منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

2 مليون جزائري يحجزون بالفنادق التونسية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعوان شرطة بالزي المدني يحجزون 17 سيارة حلابة... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-07-22 12:02 AM
440* ‬جزائري* ‬يملكون* ‬671* ‬مليون أورو في* ‬حسابات سرية بسويسرا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-02-09 11:12 PM
بومدين لم يكن معترفا بحصيلة مليون ونصف مليون شهيد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-07 12:26 AM
4 آلاف جزائري "مزدوج الجنسية" يحجزون أماكنهم في جوهانسبورغ لمناصرة الخضر Pam Samir منتدى الكورة الجزائرية 1 2009-12-30 06:25 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-07-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي 2 مليون جزائري يحجزون بالفنادق التونسية

2 مليون جزائري يحجزون بالفنادق التونسية




شرع أزيد من مليون ونصف جزائري في ترتيبات الحجز بالفنادق التونسية لقضاء عطلة الصيف، ومعظمهم في سوسة والمنستير والحمامات ونابل وتونس العاصمة وجربة. وحسب ما نقلته الصحف التونسية أمس، فسينطلق السيّاح الجزائريين نهاية هذا الأسبوع في القدوم إلى تونس، وحسب مصادرها فإن أكثر من مليون ونصف جزائري قد باشروا ترتيبات الحجز بالمدن التونسية.
نقلت ذات المصادر في هذا الخصوص مؤشرات طيبة بالقطاع السياحي بتونس مشيرة إلى تحسن الوضع الأمني إثر إعلان حالة الطوارئ مؤخّرا.
وذكرت أن الحكومة التونسية قررت مراجعة نسبة النمو المراد تحقيقها خلال كامل سنة 2015 من 3 إلى 1 في المائة وفق ما جاء في مشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2015 وربطت حكومة الحبيب الصيد قرارها أساسا بانعكاسات العمليتين الإرهابيتين باردو في 18 مارس 2015 وسوسة بتاريخ 26 جوان المنصرم وتداعياتهما على الاستثمار الخارجي والعائدات السياحية.
وذكرت ”تونسيان” أن الرئيس الجزائري ”عبد العزيز بوتفليقة”، وقع أمس الأول الثلاثاء على قرار يقضي بمنح تونس قرضا بقيمة 100 مليون دولار أبرمته حكومتا البلدين في شهر مارس الماضي.
وقال بيان لرئاسة الجمهورية ”وقع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، البروتوكول المالي، بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وحكومة الجمهورية التونسية، الموقع بالجزائر بتاريخ 10 مارس 2015”.
هذا وقد أعلن وزير المالية التونسي سليم شاكر أن إجراءات عملية جديدة ستتخذها الحكومة لتسهيل تنقل المسافرين عبر البوابات الحدودية مع الجزائر التي تشهد عبور حوالي 3 ملايين شخص فى السنة في الاتجاهين منهم مليونين و400 ألف جزائري.
وذكرت وكالة الأنباء التونسية ”وأت” أن الوزير قال خلال زيارة أداها أمس الأول إلى المعابر الحدودية بمنطقة الشمال الغربي أنه سيتم إعادة تأهيل المعبر الحدودي بساقية سيدى يوسف عبر بعث فضاءات للاستقبال والترفيه ومضاعفة الطريق داخل المعبر وإحداث مكاتب مراقبة متلاصقة لشرطة العبور والديوانة.
وأفاد سليم شاكر أن الهدف المنشود يتمثل في تسريع عمليات التسجيل وإجراءات العبور للمسافرين وتحديث المعابر بما يجعلها تستجيب لمتطلبات المرحلة القادمة التي من المتوقع أن تشهد ارتفاعا فى نسق المعاملات التجارية والسياحية بين تونس والجزائر اعتبارا لتطور العلاقات والمبادلات بين البلدين من سنة إلى أخرى.
وأعلن الوزير التونسي عزم حكومته مراجعة المعلوم ”غرامة العبور” الموظف على العربات الجزائرية بعد أن تم حذف معلوم المغادرة بالنسبة للأشخاص من حاملي الجنسية الجزائرية.
وذكرت الوكالة التونسية للأنباء أن الوزير اطلع على نشاط المعبر الحدودي بالساقية وعلى مختلف الاجراءات الأمنية والإدارية التي تتصل بحركة المسافرين خاصة في هذه الفترة التي تشهد ارتفاعا ملحوظا في وتيرة الوافدين على تونس من الجزائر بمعدل يفوق ألف زائر يوميا وفق الإحصائيات الأخيرة للسلطات الحدودية وينتظر وفق نفس المصدر أن يرتفع هذا العدد مع نهاية الشهر إلى قرابة 2000 مسافرا يوميا.
لمياء حرزلاوي







رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

2 مليون جزائري يحجزون بالفنادق التونسية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:31 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب