منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

صحافيون مغاربة يردّون على منصور بعد وصف "القوادين والمرتزقة" صحافيون مغاربة يردّون على منصور بعد وصف

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحمد منصور يرد على هبة بريس بأسلوب "القوادين" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-07-04 04:00 PM
أحمد منصور يرفض تهمة "الاغتصاب و القتل" ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-06-21 04:10 PM
"الجزيرة" تطالب ألمانيا بتمكين أحمد منصور من حريته فورا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-06-21 02:25 PM
"فضائح" وُزراء مغاربة .. "العلاوات" والشّكلاطة ورُوبي و"الكرّاطة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-12-22 11:50 PM
صحافيون مغاربة في زيارة لإسرائيل من أجل تحسين صورة الكيان الصهيوني في أعين المسلمين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-04 10:20 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-07-04
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي صحافيون مغاربة يردّون على منصور بعد وصف "القوادين والمرتزقة" صحافيون مغاربة يردّون على منصور بعد وصف

صحافيون مغاربة يردّون على منصور بعد وصف "القوادين والمرتزقة"



أجمع صحافيون وناشطون مغاربة على استهجان ما تفوه به الإعلامي المصري بقناة "الجزيرة"، أحمد منصور، في حق قبيلة الصحافيين بالمملكة، من شتائم وسباب لاذع وخارج عن حدود الأدب، وصلت إلى حد نعتهم بالقوادين والمرتزقة، معتبرين أن ما صدر عن منصور "حقد ونجاسة".
وكانت صحف ومواقع إخبارية مغربية قد نشرت أخبارا حول ما وصفته "فضيحةً أخلاقيةً من العيار الثقيل" تهم علاقة قياديّين بحزب العدالة والتنمية في وساطة "زواج عرفي" بين إحدى مناضلات الحزب، وأحمد منصور، وهو ما نفاه عبد العالي حامي الدين، فيما تجرأ منصور على قذف صحافيين مغاربة بتهم تخلو من الأدب والكياسة.
ومتح منصور من دلو جرب فيه كل أنواع الشتائم التي قذف بها في وجه صحافيين مغاربة، فقط لأنه رفض أن يُذكر اسمه في قضية تناولتها صحف ومواقع مغربية بخصوص زواج "مشبوه" جمعه بمنتسبة إلى حزب العدالة والتنمية، توسط فيه قيادي بالحزب في غشت 2012.
جبن وعجز
الصحافي عبد الله البقالي مدير جريدة "العلم" ورئيس النقابة الوطنية للصحافة، قال في تدوينة فيسبوكية إنه "ما كان يتصور أن يصدر عن زميل من حجم أحمد منصور خطابا مكتظا بالسباب والقذف"، مضيفا أن منصور غرف من محبرة لا يعقل أن يكون بها الحبر الذي يكتب به الصحافيون والأدباء والمفكرون، بل محبرة من تعوزهم الكفاءة والقدرة، ويفتقدون للحجة في الإقناع".
من جهته اعتبر مدير الأخبار في إذاعة "ميد راديو"، رضوان الرمضاني بأن منصور بدا منفعلا، متذمرا للغاية مما نشر حول "زواج عرفي" جمعه بسيدة مغربية، وهذا حقه، لكن كان عليه أن يراسل من نشر "الخبر"، لينفي أو يؤكد أو يدقق، أو حتى يلجأ إلى القضاء ليطلب رد الاعتبار، غير أنه اختار أكثر الطرق جبنا" وفق تعبيره.
طريقة مقدم برنامج "شاهد على العصر" على قناة الجزيرة القطرية، التي وصفها الرمضاني بالجبانة، ليست سوى نهج أسلوب السب والشتم، مع كثير من التعالي والأستاذية، كأنما، وهو يكتب التدوينة إياها، يخاطب أنصاره من المنفى داعيا إياهم إلى الثورة" على حد تعبير الصحافي المغربي.
وبدوره أورد الناشط الإعلامي والعضو في حزب العدالة والتنمية، حسن حمورو، بأن رد منصور جاء خاليا من كل أصناف الأدب واللياقة واللباقة، مضيفا أن اللغة التي خاطب بها عددا من الصحافيين و"الكتبة" المغاربة غير مقبولة منه"، مردفا أنه "على منصور أن يعرف حجمه الحقيقي، وأن المغرب ليس هو مصر أو قطر".
أما الجيلالي بنحليمة الصحافي بجريدة "الأحداث المغربية"، فاعتبر أن "أكبر خسارة اليوم بالنسبة للعدالة والتنمية هي قبولها لنصرة منصور"، مضيفا أن "دغدغة المشاعر بكون الحزب يمثل وجه المغرب النقي المعاكس للوجه الفاسد، لا ينبغي أن تخرج من فم يمتلأ حقدا ونجاسة، بل ينالها الحزب في الشارع وأزقة الهوامش، وفي الدواوير النائية".
عائشة العباسي، المنسقة السابقة لقسم الإعلام بحزب العدالة والتنمية، قالت في تدوينة فيسبوكية، إن منصور رفع كف الضراعة للمولی عز وجل، دون أن يتحرج من استعمال كم كبير من الكلام الساقط في نفس الوقت"، مسجلة أنه غلف الأمر برمته بالدفاع عن شرف المغربيات، والذي يصنفه بلاغه بشكل ضمني مستباحا"، لتخاطبه بالقول "تبا لك، فكل إناء ينضح بما فيه".
من جهته وصف عادل الزبيري، مراسل قناة العربية من المغرب، منصور بالمتعلم والمغرور جدا، وخاطبه قائلا "لن تجد عندنا في هذا الوطن إلا صفا واحدا ضدك، وضد أمثالك من التجار الذين يغيرون الجنسيات كالجوارب؛ لن تشق لنا صفا، ولن تزايد علينا، فارحل أيها الطبال، ولن تجد إلى هذا المغرب مدخلا".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

صحافيون مغاربة يردّون على منصور بعد وصف "القوادين والمرتزقة" صحافيون مغاربة يردّون على منصور بعد وصف



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:54 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب