منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

حياة الصحافي علي المرابط في "رقبة" مسؤولين مغاربة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذه حياة مخنثين مغاربة احترفوا الرقص في "جامع الفنا" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-05-04 05:53 PM
"فضائح" وُزراء مغاربة .. "العلاوات" والشّكلاطة ورُوبي و"الكرّاطة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-12-22 11:50 PM
الصحافي الأمريكي الذي ذبحه "داعش" كان اعتنق الإسلام Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-27 02:45 PM
بالفيديو.. سكين "داعش" تنحر برقبة الصحافي الأميركي ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-04 06:04 PM
الحاج لخضر ذلك "المرابط" الذي نذر حياته للجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-07 11:53 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-07-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي حياة الصحافي علي المرابط في "رقبة" مسؤولين مغاربة

نشطاء: حياة الصحافي علي المرابط في "رقبة" مسؤولين مغاربة




لم تمض 48 ساعة على تأسيس "لجنة التضامن مع الصحفي علي المرابط"، حتى خرج العشرات من النشطاء الإعلاميين والسياسيين والحقوقيين، إلى الشارع ضمن وقفة تضامنية، نظمتها اليوم الجمعة أمام البرلمان، مع مدير جريدة "دومان أونلاين" الالكترونية، الذي يواصل لليوم الثلاثين، إضرابا عن الطعام بساحة الأمم المتحدة بجنيف السويسرية، احتجاجا على رفض السلطات المغربية منحه شهادة السكنى.


وفيما أكد رئيس اللجنة التضامنية، أحمد المروزقي، في تصريح أدلى به لهسبريس، أن قنوات التواصل مع مسؤولين في الدولة مفتوحة، من أجل إيجاد حل سلمي للملف "في جو من التفاهم والحوار"، أدان المحتجون "المضايقات" التي يتعرض لها الصحفي علي المرابط، حيث اعتبرت اللجنة المذكورة أن السلطة المغربية تلاحقه بدءا من حرمانه من حقه القانوني في استصدار وثائق ثبوتية، "في خطوة استباقية لإجهاض مشروعه الإعلامي".


ووصفت اللجنة التضامنية التضييق الذي يطال المرابط "خرقا سافرا للقانون"، فيما أدانت ما أسمته "حملة التشويه التي يتعرض لها المرابط والمنافية لأخلاقيات مهنة الصحافة وتخرق القوانين المتعلقة باحترام الحياة الخاصة للأفراد"، لتحمل المسؤولية للدولة المغربية "العواقب الوخيمة التي قد تطال حياة الصحافي علي المرابط، بسبب تعنتها واستهتارها بأرواح مواطنيها".
إلى ذلك، قال الناشط الحقوقي، أحمد المرزوقي، إن المرابط يمر بلحظة حرجة جدا وهو مستمر في تنفيذ إضرابه عن الطعام بجنيف، مضيفا ضمن تصريح لهسبريس "ما يزال المرابط مصرا في المضي إلى النهاية وهو أمر خطير جدا لسابق تنفيذه لإضراب عن الطعام دام 50 يوما ما خلف تداعيات خطيرة على صحته وهو الآن منخرط في إضراب ثان جعل صحته منهارة جدا".


وأوضح المرزوقي أن نشطاء اللجنة التضامنية اتصلوا بالمرابط لمحاولة ثنيه عن التراجع "رحمة بنفسه وفي أفق التواصل مع المسؤولين في الدولة لإيجاد حل سلمي لطلبه البسيط في الحصول على شهادة الإقامة"، مضيفا أنه رغم ذلك رفض تعليق الإضراب، فيما اعتبر المرزوقي أن استمرار عدم تمكينه من تلك الوثائق المشروعة "يمس بصورة وسمعة المغرب و'بالمكتسبات' التي حققها".
وكشف المرزوقي، ضمن التصريح ذاته، أن هناك اتصالات على مستويات عليا تجرى بشأن قضية المرابط، منها تواصل النقيب عبد الرحيم الجامعي مع الشرقي اضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، "الذي كان متفهما وتكلم بكيفية لطيفة وقال بأنه سيتصل بنا ريثما يعود من مهام له"، مشيرا إلى أن الاتصالات مع رئيس الحكومة ووزير العدل والحريات، لم تعط نتيجة "قالوا لنا بأن الأمر لا يدخل ضمن اختصاصاتهم".

أما الصحافي سليمان الريسوني، منسق أشغال اللجنة، فناشد السلطات المسؤولة بالتدخل لوضع حد لإمتناع المرابط عن الأكل منذ 24 يونيو الماضي، منبها إلى أن الاستمرار في هذا الاحتجاج بجنيف "قد يضر كثيرا بصحته وقد يودي بحياته في أي لحظة"، مضيفا "حياة ومستقبل علي المرابط كما مستقبل الصحافة بالمغرب في رقبة المسؤولين الذي يصمون آذانهم ويعرقلون وجود صحافة مستقلة بالمغرب".


وأشار الريسوني، الذي كان يتحدث بإسم المحتجين في الوقفة، إلى الصحافة المستقلة ما تزال تثير إزعاجا للسلطات "علي المرابط من طينة الصحافيين الذين لا يخشون غير التقيد بالقواعد المهنية للصحافة في انتقاد المسؤولين.. ولذلك هم يخشونه"، فيما حمل المسؤولين في الدولة المغربية مصير مدير "دومان أونلاين" "علي المرابط في خطر ووحدكم من يتحمل مسؤوليته.. كفوا عن الصمت المريب"، بحسب تعبيره.







رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

حياة الصحافي علي المرابط في "رقبة" مسؤولين مغاربة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:21 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب