منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ساركوزي يلتقي قيادات “فجر ليبيا” في تونس!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تونسيون يردون على ساركوزي.. “لا أهلا ولا سهلا بك في تونس” Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-07-22 11:28 AM
ساركوزي دمر ليبيا لأجل النفط... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-06-30 11:49 PM
تونس تؤمن حدودها مع ليبيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-23 11:37 PM
تونس تعلن خطف أحد دبلوماسييها في ليبيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-22 07:33 PM
تونس تصد هجوماً عبر الحدود مع ليبيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-16 11:04 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-07-26
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool ساركوزي يلتقي قيادات “فجر ليبيا” في تونس!

ساركوزي يلتقي قيادات “فجر ليبيا” في تونس!








كشفت تقارير إعلامية تونسية أمس، أن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي،التقى أثناء زيارته إلى تونس، بمندوبين عن ”فجر ليبيا”، وأبرزت أن اللقاء تعرض إلى الوضع في المنطقة.
أشارت صحيفة ”آخر خبر” التونسية التي أوردت الخبر، إلى أنه تم الاتصال بالمدير التنفيذي لحركة نداء تونس، الذي أكد أنه لا علم له بهذه المقابلة، مضيفا أن ”هذه المعلومة تدخل في إطار عمل المخابرات، ولا يمكن لنداء تونس الإجابة عنها”.
وحسب معلومات تحصلت ”الفجر” عليها من مصادر موثوقة، فإن الاجتماع حضرته امرأة واحدة تركية، وتونسي من المجتمع المدني، ومن جانب الطرف الليبي رجل أعمال معروف وآخر دكتور جامعي، على اعتبار أن قيادات فجر ليبيا أوقفوا زياراتهم إلى تونس، بعد التشنج الحاصل في علاقتهم مع مع السلطات التونسية. وأضافت مصادر ”الفجر” أن اللقاء تم في منزل رجل أعمال فرنسي، بضاحية شطرانة، بتونس العاصمة.
للإشارة فإن حركة نداء تونس، الحزب الحاكم في البلاد، صرح أمينه العام محسن مرزوق، مبرزا أن حزب نداء تونس، هو من وجه الدعوة للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، لزيارة تونس، في إطار النشاط الخارجي للحزب، وأيضا ضمن تحسين صورة تونس الآمنة لتشجيع عودة السياح، وفق قوله، وتابع بأن تصريحات ساركوزي ضد الجزائر تلزمه وحده ويتحمل مسؤوليتها.


ن. بلاك

تواجد تونس بين ليبيا والجزائر أفضل من تواجد ليبيا بينه وبين هنري ليفي
الجزائريون المغتربون في فرنسا لساركوزي: ”التزم مقامك!”


عاد الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته، نيكولا ساركوزي، إلى الواجهة مجددا بتصريحاته المثيرة للجدل. فبعد متاعب جمّة مع القضاء بتهمة الفساد، وخطابات موغلة في الكراهية بشأن تاريخ ثورة التحرير المجيدة كشفت الحقد الدفين الذي يكنه للجزائر بلاد الأبطال التي ضحى في سبيل عزتها وكرامتها مليون ونصف مليون من خيرة أبنائها، اختار هذه المرة أرض تونس، ليطلق العنان لتصريحات استفزازية ضد الجزائر مبررا فجوره بالجغرافيا، ونسي الغافل أنّ تواجد تونس بين ليبيا والجزائر أفضل من تواجد ليبيا بينه وبين الصهيوني برنار هنري ليفي..! كما لا يمكن لرحلة ”الحب” التي قام بها مؤخرا إلى القصر الملكي بالرباط إلا أن تصبّ في طاحونة المؤامرات التي ما فتئت الأجهزة المعادية تحيكها ضد الجزائر.
ولم تمر تصريحات الرئيس المنتهية ولايته مرور الكرام، سواء في فرنسا أو في الجزائر، حيث اعتبر وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رمطان لعمامرة، في أول رد فعل رسمي خلال لقائه لوران فابيوس، في باريس بخصوص هذه الاستفزازات، أن ”هذه التصريحات جاءت في غير محلها، وهي غير مرحب بها، وأنها تنمّ عن ذهنية استعمارية تجاوزها التاريخ. ومن جهتها انتفضت الجالية الجزائرية في فرنسا تنديدا بهذه التجاوزات.
وقال بيان جمعية الجزائريين المغتربين في فرنسا، ردا على تصريحات ساركوزي القائلة بأن تواجد ليبيا على الحدود مع الجزائر وتونس ليس أمرا جديدا... وأن التونسيين لم يختاروا جيرانهم، إشارة منه إلى تواجد تونس على الحدود مع الجزائر يشكل خطرا بالنسبة لها: نحذر السيد ساركوزي أننا بلدان شقيقة وأنّ حدودنا صنعتها فرنسا خلال العهد الاستعماري. وأضاف البيان: ”يمكن لتونس دائما أن تعوّل على مساعدة جارتها الجزائر على غرار حصولها مؤخرا على مساعدة مصحوبة بهبة مالية.
وتابع البيان بأن ساركوزي لم يتخل أبدا عن نبرته الاستفزازية المعهودة ضد الجزائر والتي يتحدث فيها بلغة الوصي، مؤكداً أن ”مصير الجزائر” ينبغي أن يتحدد في ”الاتحاد من أجل المتوسط”، ذلك الكيان الذي أراد ساركوزي أن يفرضه على منطقة البحر المتوسط وانتهى برحيله من قصر الإليزيه وبفشل ذريع. وذكر البيان الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته أنه في آخر مرة حاول فيها التدخل في بلد شقيق، (والأمر هنا يتعلق الامر بليبيا)، قتل رئيسه معمر القذافي تاركا البلاد في حالة فوضى تواجه مصيرا مجهولا.
وخلص البيان بتحذير الرئيس المنتهية ولايته والتزام ”مقامه” بالتخلي عن الرعونة والوقاحة التي ما فتئ يتحلى بهما في خطاباته البائسة، مشددا على أنّ الذهنية التي يفكر بها هي ذهنية بائدة ترجع إلى القرن الـ19، أي فترة العهد الاستعماري التي تعطي فيها بعض القوى لنفسها الحق بالتدخل في شؤون الدول الأخرى من خلال الهيمنة التي شرّعت الاسترقاق وهي تشرع اليوم التدخل في شؤون الدول واحتلالها.


و. صويلح




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ساركوزي يلتقي قيادات “فجر ليبيا” في تونس!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:18 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب