منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

منفذ هجوم ليون.. فرنسي من أب جزائري وأم مغربية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وفاة دبلوماسي جزائري في ليون Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-21 11:41 PM
فحوص adn تؤكد هوية الانتحاري منفذ هجوم الضاحية الجنوبية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-04 11:54 PM
أول ضحية جزائري في هجوم عين أميناس Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-17 11:03 PM
قاموس جزائري فرنسي .. ادخل ازرب snowhite منتدى الطرائف والنكت 1 2013-01-15 03:17 PM
لوبي فرنسي ـ جزائري يشوش على المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-10-20 10:45 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-06-28
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي منفذ هجوم ليون.. فرنسي من أب جزائري وأم مغربية

منفذ هجوم ليون.. فرنسي من أب جزائري وأم مغربية






عرف الهجوم الذي شهده معمل الغاز في مدينة ليون الفرنسية فصلا جديدا يحدث في فرنسا للمرة الأولى، وهو فصل الرأس عن الجسد في عمل إرهابي، كما يفعل تنظيم داعش مع ضحاياه في الشرق الأوسط.
حيث أفاد موقع راديو “مونت كارلو الدولية” على الإنترنت أن المشتبه به في اعتداء ليون الإرهابي، ياسين صالحي (35 عاما) من أب جزائري وأم مغربية، قطع رأس مدير شركة قبل شنه الهجوم، وأرسل صورة “سيلفي” مع رأس ضحيته بواسطة خدمة “واتس اب” إلى رقم في أميركا الشمالية.
وأضاف أن السلطات لم تتمكن حتى الساعة من تحديد مكان وجود الشخص الذي أرسلت إليه هذه الصورة، نظرا إلى أن الرقم الذي تلقاها في أميركا الشمالية قد يكون مجرد صلة وصل يعمل كمتلقي لإعادة إرسالها إلى رقم آخر، ويعمل المحققون على تعقب مسار الصورة في محاولة لتحديد ما إذا كان متلقيها في فرنسا أو خارجها.
كما نشرت صحيفة “الشرق الأوسط” سيرة ذاتية مفصلة عن منفذ الهجوم صالحي، حيث قالت “كان ياسين صالحي المنفذ المفترض للهجوم الذي استهدف مصنعًا للغاز قرب ليون، على صلة بالحركة السلفية، كما قال وزير الداخلية الفرنسي، لكن هذا الأب لثلاثة أطفال من شرق فرنسا، لم يلفت الأنظار إليه حتى يوم أمس من خلال ارتكاب مخالفات وجنح.
لفت صالحي المولود في بونتراليه، القريبة من الحدود السويسرية قبل 35 عامًا، من أب جزائري وأم مغربية، نظر الأجهزة الأمنية ابتداء من 2005 – 2006، لأنه كان يخالط مجموعة من الأشخاص الذين يعتنقون الفكر المتشدد، لكنه لم يعمد إلى المناداة به، كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قريب من التحقيق.
ويتذكر إمام مسجد بونتراليه ناصر بن يحيى أن ياسين صالحي “كان شابًا هادئًا، لم يكن عصبي المزاج. كانت تسرني رؤيته في المسجد، كان مريحًا”. وأعرب عن “صدمته الشديدة” لما يؤخذ على هذا الشاب المتهم بأنه أقدم خلال الهجوم على قطع رأس رب عمله الذي يبلغ الخمسين من عمره. وأضاف أن ياسين صالحي كان لا يزال صغيرًا عندما توفي والده. وقد باعت “والدته بيتهم في بونتراليه وغادرت”، لكن الإمام لا يعرف إلى أين. واعتبر إمام المسجد أنه “كان منعزلاً، أي الهدف المثالي للمتطرفين الذين يبحثون عن ضحاياهم”.
ثم غادر صالحي بونتراليه إلى بيزانسون التي تبعد ستين كيلومترًا، حيث استقر مع زوجته وأولاده الذين كانت أعمارهم تتراوح في تلك الفترة بين ثلاث وتسع سنوات. وفي 2013، لفت نظر الأجهزة الأمنية لاختلاطه بأشخاص متشددين. ولأنه بدأ يرتدي الجلابية ويرخي لحيته، حمل على الاعتقاد أنه قريب من الأوساط السلفية، على غرار شبان آخرين. لكن المصدر قال إنه لم يؤخذ عليه أي تصرف مشين، ولم يلاحظ عليه أي تغيير في تصرفاته باستثناء ثيابه.
وفي أواخر 2014، غادر صالحي المنطقة مع عائلته واستقر في سان – بريست بضاحية ليون، في شقة تقع في الطبقة الأولى. وتحدث جيرانه أمس عن “عائلة منعزلة” تعيش حياة هادئة.
وقالت امرأة طلبت عدم كشف هويتها “كان أولادهم يلعبون مع أولادي، إنهم لطفاء وعاديون”. وأوضح جار آخر “لم يكن يتحدث مع أحد. كنا نتبادل فقط صباح الخير ومساء الخير”، مشيرًا إلى أن ثياب صالحي لم تكن تلفت الأنظار أيضًا. كانت لديه لحية صغيرة فقط. وأكد شاب أنه “لم يرَ قط” ياسين صالحي في مسجد سان – بريست.
وقد وجد ياسين صالحي عملاً في شركة نقل. وقالت زوجته لإذاعة “أوروبا 1″ قبل توقيفها “كان يقوم بتسليم طلبيات”. وأضافت: “نحن مسلمون عاديون، نصوم رمضان. لدينا ثلاثة أولاد، ونعيش حياة عائلية طبيعية”، مشيرة إلى أنها لا تفهم لماذا قام زوجها بهذا الاعتداء. ويقول وزير الداخلية برنار كازنوف إن ياسين صالحي خضع للمراقبة من 2006 إلى 2008 لكن لا سوابق لديه.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

منفذ هجوم ليون.. فرنسي من أب جزائري وأم مغربية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:33 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب