منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ثلاث زوايا للنظر إلى أموال الملك المصروفَة باليونان

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بوتفليقة يلتقي أركان الدولة للنظر في انهيار سوق النفط Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-12-23 11:38 PM
380 مليون درهم تكلفة أسفار الملك من أموال خزينة الدولة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-05 01:25 AM
ثلاث كلمـــات ,,,(كنت أرد على ثلاث بثلاث ؟؟) abou khaled منتدى العام 4 2012-09-14 10:11 AM
زوايا Doct-ML منتدى العام 6 2011-09-29 05:00 PM
اختبار للنظر loupi منتدى عالم الصور والكاريكاتير 2 2011-06-10 07:09 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-07-31
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي ثلاث زوايا للنظر إلى أموال الملك المصروفَة باليونان

العلام: ثلاث زوايا للنظر إلى أموال الملك المصروفَة باليونان



قدم موقع إخباري يوناني مبلغا ماليا ضخما، يناهز 5 ملايين يورو، على أنه كلفة عطلة الملك محمد السادس الخاصة التي قضاها بمعية أسرته الصغيرة ومعاونيه، والوفد المرافق له، والتي دامت زهاء أسبوع واحد، حيث قفل العاهل المغربي راجعا يوم الثلاثاء الفائت لحضور احتفالات عيد العرش أمس وحفل الولاء اليوم الجمعة.
وذكر موقع greekreporter اليوناني أن الملك المغربي وأسرته الصغيرة، ومرافقيه، أنفقوا حوالي 5 ملايين يورو في عطلة خاصة من سبعة أيام، قضوها في منطقة "إيليا" بالساحل الشرقي لإقليم "بيلوبونيس"، مشيرا إلى أن الملك كان مرفوقا بطفليه، وبسفير المغرب باليونان، وأعضاء من العائلة الملكية.
وأورد ذات المصدر بأن 70 فردا من الحرس الملكي كانوا يقومون بتأمين حراسة الوفد الملكي أثناء رحلة استجمامه، فضلا عن وجود حوالي 50 شرطيا يونانيا قدموا من إيليا وإخائية، علاوة على طاقم من الطباخين والخدم والمربين وغيرهم، مشيرا إلى إحضار زرابي حمراء، وخيام، ورخام، وصور خاصة للملك.
هذا المبلغ الذي أورده الموقع اليوناني قابله معلقون بالتشكيك، لأنه يبدو مبالغا فيه بحسبهم، متسائلين عن المصدر الذي استند عليه المنبر اليوناني في تقديم 5 ملايين يورو، حوالي 5 ملايير من السنتيمات المغربية، فيما قال آخرون إنه لا يمكن الوثوق بكل خبر يتم ترويجه بدون تقديم أدلة على ذلك.
وانبرى معلقون آخرون إلى الدفاع عن رحلة استجمام الملك بالقول إن العاهل المغربي يستحق عطلة خاصة تليق بمقامه ومجهوداته التي يبذلها لإعلاء مكانة البلاد، وجعلها صمام أمان ضد كل ما يهددها، بينما ذهب البعض إلى تبرير صرف تلك المبالغ لكونها من ماله الخاص.
الباحث في الشأن السياسي الدكتور عبد الرحيم العلام قال، في تصريح لهسبريس، إن إيراد هذا المبلغ الضخم ككلفة لعطلة الملك باليونان يمكن أن ينظر إليه من ثلاثة زوايا رئيسية، الأولى أن ذلك يدخل في باب تشجيع السياحة داخل هذا البلد المتأثر بالأزمة الاقتصادية، وبالتالي يمكن الحديث عن مسوغ لهذا الإنفاق.
ويستدرك العلام بالقول إنه "رغم الحديث عن تضامن رئيس الدولة المغربية مع اليونان في أزمتها المستفحلة، يحق التساؤل عما إذا كان المغرب أفضل من اليونان في هذا الصدد، باعتبار التراجع الكبير الذي تعاني منه السياحة في البلاد"، مشيرا إلى إلغاء وكالات أسفار لحجوزاتهم بسبب الهجوم الإرهابي على تونس، وأحداث فتاتي إنزكان ومثلي فاس.
والزاوية الثانية، وفق ذات المحلل، أنه كان من باب أولى أن يتم إنفاق كل تلك الأموال تشجيعا للسياحة الداخلية بالبلاد.. "اليونان إذا كانت قد أعلنت إفلاسها، فالمغرب يكابر فقط أمام المديونية المرتفعة التي تثق كاهله" يورد العلام قبل أن يبرز أنه كان بإمكان الملك أن يقدم قدوة حسنة للأثرياء المغاربة الذي يفضلون قضاء عطلهم خارج البلاد.
والزاوية الثالثة، يضيف العلام، أن الزيارات الخاصة لمسؤولي الدولة لا تفلت من مراقبة الرأي العام، مثل ما حدث للعاهل الاسباني السابق خوان كارلوس الذي اضطر للاعتذار لشعبه بعد رحلة استجمام قضاها في دولة إفريقية لصيد الفيلة، حيث طولب بتوضيحات في خضم حالة التقشف التي تعيشها اسبانيا حينئذ.
وزاد المحلل بأنه حتى بشأن الأموال الخاصة لرئيس دولة، يتعين أن لا يتم صرفها على نحو غير عقلاني، وذلك حتى يكون مثالا في الإنفاق الراشد، وأن لا يصيب مواطنيه بشيء من الضيم، خاصة الذين لا يجدون الوسائل المادية التي تتيح لهم حتى التنقل إلى مدينة ساحلية داخل البلاد.. وفق تعبير الخبير في الشأن السياسي عبد الرحيم العلام.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ثلاث زوايا للنظر إلى أموال الملك المصروفَة باليونان



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:00 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب