منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ضحيت بصحتي.. وسأُكمل عهدتي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بوتفليقة يردّ على المعارضة: سأُكمل عهدتي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-07-04 03:47 PM
رابح سعدان ضحية نصب امرأة... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-15 12:30 AM
الحلقة الاولى :همس الامل اول ضحية غرور أنثى منتدى الطرائف والنكت 21 2012-11-06 04:42 PM
المطلقة ضحية غرور أنثى منتدى النقاش والحوار 1 2012-09-08 12:53 PM
ضحيت من اجلكي؟؟؟؟ h k m ارشيف المواضيع المحذوفة والمكررة 2 2010-08-01 05:06 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-07-04
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي ضحيت بصحتي.. وسأُكمل عهدتي

بوتفليقة يردّ على المعارضة: ضحيت بصحتي.. وسأُكمل عهدتي






قال رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، إنه “سيمضي عاكفا على أداء واجبه وفقا للعهدة التي منحها إياه أغلبية الشعب”.
وفي رسالة وجهها إلى الشعب بمناسبة إحياء الذكرى الـ53 لاسترجاع الاستقلال والعيد الوطني للشباب، السبت 04-07-2015، قال الرئيس بوتفليقة “سأمضي عاكفا على أداء هذا الواجب بعون الله تعالى، وفقا للعهدة التي أناطها بي أغلبية شعبنا”.
وكانت أصوات من المعارضة دعت إلى اتنظيم انتخابات رئاسية مسبقة في حدود سنة، بسبب ما سمته الظرف الصحي المتدهور للرئيس بوتفليقة.
وذكّر بوتفليقة بمطالبة الشعب له بمواصلة المهمة التي، كما قال “شرفتموني بها ثلاث مرات، وقد استجبت للنداء وقبلت التضحية رغم ظروفي الصحية الحالية التي أحمد الله عليها تأسيا مني بالتضحية العظمى، التي قدمها الأخيار من رفاقي في صفوف جيش التحرير الوطني الذين كتبت لهم الشهادة في ميدان الشرف”.
وخلص الرئيس بوتفليقة إلى القول “أدعوكم بني وطني الأعزاء جميعا، مهما اختلفت مشاربكم السياسية، ومن حيث إن مصيركم الوطني مصير واحد، إلى ضم قوانا وطاقاتنا من أجل مواصلة بناء وطننا الجزائر، عاما بعد عام و جيلا بعد جيل، والارتقاء بها إلى مستوى طموحاتكم و تطلعاتكم، وإلى مستوى الغاية المنشودة التي استشهد من أجلها شهداؤنا الأمجاد”.

مشروع الدستور في “مرحلته النهائية أو يكاد”
وأكد بوتفليقة أن مشروع الدستور قد بلغ مرحلة إعداده “النهائية أو كاد”، مشيرا إلى تواصل تعزيز دولة الحق والقانون.
وأضاف “سيتواصل تعزيز دولة الحق والقانون بالتواتر مع الإصلاحات التي سيتم دعمها في جميع المجالات من خلال مراجعة الدستور التي بلغ مشروعها مرحلة إعداده النهائية أو كاد”.
ولدى تطرقه إلى موضوع الفساد، أوضح الرئيس بوتفليقة أن الجزائر “ليست دون غيرها من البلدان مرتعا للفساد”، مطمئنا الشعب الجزائري على أنها “ليست و لن تكون فضاء للظلم أو الإقصاء الاجتماعي”.
وشدد قوله على أن الجزائر ستواجه هذه الآفة “بحرب لا هوادة فيها سلاحها سيف القانون”، داعيا الذين يشككون في ذلك إلى “الإطلاع على التقرير الصادر عن الهيئة المختصة في الأمم المتحدة المكلفة بمتابعة تنفيذ الاتفاقية الدولية للوقاية من الفساد ومحاربته”.

دعوة المعارضة إلى “نقاش وطني”
ودعا بوتفليقة المعارضة إلى ما سماه “نقاشا وطنيا” بعد أن أثني عليها، فقال “المعارضة في الجزائر تؤدي دورها على غرار أحزاب الأغلبية.. هذا الدور يتعين اليوم ترقيته في إطار نقاش ديمقراطي”.
وتوجه رئيس الجمهورية إلى مختلف مكونات الطبقة السياسية الوطنية وفي المقام الأول إلى أطياف المعارضة، التي أعرب عن تقديره لها، مؤكدا أن هذه الأخيرة “تؤدي دورها في كنف مراعاة أخلاقيات الديمقراطية”، على غرار، كما قال “الأغلبية التي ساندت برنامجي أثناء الحملة الانتخابية”.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أن الدور المنوط بهذه التيارات “يتعين اليوم ترقيته في إطار نقاش ديمقراطي من أجل زرع الأمل ومؤازرة ما يجب بذله من جهد”.
كما دعاها إلى “استخلاص الدروس من التجارب التي مرت بها الجزائر، التي دفعت قبل سنوات ثمنا باهظا جراء الخطابات الشعبوية والديماغوجية والتطاول على القانون”.
وأضاف قائلا في الصدد “فلنستخلص العبر من تلك التجارب الوخيمة، حتى نغذي تعدديتنا السياسية والجمعوية والنقابية والتناظر النبيل حول برامج بديلة”.
وخلص الرئيس بوتفليقة إلى إبراز حاجة الشعب الجزائري إلى “الإطلاع على الاقتراحات البديلة التي تروم تحسين مصيره”، معربا عن يقينه بأنه “سيعرف كيف يختار، بكل سيادة، أثناء المواعيد الانتخابية المتعارف عليها في نظام الجمهورية”.

إشادة بالجيش
وجدد بوتفليقة تقديره وعرفانه لأفراد الجيش الوطني الشعبي “الذين يسهرون على سلامة الجزائر من أذى الإرهاب الدولي الذي يستفحل خطره في المنطقة”.
وأعرب رئيس الجمهورية عن “تقديره لكافة أفراد الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، وعرفانه لوحداته التي تسهر بيقظة وتفان على الحدود البرية للوطن وعلى سلامة البلاد، على الخصوص من أذى الإرهاب الذي ما فتئ خطره يستفحل في المنطقة”.
كما ذكر رئيس الجمهورية في هذا السياق بأن منظومة الدفاع الوطني “ما انفكت تواصل تحولها الاحترافي وتعزز قدراتها ووسائلها بما يتساوق ومقتضيات حفظ السلامة الترابية وحماية آلاف الكيلومترات من الحدود البرية في محيط إقليمي غير مستقر جراء وجود بؤر للتوتر وآفتي الإرهاب الدولي و الاتجار بالمخدرات”.
كما انتهز بوتفليقة هذه المناسبة للترحم على أرواح شهداء الواجب الوطني في صفوف القوات المسلحة و مصالح الأمن الذين “جادوا بأرواحهم في سبيل دحر الإرهاب الهمجي المقيت و حماية المواطنين و ممتلكاتهم”.

المزيد من التقشّف
ودعا بوتفليقة إلى المزيد من الترشيد في تسيير الموارد المالية العمومية، مؤكدا أن آفات الغش تعتبر من “ألد أعداء الاستثمار الاقتصادي النزيه”.
وأوضح أن”الجزائر تواجه حاليا انهيارا في أسعار المحروقات وهذا الأمر يؤثر سلبا على المداخيل الخارجية للدولة ويستدعي انتهاج المزيد من الترشيد في تسيير الموارد المالية العمومية حتى نتمكن من اجتياز هذا الاضطراب الاقتصادي العالمي بسلام”.
وأشار إلى أن الجزائر تتوفر -إلى جانب احتياطات الصرف- على قدرات اقتصادية هامة وشباب متكون قادر على مغالبة تحديات العصر في مجالي التكنولوجيا والتنافسية ينبغي تعزيزها والحفاظ عليها.
وتعهد الرئيس بوتفليقة بتحرير “هذه المكسبات من إكراهات البيروقراطية وجعلها أيضا في مأمن من آفات الغش الطفيلية التي تكلف الخزينة العمومية الكثير”.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ضحيت بصحتي.. وسأُكمل عهدتي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:37 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب