرة بنظرية فرق تسد، فبعد انهيار الاقتصاد الأمريكي أصبحت كل السبل مقفلة في وجه القوى الكبرى في العالم، فنشرت الطائفية في سوريا واليمن وليبيا.. إلخ وكل الأمور التي تخدم الاقتصاد الأمريكي حيث يصل البترول لأرخس أسعاره وهذا ما يحصل فعلا فتم إنعاش اقتصادهم بتدمير العالم العربي "استطاعوا أن يجعلونا لعبة بين أيديهم" وهذا ما يقوله الواقع، واليوم إيران تفاوض أمريكا للاتفاق النووي في الوقت الذي كانا يتظاهران بالعداوة ولكن الخاسر الأكبر هو العالم العربي الذي لن تكون ولا منطقة آمنة فيه ولن تسلم ولا دولة من مخططاتهم.

بالحديث عن حزب الله وإيران، كيف يمكن أن يكون حزب الله يوما ما كاتب الانتصارات العربية واليوم هو ورقة رابحة حسب البعض في يد إيران في عملية التقسيم العربي والمد الشيعي في العالم العربي وواحد من مكونات بسط السيادة الفارسية في منطقة الشرق الأوسط؟
حزب الله إذا لم يقاوم في المناطق المحادية للبنان ويحمي الجوار السوري اللبناني سيمتد داعش لغاية قلب بيروت مثلما حصل مع إسرائيل سنة 1982. حزب الله في السياسة اللبنانية موجود في مجلس النواب اللبناني يمارس صلاحياته النيابية وكل مشاريعه إنسانية وطنية تخدم الوطنية ولم يأت بمشاريع لتعليم اللغة الفارسية ولا لتشييع المنطقة، لدي العديد من الأصدقاء في حزب الله ولم ندخل يوما في حديث عن الدين، فهذه النظرية التي تتحدث عن حزب الله على انه ورقة إيران الرابحة في الشرق الأوسط هي خاطئة تماما وعارية من المنطق والصحة، أقول أن حزب الله هو حزب عربي أصيل مقاوم وأفعاله على أرض الواقع وطنية مشرفة ولا يمكن أن نختلف في ذلك، ثم إن ما يتعرض له حزب الله هو ما تعرض له صلاح الدين الأيوبي الذي حرر فلسطين حينما قيل عنه انه كردي كلام بدائي جاهل.

هل من الممكن أن يتدخل حزب الله عسكريا في اليمن لحماية جماعة الحوثي؟ وكيف يمكن الحديث عن الأفعال الوطنية لحزب الله في ظل تدخله العسكري في شأن يمني داخلي بحت؟
من الصعب أن يتدخل حزب الله في اليمن ومن المستبعد، وإنما بعد انضمام اليمن للمحور الداعم لحزب الله إلى جانب بيروت ودمشق تضايق حكام "آل سعود" والخليج وأمريكا. باختصار حزب الله لن يتدخل في اليمن عسكريا وهو ليس بحاجة للحوثيين ولا لصالح، فالرئيس الهادي لم يجد موطئ قدم له ولم يستطيع حتى مواجهة جماعة الحوثي، الذين دخلوا عدن وغيرها من المدن، اليمنيين ليسوا بحاجة لعسكر لبناني .

لو تحدثنا عن مصر ومحاكمة الرئيس المصري المعزول تحديدا، الذي أحيلت أوراقه إلى مفتي الجمهورية ما قراءتك للقرار وكيف تقيم سريان المحاكمة مقارنة بمحاكمة مبارك؟
لقد سقطت ورقة التوت عن القضاء المصري، فهذا الأخير لم يعد نزيه، فلما تشرشل سأل سؤال يوما بقي في التاريخ قال "كيف هو القضاء في بلادي قيل هو بخير فقال إذا بلادي بخير"، ومصر اليوم ليست بخير لأن قضاءها يحتضر. أما عن الرئيس المعزول لن يتم تنفيذ حكم الإعدام على مرسي، فالتقارب الإخواني الوهابي من جهة وأردوغان وحماس وبعض الحركات الإخوانية في العالم مع مؤيدي عاصفة الحزم من جهة أخرى، يجب أن يأخذوا مكتسبات محلية وإقليمية، سيتم الضغط على السيسي لتكملة مشروع المؤتمر الاقتصادي، الإخوان دعموا السعودية بعاصفة الحزم والأخيرة تريد أن ترد للإخوان جميلهم وبمصر سيكون ذلك بضمانة سعودية لعدم تنفيذ الإعدام.

ما قراءتكم للموقف الجزائري الرافض للتدخل العسكري في أي دولة وكيف تقيمون تعامل الدبلوماسية الجزائرية مع "عاصفة الحزم" من خلال رفضها للمشاركة وردها على اتهامات البعض بدعم المشروع الإيراني من خلال برقية الرئيس بوتفليقة التي وجهها لهادي وأكد فيها تمسك الجزائر بشرعيته؟
كل المواقف العربية تميل إلى الحدية، إلا الموقف الجزائري فهو موقف رجولي محنك من خلال الخبرة الجزائرية في التعامل مع الإرهاب الذي عانت من ويلاته لعشر سنوات أو ما يزيد، فرفضها للتدخل العسكري سياسة جزائرية واضحة أصبحت تتبعها مجموعة من الدول على رأسها مصر، من خلال محاولات السيسي في التوجه بسياسة بلاده على الطريقة الجزائرية التي اتبعها بوتفليقة، لكن تأييد بوتفليقة لمنصور الهادي عبد ربه يعني أنه لا يريد أن يضع نفسه على الخطوط الحمراء ليقف بمواجهات مع السعودية فهو أمسك العصا من وسطها وهو بخبرته يعلم أنه ستكون هناك حلول على طاولة الحوار ورسالته الأخيرة للهادي كانت ترمي إلى أنه ليس ضد "شرعية الهادي" وإنما مع الحل السياسي للأزمة اليمنية، وبوتفليقة تجنب تدخل الجزائر في سياسة قتل الأطفال، والموقف السياسي للجزائر موقف وطني بإمتياز ويحاول إبعاد النار عن بلده وأهله وشعبه.

بعد تصفية الجيش الجزائري لمجموعة إرهابية في البويرة، هل يمكن الحديث عن مؤامرة تحبك في الخفاء للجزائر، أم أن الأخيرة سلمت من مخطط "الربيع العربي" أم انها لم تكن معنية أصلا بالمخطط؟
لن تسلم الجزائر من نسمات الربيع العربي، ولكن أتوقع أن تستطيع مواجهته والوقوف في وجهه خاصة أن الشعب الجزائري أصبح واع ومر بهذه المرحلة التي تمر بها اليوم دول الربيع العربي، كما أن العشرية السوداء صقلت الدبلوماسية الجزائرية في التعامل مع مثل هذه الأزمات، الأمر الذي يستبعد أن يصل الوضع الجزائري إلى ما وصلت إليه ليبيا وسوريا ومصر ولكن هذا لا يمنع أنه هنالك محاولات لكسر الاستقرار الأمن الجزائريين.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

السيسي يحاول تقليد مواقف الرئيس بوتفليقة...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:15 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب