منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مقري وبوڤرة والحج إلى المرادية!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواطن يحاول تفجير مقري الدرك والشرطة انتقاما على تعرضه لـ "الحڤرة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-27 01:09 AM
الزوجة و مشكل والدي nday malik منتدى الأسرة العام 9 2013-11-04 08:19 PM
الرئيس ونهاية فيلم عرائس الڤراڤوز Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-31 01:11 AM
والدي إتجنن رسمي أميره مصر منتدى يوميات شباب المنتدى 2 2011-01-24 02:01 PM
ابي كم احبك يا والدي amine128 منتدى العام 3 2009-03-29 10:37 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-07-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي مقري وبوڤرة والحج إلى المرادية!

مقري وبوڤرة والحج إلى المرادية!

يبدو أن حمس ومن ورائها أبو جرة سلطاني عانت بردا شديدا في السنوات الأخيرة بسبب بعدها عن “كانون” (موقد) السلطة، فأرسلت بمقري ليعبد طريق العودة.
لم يقل أبو جرة شيئا جديدا في حواره أمس مع صحيفة “الخبر” غير أنه أكد مرة أخرى أن حمس هي حركة متاجرة بالمواقف، ولا أقول المبادئ، لأنها لا تملكها، مثلها مثل كل الأحزاب المبنية على الإسلام السياسي، تصدر لنفسها فتوى الخيانة مثلما تصدر لنفسها فتاوى نهب مال “الطاغوت” الذي تلتصق به لنيل المكاسب، وليس هناك حرام، ما دام لخدمة الحركة ذات الصبغة الخضراء.
صحيح أن السياسي يجب أن يكون مرنا ويفتح كل أبواب الحوار مع السلطة، خاصة في ظرف كهذا الذي تمر به البلاد، لكن ما يحرك حمس ليس لأن طرق الانتقال الديمقراطي ما زالت في يد جماعة المرادية كما يقول شيخهم النادم على أخطاء الماضي، وإنما تلك المكاسب التي ضاعت من الحركة ورجالها لما ابتعدت عن السلطة وصفقت باب التحالف الرئاسي التي كانت تكسب من ورائه ذهبا.
المعروف أن رجال حركة المرحوم نحناح، يحبون المال حبا جما، ولهم الاستثمارات والمشاريع والتجارة الرسمية والموازية التي “باركها” الارتماء في حضن السلطة، لكن بعد أربع سنوات من المقاطعة كسدت تجارتهم، وخسروا الملايير، مثلما خسروا وزارات كانت تدر عليهم الأموال الطائلة بخسارة غول ورجاله.
وقتها راود أبو جرة حلم جميل، اعتقد أن رياح الشؤم العربي ستعصف بالجزائر وتنصبه رئيسا، فسارع إلى قطر ليستلم خارطة طريق والأوامر، وعاد منتقدا السلطة ليكون في تناغم وتنسيق مع حركة “إخوانه” في مصر وتونس وحيثما حل خراب قطر وحلفائها.
ومثلما “خان” أبو جرة منذ أربع سنوات، التحالف الرئاسي وخرج منه، في محاولة فاشلة لتصعيد الأزمة وتحريك الشارع ضد السلطة ليخلو أمامه طريق المرادية، خان أمس، عبد الرزاق مقري أحزاب المعارضة التي كان ينسق معها لطرح بديل للحكم، وسارع لطرق أبواب الرئاسة مقدما رسائل الولاء والاعتذار.
ماذا تغير في السلطة منذ ثلاث سنوات التي يقول عنها أبو جرة ثلاث سنوات من تراكم الجليد؟ لا شيء من جهة السلطة. لكن الجليد هو في صفوف الحركة التي خسرت الكثير مثلما أسلفت، بابتعادها عن السلطة جراء حسابات تمت في الدوحة وأنقرة، تبين لأتباع نحناح أنها خاسرة، لكن بعد ماذا؟
أعرف أن لا حل يأتي من تعنت المعارضة أو السلطة، ويدير كل منهما ظهره إلى الآخر، وأن الحل الوحيد للوضع الذي تمر به البلاد هو توافق وطني شامل، لكن على السلطة أن تكون هي من يفتح الأول بابا لحوار وتعطي ضمانات حقيقية تتبعها بتطبيق على الأرض، وليست المعارضة التي ليس بيدها شيء.
لكن هل هذا ما تريده حمس حقا من وراء “حج” مقري إلى المرادية؟!
طبعا لا، فحمس التي تعرف أنها لن تكون يوما بديلا للحكم، مهما كانت سرعة “الدينامو” الذي يدعي أبو جرة أنها تمثله، فهي تسعى فقط إلى ضمان المكاسب لرجالها قبل أن ينفضوا من حولها ويرتموا فرادى في أحضان السلطة مثلما فعل عمار غول وجماعته. فالقرب من السلطة ضمان سلامة لحمس التي شارفت على الانفجار بعدما خسر رجالها مصالحهم؟!


حدة حزام



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مقري وبوڤرة والحج إلى المرادية!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:00 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب