منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

تطهير غرداية من الأسلحة النارية...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم بيع وشراء واستعمال المفرقعات النارية فتحون منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2014-12-24 07:31 PM
حملة “تطهير” في صفوف الأفلان Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-09 07:10 PM
حفتر: هدف العمليات العسكرية تطهير ليبيا من التطرف Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-21 08:29 PM
أنواع التسبيح الواردة عقب الصلاة Emir Abdelkader منتدى الدين الاسلامي الحنيف 6 2012-11-02 05:52 PM
باك من الحروف والارقام النارية hamlaoui5 منتدى عالم الصور والكاريكاتير 10 2010-01-19 02:39 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-07-11
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,954 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي تطهير غرداية من الأسلحة النارية...

تطهير غرداية من الأسلحة النارية على رأس أولويات الجنرال شريف عبد الرزاق





وضع 4 آلاف عسكري في حـــالة تأهب
قصوى على أطراف ”مواقع التوتــر”
أشرف اللواء شريف عبد الرزاق، قائد الناحية العسكرية الرابعة والمكلف من قبل الرئيس بوتفليقة بإعادة الأمن لمنطقة غرداية، على مخطط انتشار أمني جديد لأكثر من 12 ألف عنصر أمني من قوات الدرك الوطني والشرطة ووحدات عسكرية تابعة للحيش. وكشف مصدر مطلع لـ«البلاد” عن أن قوات عسكرية قوامها أكثر من أربعة آلاف عسكري وصلت لأطراف الولاية وأخذت مواقعها تحسبا لأي طارئ، و تنتظر فقط إشارة التدخل عند اقتضاء الضرورة. وقد لوحظ اللواء شريف وهو يتفقد آثار الدمار الذي خلفته المواجهات والاشتباكات وعلم من مصادر واسعة الاطلاع أنه أعطى تعليمات صارمة خلال كل الاجتماعات التي ترأسها تقضي بتشكيل وحدة خاصة لمتابعة قضية انتشار الأسلحة النارية وسحبها بأقصى سرعة ممكنة لتفادي انزلاق الوضع من جديد. ويرتبط إسناد إدارة الشأن الأمني لقوات الجيش بعدة عوامل، أهمها فشل التشكيلات الأمنية لوحدات التدخل السريع لجهازي الدرك والشرطة على إعادة النظام واحتمال انفلات الوضع في غرداية من جديد ووقوع عدد كبير من الضحايا مثلما وقع بحر الأسبوع المنقضي، أو وقوع عمليات تخريب واسعة النطاق للبنية التحتية وقطع الطرق الوطنية. وقال مسؤول أمني لـ«البلاد” ”إن فرقة أمنية شرعت في سحب أسلحة نارية من مختلف الأصناف استعمل معظمها في أعمال الشغب والقتل التي طالت العشرات من طرفي النزاع المذهبي. ولعل أكثر ما يثير القلق في غرداية هو انتشار الأسلحة الرشاشة على نطاق واسع، مما أثار دهشة السكان المحليين ولم تتفطن له الوحدات الأمنية إلا بعد سقوط ضحايا.
ونُقل عن مصادر مأذون لها أن اللواء الشريف عبد الرزاق المكلَّف بإعادة الأمن إلى المنطقة، وضع مسألة تطهير غرداية من السلاح غير المرخص على رأس الأولويات وهدد بالضرب بيد من حديد لكل من يثبت تورطه في حمل هذا النوع من الأسلحة. وتابع المصدر أنّ الناحية العسكرية الرابعة شكلت بالفعل مجموعة عمل وتخطيط لمواجهة أي طارئ في غرداية، وتشير المعلومات المتاحة إلى أن قرار وضع القوات في حالة تأهب قصوى لدليل على إمكانية التدخل بشكل مباشر لفرض النظام وإعادة الأمن والاستقرار رغم أن الأولوية في الوقت الحالي تتمثل في الاعتماد بشكل رئيسي على قوات التدخل التابعة للدرك الوطني والشرطة وإشراف من مسؤولين عسكريين في إشارة إلى أن الجيش كما هي العادة يتحضر لأسوأ الاحتمالات. وعلى صعيد ميداني، أضرب معظم التجار في غرداية وبريان ولقرارة استجابة لنداء أعيان محليين أول أمس الذين دعوا إلى التوقف عن العمل والمطالبة بتدخل مباشر لقوات الجيش الوطني الشعبي. واستنكر بيان باسم مجموعة الأعيان الأوضاع الحالية وطالبوا، في بيان لهم اطلعت ‘’البلاد’’ على نسخة منه، بلجنة تحقيق وطنية تبحث في أسباب الوضع الحالي، منذ اندلاع المصادمات ومتابعة القتلة”. وتساءل البيان ”من يتحمل مسؤولية الأمن في غرداية؟”.
وفي إفادة لأعيان محليين، فإن سبب انزلاق الوضع حاليا هو عدم التحقيق في العديد من الشكاوى التي تقدم بها ضحايا الاعتداءات لدى الأمن، مما دفع الأمور نحو دوامة الانتقام بين الطرفين، وهذا ما حدث في الأسابيع الأخيرة، حيث تكررت الاعتداءات الجسدية بمتوسط 3 مرات كل أسبوع، دون أن يأخذ القانون مجراه في أغلب الحالات وهي القضية التي سوف تنظر فيها اللجنة الحكومية المشكلة لمتابعة الأوضاع.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تطهير غرداية من الأسلحة النارية...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:25 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب