منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

‬داعش*".. ‬تطرق أبواب* ‬*"‬مصر المحروسة*"!‬

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السلفيون* ‬تحالفوا* ‬مع* "‬الدولة* ‬العميقة*" ‬لإسقاط* ‬مرسي* ‬قبل* ‬وصوله* ‬إلى* ‬قصر* ‬الرئاسة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-18 12:12 AM
"‬تغاضي* ‬محمد* ‬السادس* ‬عن* ‬تهنئة* ‬بوتفليقة* ‬في* ‬نوفمبر*.. ‬أزمة* ‬سياسية* ‬حقيقية*"‬ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-04 01:25 AM
خالد* ‬لموشية* ‬يوضح* ‬الكثير* ‬من* ‬الأمور* ‬للشروق*: ‬ *"‬سعدان* ‬قال* ‬لي* ‬إن* ‬أ bahaa edd منتدى الكورة الجزائرية 4 2010-04-26 06:16 PM
رياض* ‬بودبوز* ‬للشروق*:‬ *"‬تجاوزت* ‬الإصابة* ‬وبإمكاني* ‬حل* ‬مشكلة* ‬هجوم* ‬الخضر* bahaa edd منتدى الكورة الجزائرية 1 2010-04-26 06:11 PM
خالد* ‬لموشية*:‬ *"‬أبواب* ‬الفريق* ‬الوطني* ‬لا* ‬تزال* ‬مفتوحة* bahaa edd منتدى الكورة الجزائرية 0 2010-04-23 11:26 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-07-02
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي ‬داعش*".. ‬تطرق أبواب* ‬*"‬مصر المحروسة*"!‬

داعش*".. ‬تطرق أبواب* ‬*"‬مصر المحروسة*"!‬






  • اللواء حمدي بخيت: العملية تأتي ضمن التخطيط لتحويل 30 يونيو إلى ذكرى سوداء في تاريخ الشعب المصري
  • بخيت: قوى خارجية تموّل الإرهاب في مصر على رأسها أمريكا وإسرائيل وإنجلترا
  • اللواء حسام سويلم: الهدف الاستراتيجي للجماعات المسلحة هو إقامة إمارة في سيناء..
  • اللواء محمد رشاد: إسرائيل تلعب دورا خفيا في استنزاف القدرات القتالية للقوات المصرية في سيناء
القاهرة: حمدي شجيع


أكد عددٌ من الخبراء الأمنيين والاستراتيجيين المصريين لـ"الشروق" أن الهدف من وراء عملية "داعش" الدموية أمس بسيناء هو تحويل 30 يونيو إلى ذكرى سوداء في التاريخ المصري، واتهموا بعض القوى، ومنها إسرائيل، بالوقوف وراء هذا التنظيم المتطرف في سيناء قصد استنزاف قدرات الجيش المصري وتقويضها.


أكبرمواجهة
اللواء حمدي بخيت الخبير العسكري والاستراتيجي قال في تصريحات لـ "الشروق" إن ما حدث في سيناء، صباح أمس الأربعاء، هو أكبر مواجهة تتم بين العناصر الإرهابية في سيناء، خاصة في منطقة الشيخ زويد، ضد القوات المسلحة والشرطة. وهذه العملية تأتي ضمن التخطيط لتحويل 30 يونيو إلى ذكرى سوداء في تاريخ الشعب المصري، لكنهم لن ينجحوا في ذلك.
وأشار بخيت إلى أن تلك العناصر المسلحة الموجودة في سيناء مدعومة بقوة من قوى خارجية عديدة قامت بالتخطيط لهذه العمليات في جميع أنحاء مصر، حيث وقعت هجمات في القاهرة والجيزة والفيوم والغربية وبنوعيات مختلفة ضد أهداف حيوية وشخصيات مهمة..
وأضاف بخيت أن أبرز تلك القوى التي تقف وراء العمليات الإرهابية في سيناء ومصر بصفة عامة هي الولايات المتحدة وإسرائيل وإنجلترا وتركيا وقطر.
وقال بخيت إن سيناء ليست معضلة أمام القوات المسلحة المصرية ولكن المشكلة تتعلق بالبعد الإنساني في سيناء، حيث إن وجود سكان في سيناء يحول دون تصرف القوات المسلحة بشكل حر ولولا السكان لاستطاع الجيش أن يقضي فورا على الجماعات الإرهابية التي تتخذ من السكان درعا لها.


إمارة في سيناء
من جهته، قال اللواء حسام سويلم، الخبير العسكري والاستراتيجي، في حديثه لـ "الشروق"، إن توقيت هذه العملية لم يكن مفاجئا لأن التنظيمات الإرهابية أعلنت في وقت سابق أنها ستقوم بعمليات نوعية ومهاجمة المقار الأمنية، وبالتالي لم تكن هذه العمليات مفاجئة.
وأشار سويلم إلى أن ما حدث في سيناء هو عملية فاشلة بكل المقاييس، فتلك الجماعات لن تستطيع أن تستولي على أي منطقة في سيناء، ومضطرة أمام الهجمات المضادة وضربات الطيران أن تتركها..
مضيفاً أن الهدف الاستراتيجي لتلك الجماعات هو احتلال الشيخ الزويد ومن ثم إقامة إمارة في سيناء، وهو هدف فاشل لن يسمح به الجيش المصري بأي حال من الأحوال.


إسرائيل والدور الخفي
اللواء محمد رشاد وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية الاسبق قال "للشروق" ان الارهاب في سيناء والارهاب داخل مصر كلها وجهان لعملة واحدة ويجري التنسيق بينهما وكلاهما امتدادٌ للآخر، وقال رشاد إن هذه الجماعات خرجت من رحم من وصفها بـ"جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية".
واعتبر رشاد ان المستفيد رقم واحد مما يحدث في مصر الآن من عمليات إرهابية هو "إسرائيل" ولابد أن نضع في الإعتبار أن إسرائيل تلعب دورا خفيا في استنزاف القدرات القتالية للقوات المصرية في سيناء، وبالتالي اسرائيل لها دور كبير جداً في تغذية الإرهاب وتتبادل معهم المنفعة وتمدهم بالسلاح عن طريق التهريب.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

‬داعش*".. ‬تطرق أبواب* ‬*"‬مصر المحروسة*"!‬



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:42 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب