منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

نريد الاطّلاع على مبادرة جاب الله قبل أن نسير وراءها

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نريد رؤية الجثث في الشوارع.. نريد دم المتظاهرين ! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-11-27 10:55 PM
هكذا نريد أن نكون بل هكذا سنكون بإذن الله Marwa Samy منتدى يوميات شباب المنتدى 5 2011-04-01 12:45 PM
لا نريد الكمال ولكن نريد قلوبا تصحو عند الخطأ رتاج منتدى العام 4 2009-11-14 11:30 AM
لا نريد المونديال .. نريد عودة ابناءنا ...فكيف تكون معنوياتهم ؟ amine128 منتدى الكورة الجزائرية 6 2009-11-13 02:16 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-08-03
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي نريد الاطّلاع على مبادرة جاب الله قبل أن نسير وراءها

إسلاميون: نريد الاطّلاع على مبادرة جاب الله قبل أن نسير وراءها




"حمس": لم تتلق دعوة للانضمام إلى المبادرة الجديدة

حركة "النهضة": لسنا معنيين بهذه المبادرة

قال النائب البرلماني والقيادي في حزب جبهة العدالة والتنمية، لخضر بن خلاف، إن مبادرة "لم شمل أبناء المشروع الإسلامي" التي أعلن عنها رئيس الحزب عبد الله جاب الله، السبت، جاءت "واضحة المعالم وتهدف لجمع شمل التيار الإسلامي في الجزائر، الذي يعيش حالة تشرذم وتفرق".
وأوضح بن خلاف في اتصال مع "الشروق أون لاين"، أن المبادرة تحمل عدة خلفيات منها سياسية واقتصادية واجتماعية؛ تتعلق السياسية منها بالحاجة إلى رسم معالم برنامج سياسي واضح من أجل خدمة الجزائر لمواجهة الأزمات المختلفة التي تتربص بالبلاد في ظل "ارتباك" السلطة بعد انهيار أسعار النفط وعجزها عن إقرار دستور انتقالي.
وأضاف أن الخلفيات الاقتصادية تتضمن الوقوف في وجه التبذير والفساد الذي مس جميع القطاعات خلال السنوات العشر الأخيرة باعتراف رسمي، ومنه جاءت مبادرة الحزب للدعوة إلى تنويع الاقتصاد وعدم اقتصاره على عائدات النفط، لأن بوادر السنوات العجاف بدأت تظهر - حسب بن خلاف - وآخرها تعديل مضمون المادة 87 مكرر حتى لا تستفيد منها فئات كبيرة من العمال.
وبخصوص الخلفيات الاجتماعية، ذكر النائب لخضر بن خلاف الاحتجاجات الشعبية التي تجاوز عددها 12 ألف احتجاج، مشيرا أن السلطة لا تملك وحدها الحل وكذلك أحزاب الموالاة ولا أحزاب المعارضة، وإنما يكون الحل ضمن كل متكامل يجمع الأطراف جميعا.
وأشار إلى أن التحضير لمبادرة "لم شمل أبناء المشروع الإسلامي" كان منذ عدة أشهر، وتم الإعلان عنها يوم السبت، بحضور 450 شخصية، بعد أن وجهت دعوات إلى بعض الشخصيات من الأحزاب للحضور، مضيفا أن اللقاء الأول كان للإعلان فقط، على أن يتم الاتصال بالشخصيات الإسلامية خلال الأيام القليلة المقبلة.
ونفى القيادي في جبهة العدالة والتنمية، أن يكون تداخل في الصلاحيات بين المبادرة وتنسيقية الانتقال الديمقراطي، مؤكدا أن المبادرة ستكون إضافة للتنسيقية وخادمة لها، مضيفا أن هذه الأخيرة بحاجة إلى تقييم أداءها منذ تأسيسها قبل سنة ونصف لتجنب الأخطاء.

نعمان لعور: "حمس" لم تتلق دعوة للانضمام إلى المبادرة الجديدة
نفى النائب والقيادي بحركة مجتمع السلم، نعمان لعور، أن يكون الحزب قد تلقى دعوة للانضمام إلى مبادرة "لم شمل أبناء المشروع الإسلامي"، التي أعلن عنها رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله.
وأوضح نعمان لعور، في اتصال مع "الشروق أون لاين"، أي مبادرة لجمع الشمل نؤيدها، شريطة أن تكون واضحة المعالم وغير غامضة ويكون الإطلاع على مضمونها ومناقشتها مسبقا وليس بعد الإعلان عنها في وسائل الإعلام.
وتساءل عن المقصود من المبادرة هل هو سياسي أم دعوي، مشيرا أنه إذا كان الهدف جمع شمل الإسلاميين تحت غطاء سياسي فلن ينجح المسعى بالنظر إلى التجارب السابقة، أما إذا كان الهدف دعوى للاجتماع حول مشروع معين فإن "حمس" ستؤيده بعد المناقشة والإثراء.
وقال إن "حمس"، ستكون مستعدة للانضمام لأية مبادرة ذات أهداف مستقبلية ورؤية هادفة، مبديا عدم التسرع في اتخاذ القرارات التي تحتاج لنقاش ودراسة.

حديبي: حركة النهضة غير معنية بمبادرة جاب الله
قال المكلف بالإعلام في حركة النهضة، محمد حديبي، إن مبادرة "لم شمل أبناء المشروع الإسلامي" التي أعلن عنها رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، لا تعني الحزب لا من بعيد ولا من قريب، معتبرا إياها مبادرة حزبية خاصة في إطار حراك سياسي تعيشه الجزائر.
وأوضح القيادي في حركة النهضة، في اتصال مع "الشروق أون لاين"، حركة النهضة غير معنية بمبادرة جاب الله لأن أجندة حزب العدالة والتنمية غير برنامج "حركة النهضة"، ولا تلزم الحركة ولا إطاراتها، نافيا أن يكون حزبه قد تلقى دعوة للمشاركة في المبادرة.
وأضاف أن الأمر يحتاج إلى مشروع سياسي أكبر يضم كافة الأطراف السياسية في الجزائر لإيجاد أرضية توافق وطني، مشيرا إلى أن أرضية لم شمل التيار الإسلامي في الجزائر لم تتوفر شروطها وبيئتها بعد.
وأفاد حديبي أن المبادرة لن تكون لها أهمية لأن التكتل الحزبي - حسبه - لا يخدم التغيير، مضيفا أن المبادرة غير واضحة الأهداف، وتساءل، هل هي سياسية أم دعوية؟ وقال إن تجمع التيار الإسلامي يقتضي توفر آليات ميدانية تتم بعيدا عن أعين الإعلام.

جبهة التغيير: نؤيد كل إضافة إلى الساحة السياسية والدعوية
باركت جبهة التغيير على لسان المكلف بالإعلام، إدريس ربوح، مبادرة "لم شمل أبناء المشروع الإسلامي"، التي أعلن عنها عبد الله جاب الله رئيس جبهة العدالة والتنمية.
وأوضح ربوح في اتصال مع "الشروق أون لاين"، إن أصحاب المبادرة لم يوجهوا دعوة لحزب جبهة التغيير، إلا أن هذا لا يمنع من دعم ومباركة كل ما من شأنه جمع التيار الإسلامي، شريطة الإطلاع على مضمون المبادرة أولا ومناقشة محتواها مع الجميع، مضيفا "نؤيد كل إضافة إلى الساحة السياسية والدعوية".
وكان رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، قد أكد في كلمة له، خلال اللقاء الذي نظم السبت، بقاعة سينما "سييرا مايسترا"، أن مبادرة لم شمل أبناء المشروع الإسلامي هي مبادرة موجهة إلى الأفراد وليست إلى الهيئات والأحزاب التي سبق أن فشلت في هذه المساعي، مضيفا أن التجارب الفاشلة كانت وراء اتخاذ مثل هذا القرار.
وأكد جاب الله أن "الكل اليوم مدعو إلى التحاور والتشاور حول واقعهم ومستقبلهم"، مضيفا أن هذا المشروع يرتكز على "المحورية"، ولم يسبق لأي تيار أن طرح مثله وهما التشاور والاختلاف البناء، خاصة في قناعة المؤسسين لهذا المشروع أن الاختلاف سر النجاح وأن الحقيقة والحلول لا يمتلكها أحد بالمساهمة الجماعية.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

نريد الاطّلاع على مبادرة جاب الله قبل أن نسير وراءها



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:44 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب