منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الكونغرس العالمي الأمازيغي ينتخب "نايت سيد" رئيسة لثلاث سنوات

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الكونغرس الأمازيغي" يفتتح مؤتمره... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2015-07-25 03:31 PM
رئيسة الأرجنتين تتلقى تهديدات من "داعش" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-21 12:50 PM
أميناتو حيدر تدخل "الكونغرس" وتحرض أمريكا ضد المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-23 04:33 PM
"الانتخاب واجب شرعي.. ونصيحتي لبوتفليقة أن يكتفي بالثالثة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-04 12:34 AM
المغرب يمنع وقفة لـ«التجمع العالمي الأمازيغي» للتنديد بأحداث غرداية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-10 04:01 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-07-27
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الكونغرس العالمي الأمازيغي ينتخب "نايت سيد" رئيسة لثلاث سنوات

الكونغرس العالمي الأمازيغي ينتخب "نايت سيد" رئيسة لثلاث سنوات




اُنتخبت الجزائرية "كاميرا نايت سيد"، لولاية تمتد لثلاث سنوات، على رأس الكونغرس العالمي الأمازيغي في نسخته السابعة، والذي اختتمت فعالياته مساء أمس الأحد، بمدينة أكادير، حيث تعد هذه المرة الأولى التي تنتخب فيها سيدة على رأس المنظمة بعد مرور 20 عاما على تأسيسها.
وحظيت الناشطة القبايلية "نايت سيد" بإجماع مؤتمرات ومؤتمري الكونغرس العالمي الأمازيغي، وبلا منافس إثر تراجع ممثلي المغرب عن تقديم مرشح باسمهم، في أشغال المؤتمر، وقالت في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول التركية "إن انتخابي نتيجة تعاقدي كناشطة أمازيغية، كما يؤكد رغبة كل أعضاء الكونغرس في حفز النساء ومنحهن الأسبقية في القيادة والمسؤولية".
وأضافت "ثمة تحديات شاقة وكبيرة تنتظرني، وعلى رأسها تفعيل التوصيات الصادرة عن الكونغرس العالمي الأمازيغي في نسخته السابعة، وكذا تفعيل خارطة طريق المنظمة التي أفرزها النقاش الكبير والرصين على مستوى الورشات الأربع طيلة الثلاثة أيام الماضية من أشغال المؤتمر وصودق عليها".
ومضت "نايت سيد" قائلة "سأعمل من أجل تحقيق أهداف الكونغرس العالمي الأمازيغي وتفعيل قراراته، وبالأساس القرب من هموم وآلام وآمال كل الأمازيغ، كلما تعرضوا لأذى ومناصرة قضاياهم وحقوقهم كاملة لدى بلدانهم وفي المحافل الدولية"، لافتة إلى إلى أنها "ستظل مدافعة عن المرأة الأمازيغية كما كانت، متشبتة بالأرض وبهوية المرأة الأمازيغية، وتقوية لها لتكون أمازيغية قوية لها صدى داخل كل الشعوب".
وصادق المؤتمرون على رفع تمثيلية الدول الأعضاء بالكونغرس إلى 59 عضوا، بإلحاق 5 مناطق (دول) جديدة رسميا لشغل عضوية المجلس الفيدرالي للكونغريس، وتعلق الأمر بكل من مصر (مقعد واحد) وموريتانيا (مقعد واحد) وبوركينافاسو (مقعد واحد) ، ومنطقة الأزواد بمالي (5 مقاعد) والنيجر (5 مقاعد). كما تمت إَضافة 3 مقاعد لأمازيغ جزر الكناري (إسبانيا) بتصويت المؤتمرين.
وفي بيان المؤتمر الختامي، طالب المشاركون حكومات بلدانهم باحترام حقوق الأمازيغ، ومنها حقهم في الرأي والتعبير، وإقرار اللغة الأمازيغية لغة رسمية في بلدانهم، كما نددوا بـ "الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها أمازيغ المزاب في الجزائر والأزواد والطوارق في جنوب الصحراء".
كما طالبوا "المجتمع الدولي بالتدخل وتشكيل لجن مشتركة للبحث والتقصي وإقرار المزيد من الحقوق لسكان مناطق بلاد تمازغا، واعتذار إسبانيا عن جرائمها في حرب الغازات السامة ضد إبادة مغاربة أمازيغ في حرب الريف (شمال)".
ودعوا إلى "وقف استنزاف ثروات وخيرات مناطق النيجر والطوارق من ماء ومعادن وغيرها، ووقف الهجمات الارهابية التي يتعرض لها سكان تلك المناطق لتصفية الأمازيغ بها، وكذا وقف الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها سكان المزاب والشاوي بالجزائر وموريتانيا والنيجر والطوارق والطوغو الأمازيغ".
كما تضامن البيان الختامي مع "كل المضطهدين والمعتقلين الأمازيغ في المغرب المدانين في قضية مكناس، بعشر سنوات سجنا نافذة، ومعتقلي غرداية بالجزائر والأزواد في مالي، والافراج عنهم".


تعليقات



أنا من أصول أمازيغية (شلحية) تربيت في محيط عربي حتى والدي لا يتكلم لا على الأمازيغ ولا على الأمازيغية والعجيب أن إخوتي لايعرفون أنهم من أصول أمازيغية إلا أنا لأنني أحتك بكبار العائلة، كل ما يهمني هو حياتي و ديني لاغير أما الهوية ماراهم يخلصوني عليها فالدنيا مارايحه أدخلني للجنة فالآخرة بالنسبة لي تمسخير وتضياع وقت وناس تشتغل بناس بهذي القضية الأمازيغية وخير مثال في الجزائر هناك أمازيغ كانو يكفرون بالعروبة وبالحكومة الجزائرية طاولهم مناصب فالدولة أصبحو يفتتحون المهرجانات التي تمجد العربية وخير دليل الوزيرة السابقة خليدة تومي كيف كانت قبل الوزارة وكيف أصبحت بعدها والله لا يوجد مسؤول جزائري أمازيغي يناضل من أجل القضية الأمازيغية عندي قاعدة دائما أقولها (الأمازيغ عندما يحضر المنصب تسقط الهوية) وبالرغم من أصولي الأمازيغية إلا أنني أتشرف بانتسابي لهوية خير البشر وللغة القرآن وسأناضل من أجل ديني و حياتي لا من أجل التمسخير أما إذا لي يناضل من أجل الأمازيغية تخلصوه فأنا أول المناضلين وتحياتي لكل الأمازيغ الذين لا يحقدون على العروبة و السلام

-----------------
كلامكم موزون , ولكن ليكن في علمكم , اللهجة الأمازيغية ليست بلغة, وإنما هي لهجة قديمة ليس لها تاريخ, ونقطة أخرى أغفلتموها , عن الأمازيغ جزر الكناري المحتلة وأمازيغ سبتة ومليلية , لماذا لا يطالب به , الكنغرس الأمريكي , عفوا الأمازيغي , بإسترجاعها إلى المغرب,,.



---------------
مواطن مغربي غيور
الكونغرس العالمي الامازيغي!!!من هم الامازيغ الله اعلم؟؟كل من لا يتحدث بالدارجات العامية العربية انه امازبغي،ويصنف من الامازيغ المصطلح الذي تم اختراعه البارحة والذي لم يشفع له التاريخ على مر العصور بجرة قلم لا من مؤرخ واحد ولا كاتب ولا شاعر ولا اديب!!ماالهدف من اختراع هذا الاسم؟؟وما هو الغرض السياسي من هذا الاسم الذي اصبح بين عشية وضحاها عرق وجنس،كل هذه التساؤلات سيجيب عليها الزمان وحده المهم هو ان الهدف غير نبيل،كل مايهمني هو المغرب وليس شيئا اخر لا شمال افريقيا ولا غربه ولا شرق اوسط ولا جنوبه ولا كونغرس امازيغي ولا امريكي،ولكن ان قدر الله وشاء القدر و عرف المغرب ولاول مرة في تاريخه مايسمى بالطائفية والتعصب العرقي الخ،كل من يدعي انه امازيغي سيدفع الثمن كنا كمغاربة لا نعترف بالاعراق والاجناس والقبائل الخ تعايشنا وتساهرنا والان تريدون لبس ثوب غير ثوبكم يامغاربة،كل من اراد تشتيت الوحدة المغربية حسبنا الله ونعم الوكيل فيه وسيكفيكم الله وهو السميع العليم
------------------
ولد حميدو اصلنا برابرة و ليس امازيع و البربر هم الدين يتحدثون لهجات مختلفة و ليس عندهم لغة موحدة بينما اضطررنا لتعلم لغة القران لانها مبنية على اسس فحتى الكتب التي ورثناها عن اجدادنا كلها بلغة الضاد و حتى منظمة الامم المتحدة ادخلت العربية و لا يمكننا ان نبدا من الصفر اما تدريس تيفناغ فليس عندنا مشكل و غير دلك فانا اعرف بائعي الجرائد صرحوا الي بان صحف تيفناغ تباع منها نسخة واحدة عند كل بائع على الاكثر
و انا من جهتي فحتى الفرنسية لن تفيدنا ففرنسا نفسها تعتمد على الانجليزية لانها لغة علمية
فامريكا عندها جميع الاجناس و تقدمت لانها وحدتهم باللغة الانجليزية رغم ان سكانها الحقيقيون هم الهنود الحمر
--------------
خالد مزدهير -
السلام عليكم
انا من أصول امازيغية
لا أعترف ولن أعترف ان هناك أمازيغ داخل المغرب بل أقول كلنا مسلميين مغاربة والحمد لله البلاد فحاجة لتنمية ماشي لتحريك النعرات واللعب على ورقة هاذا امازيغ هاذا عربي هاذا صحراوي
كلنا يد فيد نخدموا الوطن ونتشبتوا بالدين
كنتم خير أمة اخرجة للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر

-----------------
جواد الاثنين - الكنغرس الامريكي أغلبيته من اللوبي اليهودي اتمنى ان لا يكون من مكونات كنغرسكم الامسيخ
-----------------
has -
يسألونني من أين أنا
لا من أنا
أنا التاريخ إن حكى
أنا أرض الرسالات
أنا العلم ، أنا الشعر
أنا مهد الحضارات
أنا الطفل ، أنا الولد
لا حدود لأحلامي
أنا الأب ، أنا الأم
وكل ماهو إنسان
أنا نصر أحققه
لي ولكل إخوان
سأبقي الرأس مرفوعا
وأعيد مجد أجدادي
فليسألوني من أنا
ومن كلمة أنا
أعوذ بالله
أنا أنتَ ، أنا أنتِ
وكل من ينطق بالضاد
هذا زمني ، هذا شرفي
هذا فخري
أنا عربي ...

---------------

ولد حميدو - الامازيغية تواصلية و العربية فقهية و الفرنسية ثقافية و الانجليزية علمية
اه نسيت
و الكرعة دكالية و فيها حتى السلاوية
و نحن مع المطالب الضرورية و ضد الطائفية
و الكونغريس تسمية امريكية و ادا ظهر السبب بطل العجب
-----------------
كمال الشاوي الاثنين 27 يوليوز 2015 - 04:19 انا امازيغي ابا عن جد ومع اقرار اللغة الامازيغية كلغة رسمية وانا مع وحدة الامازيغ لكن ليس بالعمل على التفرقة و العنصرية كما يدعو بعض المرضى من امازيغ الجزائر المغرب او ليبيا او العمل على الاعتراف باسرائيل
---------------
freeman - « Le but de la reconnaissance réside dans le fait que chacun peut-être connu par sa propre généalogie et ne peut pas être affilié à une ascendance qui n’est pas la sienne. Allah a ainsi créé les humains dans ce but, et non pas pour qu’ils s’enorgueillissent de leur généalogie, de leur famille, de leur nation ou de leur tribu et prétendent qu’elle est supérieure à une autre. Car ceci relève du chauvinisme, de l’époque de l’ignorance où on glorifiait les ancêtres. La supériorité d’une personne sur une autre ne l’est que par la piété
--------------
algerien الاثنين 27 يوليوز 2015 - 05:52
ما معنى الكنغرس الامازيغي العالمي..؟ ساجيب عن سؤالي.. ما هي سوى منظمة يستعملها الامريكيون والغرب ليفرقوا الشعوب العربية و يشتتونها كلما ارادوا ذلك.باستعمال حكاية اللغة الامازيغية الرسمية عوض اللهجة الامازيغية. ففي الجزائر مثلا يوجد بني مزاب بلهجتهم الخاصة والقبائل بلهجتهم الخاصة والشاوية بلهجتهم الخاصة والريف بشرشال بلهجتهم الخاصة فمن اللهجة التي نجعلها رسمية؟ فاذا رسمنا لهجة بني مزاب يغضب القبائل واذا رسمنا لهجة القبائل يغضب غيره وهكذا. من هنا يتضح لنا ان حكاية ترسيم اللهجة الامازيغية ما هي الا سلاح لبث الفتنة بين الشعوب وانتهى.على الشعوب ان تنتبه الى هذا الخطر الذي يحوم حولها وان تتسلح بالاتحاد وعدم الايمان بهذه الخرافات الباطلة.
-------------------
عبد الله - الكونكريس اﻷمازيغي !؟!؟!؟!؟!؟!؟!
منظمة تاماينوت !؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟
ينفخون في اﻷسماء ليصدقهم الناس ... و قديما قال سلفهم في الالحاد ستالين : اذا اختلقت كذبة فأعدها ثم أعدها ثم أعدها فإنك ستصدق .
لكن هيهات .... امركم افتضح ؛ كثير من هؤلاء الذين اختلقوا كذبة اﻷمازيغية كثير منهم - ولا أعمم - مرتزقة بطاليون رأوا ان هذا الطريق يدر عليهم اﻷموال و الفلوس الهائلة و الهائلة جدا بكل ما تحمله الكلمة من معنى ؛ فاعتنقوا هذه اﻷطروحة و اصبحوا فعلا أغنياء ... و اقول لكم و انا شلح ابا عن جد و والدي في منطقة نائية اقول لكم ان هؤلاء المرتزقة لا يدافعون عن اﻷمازغية و لا اﻷمازيغيين ... اقسم بالله العظيم انهم ما اتوا يوما يسألون : اش خصكم اشلوح و بتاشلحيت : ... ماكن إخصان اشلوح ... يجلسون على اﻷرائك و في الفنادق الراقية في باريس او الرباط او الجزائر العاصمة او الدارالبيضاء او .... ثم يقولون : مؤتمر لمازيغيين !!!!
و الله لا يمثلون حتى انفسهم و يعرفون حق اليقين ان القضية التي يدافعون عنها ما هي إلا اكذوبة و صدق الله إذ يقول " و جحدوا بها و استيقنتها انفسهم "
اين هؤلاء المرتزقة لما كانت الفياضانات في بلاد الشلوح
----------------
امازيغي رافض -
كاميرا نايت سيد .هذا الاسم الغريب لا يمثلنا في شيئ مثلها مثل الكونكريس المسماة بالامازيغي .الذي لم نرى منه كامازيغ سوى القلاقل .من غرداية الى استقلال القبائل الى الزيارات المتكررة لاسرائيل ونخشى كامازيغ الاستمرار في الشعب على النعرات






















رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الكونغرس العالمي الأمازيغي ينتخب "نايت سيد" رئيسة لثلاث سنوات



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:53 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب