منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مذكرة تطالب بـ"مصالحة جديدة"...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"نداء الشمال".. وثيقة تطالب بـ"الريف الكبير"... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-12-14 01:18 PM
"أزطا" تطالب في مؤتمرها الرابع بـ"مغرب علماني متعدّد ومتنوّع" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-27 01:59 PM
فرقاء الأزمة بمالي يناقشون "خارطة طريق" والمعارضة تطالب بوسيط "محايد" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-20 12:01 AM
"داعش" تطالب الظواهرى بمبايعة "البغدادى" ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-17 12:07 AM
مذكرة بحث دولية تُدخل ناشطاً من "إخوان مصر" إلى سجن سلا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-24 03:29 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-07-05
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool مذكرة تطالب بـ"مصالحة جديدة"...

مذكرة تطالب بـ"مصالحة جديدة" مع مناطق زراعة الكيف بالمملكة



جدد الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب مطالبة وزير الداخلية محمد حصاد بمعالجة قضية مزارعي نبتة الكيف وإصدار عفو عام عن الأشخاص المحكوم عليهم والمتابعين في جرائم ذات صلة بهذا الملف الفلاحي.. إذ طالب الفريق الاستقلالي بإلغاء القوانين المرتبطة بمنع زراعة نبتة الكيف التي لم تعد تساير التطورات الاجتماعية والاقتصادية، والسياسية التي شهدتها البلاد، مشددا على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار ما قامت به مجموعة من الدول في هذا المجال.
ودعا الفريق النيابي، في مذكرة له وجهها لوزير الداخلية، إلى إصدار عفو شامل عن جميع المتابعين، في إطار مصالحة شاملة.. مشيرا أن هذا الأمر سيمكن من استفادة المعنيين وجميع المزارعين وساكنة المنطقة من عفو عام يعتبر بمثابة مصالحة جديدة مع ساكنة المنطقة المعنية.
وأكدت مذكرة النواب البرلمانيين لحزب الاستقلال ضرورة السماح للمبحوث عنهم، الذين يعدون بعشرات الالاف، بالعودة لممارساتهم الحياتية الطبيعية، وأن ذلك سيسهل عملية اندماجهم في المجتمع من أجل الانخراط في المجهودات التنموية التي تشهدها مناطق الشمال بشكل متسارع.. كما نودي بإعمال مقاربة تنموية في التعامل مع ساكنة المناطق التاريخية لزراعة الكيف بدلا من المقاربة الزجرية وهواجس الأمنية.
"فشلت المقاربة الزجرية ولم يترتب عليها سوى المزيد من الاعتقالات والمتابعات الجنائية في صفوف سكان المناطق المعنية، وهذه الوضعية ساهمت في تفاقم الأزمة الاقتصادية والاجتماعية وضاعفت من المعاناة، كما أثرت سلبا على الاستقرار الأسري للعائلات التي تعرض أفرادها للاعتقالات أو المتابعات القضائية بتهمة زراعة نبتة الكيف، في الوقت الذي تعتبر هذه المعاملات متنافية مع التوجهات الدستورية الجديدة" يورد ممثلو الأمة الاستقلاليون ضمن مراسلتهم لحصاد.
نفس المذكرة نصت على ضرورة تقنين زراعة نبتة الكيف في أفق القيام بتغيير جوهري لسياسة الانتاج والتصنيع والتسويق، معتبرة أن هذا الأمر سيضمن لشريحة واسعة من المواطنين حقوقهم الدستورية في الحياة وضمان الكرامة وتامين العيش وتوظيف الموارد الطبيعة لخدمة المجتمع والتنمية المحلية.. كما يرى "نواب حزب شباط" أن زراعة الكيف في مساحات مصرح بها سيقطع الطريق أمام أي محاولة لتوسيع انتشارها صوب مناطق عير معروفة بها تاريخيا، وبالتالي تجريم تحويل النبتة لمواد مخدرة وحماية المزارعين من المافيات.
وأوضح الفريق النيابي أن مطالبه الموجهة لوزارة الداخلية تأتي لحماية المزارعين من الاستغلال الجشع الذي تمارسه عصابات الاتجار غير المشروع في منتوجات الكيف، وحماية للمواطنين من المضايقات والتعسفات والتهديدات التي تمارسها بعض عناصر إنفاذ القوانين من رجال السلطة والأمن الوطني والدرك الملكيخلال حملات مداهمة غير قانونية تتلف المحاصيل قبيل وقت الحصاد، وغالبا ما تسفر عن تأليب الساكنة ضد القوات العمومية ومواجهات بين الطرفين.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مذكرة تطالب بـ"مصالحة جديدة"...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:32 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب