منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

Cnn: هل بوتفليقة مستهدف من “الدائرة المحيطة”؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدائرة المثلثية mohamed.dz قسم تحضير شهادة البكالوريا 2018 Bac Algerie 0 2015-05-14 06:45 PM
هل تعلم : أنك مستهدف من كل جهة ! فتحون منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2014-11-05 12:06 AM
المغرب مستهدف إرهابيا بسبب إستقراره الأمني Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-11-04 10:58 PM
ياتلك القلوب الحائرة.... عمار الكوسوفي ركن الشعر والخواطر وابداعات الأعضاء 6 2010-05-24 08:53 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-07-27
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي Cnn: هل بوتفليقة مستهدف من “الدائرة المحيطة”؟

CNN: هل بوتفليقة مستهدف من “الدائرة المحيطة”؟




مازالت التغييرات الحكومية والأمنية التي قام بها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة فجأة وبدون سابق إنذار تصنع الحدث في الجزائر وخارجها، وتتوالى ردود الأفعال حيالها، في محاولة للوقوف على الأسباب الحقيقية التي جعلت بوتفليقة يقدم على هذه الخطوات المتتالية وغير المسبوقة. موقع CNN بالعربية خاض في تفاصيل الحدث مع مسؤولين ومحللين جزائريين في التقرير التالي:

الجزائر - CNN
شكلت التغييرات التي أجراها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة على رأس ثلاثة أجهزة أمنية في الجزائر، ويتعلق الأمر بمديرية الأمن الرئاسي والحرس الجمهوري ومديرية الأمن الداخلي، الحدث الأبرز في الجزائر في اليومين الأخيرين، حيث شغلت الرأي العام وكل فئات المجتمع، كونها تخص أجهزة أمنية حساسة لها علاقة بالأمن الداخلي، لاسيما أمن الرئيس.
وطرحت هذه المستجدات العديد من التساؤلات حول أسبابها والهدف من ورائها، حيث وصفها متابعون للشأن الأمني في الجزائر بأنها هامة، خصوصا أنها تزامنت مع قرارات أخرى اتخذها الرئيس بوتفليقة في الأيام الأخيرة، أين قام بإجراء تعديل وزاري جزئي، أطاح بثلاثة وزراء بينهم أحد الحلفاء المقربين من الرئيس بوتفليقة، إضافة إلى الحركة في سلك الولاة.
كما حظيت هذه الأخبار وهذه الإجراءات باهتمام واسع لدى كل الجزائريين بمختلف مستوياتهم وأعمارهم، وأضحت مادة دسمة لوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، هذه الأخيرة التي استغلها الناشطون لإبراز تحليلاتهم وتفسيراتهم وإبداء مواقفهم.
وصرح الخبير الأمني، الضابط السابق في الاستخبارات الجزائرية، محمد خلفاوي لموقع CNN بالعربية، أن هذه التغييرات غير عادية، كونها مست مديرية الأمن الداخلي والأمن الرئاسي، وهو ما يطرح تساؤلات كما قال: هل هناك خلل في الأمن حول الرئيس؟ هل الرئاسة غير مطمئنة؟
ولم يستبعد الضابط السابق في جهاز المخابرات الجزائرية أن تكون هذه التغييرات التي مست رأس هذه الأجهزة الأمنية متبوعة بأخرى داخلها، مستطردا: “إذا تمت تغييرات إضافية فهذا ما سيؤكد صحة التساؤلات السابقة”.
وزاد الخبير الأمني ذاته أن هذه التغييرات التي أجراها الرئيس بوتفليقة، ترمي للتأكيد أنه رئيس للجميع، وأنه “رئيس للكل وليس رئيسا إلا ربع”، نافيا أن تكون لها علاقة بالعمليات الإرهابية التي استهدفت قوات الجيش الوطني الشعبي في منطقة عين الدفلى.
وفند نفس المصدر وجود ارتباط بين هذه الإجراءات الجديدة التي أقرها الرئيس الجزائري والصراعات داخل أجنحة السلطة، وقال في هذا الإطار “لو كان هناك صراع من أجل التغيير لكان بطريقة مباشرة”.
أما الخبير الأمني أحمد عظيمي، فيرى أن التعديل الحكومي الجزئي والتغيير في سلك الولاة يثبت حالة الشغور والصراع الذي تعيشه السلطة، مضيفا لموقع CNN بالعربية، أن ذلك دليل على عدم وجود رأس يسير السلطة.
وعلى الصعيد الأمني، أوضح المتحدث نفسه أن تنحية اللواء بن داود من منصبه على رأس مديرية الأمن الداخلي له علاقة بالعمليات الإرهابية الأخيرة، لأن الأمن الداخلي له دور كبير في مكافحة الإرهاب، قائلاً إن وقوع عملية إرهابية في قلب البويرة ومقتل 9 جنود في عين الدفلى، “أثبت أن هناك خللاً في الجهاز الأمني”، مضيفاً أن لا أحد تقريباً يعرف الأسباب الحقيقية لتنحية قائدي الأمن الرئاسي والحرس الجمهوري، بما أن الجهازين مرتبطان مباشرة برئيس الجمهورية.








رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

Cnn: هل بوتفليقة مستهدف من “الدائرة المحيطة”؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:21 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب